التقى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، عدداً من المسؤولين التنفيذيين وقيادات العلامات التجارية العالمية المشاركين بقمة التجزئة في دبي.

وقال سموه عبر منصة «إكس»: التقيت عدداً من المسؤولين التنفيذيين وقيادات العلامات التجارية العالمية المشاركين في قمة التجزئة في دبي التي تستقبل 800 شخصية من 50 دولة لمناقشة مستقبل هذا القطاع عالمياً.

.. رؤية قيادتنا واضحة والتزامنا غير محدود بدعم نمو مختلف قطاعات الأعمال وترسيخ مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم المجلس التنفيذي لإمارة دبي إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

عواطف العلياني : دور المرأة السعودية بدأ بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الجيل الجديد

المناطق_الرياض

أكدت المستشاره الاقتصادية سيدة الأعمال الاستاذة عواطف العلياني أن الدعم الذي حضيت به المراة في المملكة العربية السعودية سيجعلها تتفوق وتبدع وتتقدم على نساء العالم في شتى المجالات خصوصا وان السعوديات مبدعات ومتمكنات وحققن نجاحات علمية وعمليه في كافة الانشطة والمحافل والقيادات وبدا دورهن واضح وملموس خلال السنوات الثلاث الماضيه سواء في القطاع الحكومي او الخاص وتميز كثر منهن في مجالات مختلفه جعل المملكة محط انظار العالم اجمع لما تتمتع به السيدة السعودية من قدرات وميزات تجعلها الاكثر نشاطا وابداعا.

 

أخبار قد تهمك الاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه في قطاع غزة 31 مايو 2024 - 3:22 مساءً انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع 31 مايو 2024 - 3:18 مساءً

 

واشارت الى ان الامور والموازين تغيرت اصبح لدينا كم كبير من المبدعات السعوديات في شتى المجالات سواء متخصصات من خلال دراسة او موهبات في شتى المجالات والهوايات ، موضحة أن التعداد السكاني وكثرة المناسبات وتطور الوعي لدى السيدة السعودية بأهمية العمل والتطوير والابداع ودخولها كل المجالات التي كانت حكرا على الرجال اصبحت الان السعودية تعمل في المجال العسكري والمجال القيادي وغيرها من المجال الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي. وكذلك اصبح العالم مثل القرية الصغيرة في ظل التكنولوجيا والتطور التقني كل تلك الامور جعلت المرأة السعودية تهتم أكثر بجمالها واناقتها وازيائها ودراساتها وخبراتها وجرائتها ودعمها واعطائها الثقه لتبدع وتنجز وتفكر بحزم لتحقيق الرؤية ومواكبتها.

 

 

وأوضحت العلياني أن دور المرأة السعودية بدأ يبرز بشكل أو بآخر بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن والجيل الجديد  مؤكدة أن صوت المرأة السعودية أصبح مسموعا وهذا أمر يصب في مصلحة الوطن بشكل عام وتقدمه وتطوره في مختلف الاتجاهات.

 

 

واكدت ان هذا العام ٢٠٢٤ سيكون انطلاقة كبيرة للتطور الاقتصادي بعد ان زالت الضبابية التي كانت تخيم على بعض المجالات التجارية.

 

 

مشيرة الى ان التوجهات والافاق الجديدة غيرت العديد من المجالات التجارية لكي تواكب متطلبات السوق وتوجهاته خلال الفترة المقبلة، خصوصا بعد جائحة كورونا التي عطلت كثير من المجالات وان المراة السعودية لم يعد امامها اي عوائق تذكر واصبح المجال مفتوح امامها للاستثمار وتنافس بقوة في سوق العمل.

 

 

ولفتت عواطف الى ان المراة خلال الفترة المقبلة ومواكبة لرؤية المملكة 2030 سيكون لها موقعها ومناصبها التي تستحقها في ادارة الشركات العليا والبنوك والغرف التجارية حالها حال رجال الاعمال وانها تتمنى ان يكون هناك مقاعد اضافية للمراة السعودية في لجان الغرفة التجارية بالرياض وكذلك مجلس الغرف وفتح المجال لعدد من سيدات الاعمال المؤثرات والتي لهن تواجد جيد في المجال التجاري.

 

 

واضافت الى انه ظهر في الاونة الاخيرة عدد من سيدات الاعمال المستثمرات في مجالات جديدة وحيوية منها المطاعم والمقاهي والترفيه والتقنية  والتجميل والازياء بعيداً عن المجالات القديمة التجارية كما انهن يواكبن التطور الذي تمر به المملكة العربية السعودية أكثر من الرجال من وجهة نظري خصوصا في مجال الاعمال التجارية الصغيرة.

 

 

وإن كافة الأنشطة الاقتصادية النسائية بالمملكة لا تزال حديثة العهد نوعا ما  لذلك فإن امتهان المرأة السعودية للعمل التجاري لا يزال يحتاج منها للكثير من الخبرة والدراية وخصوصا انه زاد عددهن بشكل كبير وبعد ازالة بعض القيود ودعم اسرهن لهن وازواجهن وابنائهن فانهن سوف يثبتن خلال العامين المقبلين.

 

كما اعربت عن شكرها لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامير محمد بن سلمان على ما قدموه من دعم وتشجيع للمراة السعودية في كافة المجالات والمياديين لكي تعمل وتبدع وتتميز.

31 مايو 2024 - 3:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 مايو 2024 - 2:41 مساءًاعتماد دراسة جدوى مشروع الربط السككي بين مدينتي الرياض والكويت أبرز المواد31 مايو 2024 - 2:22 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد31 مايو 2024 - 2:22 مساءًصندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية لإكساب الكوادر الوطنية المهارات المعرفية أبرز المواد31 مايو 2024 - 2:17 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء أبرز المواد31 مايو 2024 - 2:14 مساءً“هيئة المياه” تنظم فعالية هاكاثون “مبتكرون” لإيجاد حلول إبداعية في قطاع المياه31 مايو 2024 - 2:41 مساءًاعتماد دراسة جدوى مشروع الربط السككي بين مدينتي الرياض والكويت31 مايو 2024 - 2:22 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي31 مايو 2024 - 2:22 مساءًصندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية لإكساب الكوادر الوطنية المهارات المعرفية31 مايو 2024 - 2:17 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء31 مايو 2024 - 2:14 مساءً“هيئة المياه” تنظم فعالية هاكاثون “مبتكرون” لإيجاد حلول إبداعية في قطاع المياه الاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه في قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه في قطاع غزة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الليلة.. مواهب البيانو والقدرات الخاصة بأوبرا الأسكندرية في سيد درويش
  • برلماني: رؤية مصر تجاه العدوان على غزة واضحة وحاسمة
  • صندوق الاستثمارات يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة
  • ريادة وابتكار
  • عقوبات أوروبية وأميركية تستهدف كيانات وقيادات إيرانية متورطة بدعم الحوثي
  • عواطف العلياني : دور المرأة السعودية بدأ بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الجيل الجديد
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • «الاستثمارات العامة» يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية العالمية
  • صندوق الاستثمارات العامة يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية العالمية
  • مواهب البيانو والقدرات الخاصة بأوبرا الإسكندرية فى سيد درويش