واصلت امتحانات النقل بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، مسيرتها لليوم الرابع على التوالي، وسط أجواء هادئة خلت من أي شكاوى، وذلك في ظل المتابعة الحثيثة من قبل المنطقة لتوفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب.

وحرص الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، على تفقد سير الامتحانات ميدانيًا، يرافقه فتحي صديق، موفد قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة الامتحانات؛ وشملت جولة تفقد عددًا من معاهد إدارة غرب التعليمية، ضمت: معهد بنين الورديان الإعدادي الثانوي، ومعهد طاهر القويري الابتدائي، ومعهد فتيات القويري الإعدادي الثانوي.

الإسكندرية تكثف الاستعدادات للمشاركة فى مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة

كما أكد كل من مصطفى بهي، مدير التعليم الابتدائي، والأستاذة نبيلة الصياد، موجه عام التربية الاجتماعية، على سير الامتحانات دون أي مشاكل تذكر في لجان معهد الشهيد عبد المنعم رياض، التابع لإدارة وسط التعليمية.

من جانبه تفقد الدكتور أحمد طه، مدير التعليم الخاص والقائم بأعمال مدير إدارة الوافدين، سير الامتحانات في معهدي عبد الحليم محمود وملحقة عبد الحليم الابتدائيين، ومعهد فتيات العصافرة، حيث تابع سير الامتحانات للطلاب الوافدين.

وأفاد سمير عمر، القائم بأعمال مدير إدارة الخطة والمنهج للتعليم، أن جميع أسئلة الامتحانات قد تمّ اختيارها من المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني، وقد تمّ إضافة سؤال بنهاية ورقة الامتحان للطلاب الذين تخلفوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، كما تفقد عدد من لجان برج العرب.

ومن جانبه، أكد أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، أن غرفة عمليات الامتحانات بالمنطقة لم تتلق أي شكاوى حتى الآن، وأن المنطقة استعدت لانطلاق امتحانات النقل الثانوي والقراءات الأسبوع القادم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الابتدائية والاعدادية التربية الاجتماعية التعليم الابتدائي الشهيد عبد المنعم رياض امتحانات النقل الإبتدائي سیر الامتحانات

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالشرقية

تفقد  الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأحد، لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023-2024م بمحافظة الشرقية، في اليوم الثاني للامتحانات والأول للقسم الأدبي، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، والتأكد من انضباط العمل بها، وتهيئة الجو المناسب للطلاب لتأدية امتحاناتهم.

 

مادتي الفقه والإنشاء للقسم الأدبي


شهدت مدينة «بلبيس» بالشرقية أولى جولات فضيلة وكيل الأزهر اليوم، حيث تفقد فضيلته مقر لجنتي فتيات وبنين بلبيس، وأدى الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والإنشاء للقسم الأدبي في هدوء واستقرار .

 

التركيز أثناء الإجابة على الأسئلة


حثَّ فضيلته الطلاب على التركيز أثناء الإجابة على الأسئلة، والاجتهاد واستغلال الوقت واستثمار كل لحظة قبل الامتحان وفي أثناء الامتحان، فهذه المرحلة من أهم مراحل الطالب في مسيرته التعليمية.


في الشرقية اليوم؛ أدى 10590 طالبا وطالبة من القسم الأدبي امتحاناتهم، وقد بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

 

 

وفى نفس السياق كان وكيل الأزهر تفقد أمس مقر لجنة طلاب معاهد غزة الموجودين في مصر بمقر معهد في 15 مايو، والذين يؤدون الامتحان في مادتي التاريخ والفيزياء للقسم العلمي، وقد بدأت امتحاناتهم منتصف مايو الماضي، وذلك للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة لهم، فضلا عن الرعاية العلمية والصحية، تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والذي وجه باستقبال طلاب غزة في بيت شباب 15 مايو، التابع للأزهر الشريف، وتوفير الإعاشة والإقامة لهم طوال فترة الامتحانات، حرصا على مستقبلهم وعدم إضاعة سنة دراسية عليهم، مؤكدا أن طلاب غزة في أعيننا ووسط أهليهم.


كما تفقد لجنة معهد فتيات حلوان الثانوي، وأوصى الطلاب بالتركيز أثناء الإجابة على الاسئلة، مؤكدا أن الطالب الأزهري قادر على النهوض بوطنه وأمته باجتهاده وتفوقه العلمي، مطالبا إياهم بضرورة استغلال الوقت واستثمار كل لحظة في حياتهم، لأن الوطن يعقد آمالًا كبيرة عليهم من أجل تحقيق رفعته وبناء نهضته.
 

 

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة كفر الشيخ.. لا شكاوى من الفقه
  • رغم إعاقتها.. روضة طالبة من ذوي الهمم تؤدي امتحانات الثانوية الأزهرية بالأقصر
  • رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر تتفقد سير امتحانات الثانوية بلجان الإسكندرية
  • «أزهرية الإسكندرية»: لا شكاوى من امتحان القسم الأدبي للشهادة الثانوية اليوم
  • تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بمحافظة سوهاج
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية
  • امتحانات الثانوية الأزهرية بدون مشكلات أو شكاوى بشمال سيناء
  • اليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • «القليوبية الأزهرية» تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الشهادة الثانوية 2024