صدى البلد:
2024-05-20@07:53:49 GMT

ترامب يهاجم جلسات محاكمته: وصمة عار وفوضى

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن المحاكمات التي يتعرض لها وصمة عار وكلها فوضى، وفق ما ذكرت صحف دولية.


وذكر ترامب أن بايدن يعد أسوأ رئيس حكم في تاريخ الولايات المتحدة.

 

ولفت ترامب إلى أن السلام في الشرق الأوسط لن يتحقق مع رئيس مثل بايدن أبدا.


يأتي ذلك فيما استمع القاضي خوان ميرشان إلى الحجج والنقاشات حول ما إذا كان ينبغي احتجاز دونالد ترامب بتهمة ازدراء المحكمة وانتهاكه لأمر حظر النشر في القضية 10 مرات على الأقل في الأيام التي سبقت المحاكمة وبعدها أم لا.

 

ويسعى ممثلو الادعاء إلى فرض عقوبة قدرها 1000 دولار على ترامب لكل ادعاء.

 

قال ميرشان في أوامر قضائية سابقة إنه سينظر في الحالات المحتملة للانتهاكات.


وأمام ذلك لم يرد ترامب  على الاتهامات  حول انتهاك أوامر منع النشر ولم يتفاعل بشكل واضح مع المدعي العام كريس كونروي الذي اتهمه بانتهاك أمر حظر النشر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

مشاجرة بالشتم بين بايدن وترمب

سرايا - شنّ دونالد ترمب هجوماً جديداً بكلمات بذيئة على جو بايدن أثناء إلقائه خطاباً أمام المؤتمر السنوي للرابطة الوطنية للبنادق (إن آر إيه) يوم السبت، في مسعى لحشد التأييد لحملته الرئاسية.

وفي المقابل، حذّر بايدن من ولاية جورجيا المتأرجحة والحاسمة من أن منافسه الجمهوري "المضطرب" يشكل تهديداً للديمقراطية الأمريكية.

وقد تم تعليق جلسات محاكمة ترمب في نيويورك لمدة أسبوع في قضية جنائية، مما أتاح له الفرصة لإلقاء خطابه أمام الرابطة الوطنية للبنادق في مدينة دالاس بولاية تكساس.

وفي خطابه أمام الآلاف من أعضاء الرابطة، قال ترامب:

بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ بلدنا. إنه رجل مليء بالهراء. حذر الحضور من أن بايدن يريد حرمانهم من أسلحتهم النارية. ووصف بايدن بأنه "محتال وتهديد للديمقراطية." من جهته، وصل بايدن إلى جورجيا التي تعد من الولايات المتأرجحة والتي فاز فيها خلال انتخابات 2020.

وفي رده على تصريحات ترمب، قال بايدن:

خصمي ليس خاسراً جيداً. لكنه خاسر. ديمقراطيتنا على المحك حقاً. إنه ليس مهووساً بالخسارة في عام 2020 فحسب. من الواضح أنه مضطرب. شيء ما قد حدث لترامب بعد تلك الانتخابات. ترامب لا يترشح لقيادة أميركا. إنه يترشح للانتقام. وتابع:"لا يمكننا أن نسمح لهذا الرجل بأن يصبح رئيساً. مستقبل أطفالنا على المحك. علينا أن نفوز بهذا السباق، ليس من أجلي بل من أجل أمريكا."

وفيما يتعلق بأهمية قضية الأسلحة في الانتخابات الرئاسية:

تتمتع الرابطة الوطنية للبنادق بنفوذ سياسي كبير في الولايات المتحدة، لكن محكمة مدنية في نيويورك أدانت الجمعة رئيسها السابق واين لابيير بتهمة سوء الإدارة والفساد، الذي استقال في يناير. قبل ثلاثة أيام من محاكمته، أعلن لابيير البالغ 74 عاماً استقالته من منصب رئيس الرابطة بعد ثلاثة عقود على ترؤسه المنظمة، التي تضم خمسة ملايين عضو ولها تأثير قوي جداً على أعضاء الكونغرس والسياسة الأميركية. قال ترمب خلال مأدبة عشاء لجمع التبرعات في مينيسوتا إن مناصري حق حمل الأسلحة يجب أن يصوتوا للجمهوريين لأن "الديمقراطيين يريدون سحب أسلحتهم، وسيحرمونهم منها." كان بايدن قد دعا مراراً إلى إعادة فرض حظر طويل الأمد على الأسلحة الهجومية، إضافة إلى قيود أخرى. - قالت نائبة الرئيس كامالا هاريس في بيان السبت: "سنواصل أنا والرئيس بايدن مواجهة لوبي السلاح للحفاظ على سلامة الأميركيين، بينما يواصل دونالد ترامب التضحية بسلامة أطفالنا ومجتمعاتنا لتلبية مصالحه الخاصة." - في الشهر الماضي، أطلق البيت الأبيض حملة ضد مبيعات الأسلحة النارية في معارض الأسلحة وعلى الإنترنت التي تتهرب من عمليات التحقق من وجود مخالفات فدرالية للراغبين بالشراء، وقد سارعت ولايات عدة يقودها جمهوريون إلى رفع دعاوى قضائية ضد الإجراء الرئاسي.
 
إقرأ أيضاً : 20 شهيدا في غارات للاحتلال استهدفت مربعا سكنيا شمال مخيم النصيراتإقرأ أيضاً : بعد تهديدات غانتس وشروطه .. هل تنهار حكومة نتنياهو ؟إقرأ أيضاً : الاحتلال يتوغل في شمال غزة وخلافات جديدة داخل حكومة نتنياهو


مقالات مشابهة

  • ترامب ينتقد بايدن: يعد أسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  •  ترامب يهاجم الرئيس بكلمات بذيئة.. والأخير يرد
  • “أنت مطرود.. أخرج من هنا يا جو!”.. ترامب يسخر من بايدن ويهاجمه بكلمات بذيئة
  • مشاجرة بالشتم بين بايدن وترمب
  • الطريق إلى الانتخابات الأمريكية.. ملاسنات ومشاحنات بين ترامب وبايدن
  • استخباراتي أمريكي سابق يحلل ما سيفعله ترامب بعد فوزه لرأب الصدع الكبير مع روسيا
  • بعدما وصفه بفخ نصبه الديمقراطيون.. ترامب يتجاهل تحدي كينيدي جونيور له
  • مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن
  • لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟
  • عداء قوي بين المترشحين.. توقع مناظرة محتدمة بين ترامب وبايدن في هذا الموعد