تستكمل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، الفعاليات التي تنظمها بمحافظة كفر الشيخ، ضمن الأسبوع الثقافي بالقرى الأكثر احتياجا بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

بدأت فعاليات اليوم الرابع بمركز شباب قرية روينة التابعة لمركز كفر الشيخ بتقديم مجموعة من الورش الفنية والحرفية المتنوعة ومنها صناعة الحلي تدريب إيمان ريحان، الأستاذ بكلية التربية النوعية، الأركيت للمدرب أيمن السعدني، المشغولات الجلدية للمدربة رانيا الكومي، والنسيج والجوبلان تدريب عزيز دربالة.

عرض مسرحي بعنوان الوردة الزرقاء

كما شهد اليوم عرضا مسرحيا بعنوان الوردة الزرقاء لفرقة قصر الطفل بجاردن سيتي، وقدمت فرقة عرائس الماريونت عرضا فنيا بقيادة الفنان جمال الشرنوبي، تضمن فقرات متنوعة منها «نعناع الجنينة، حضرة العمدة، والتنورة»، وسط تفاعل كبير من الحضور.

اكتشاف المواهب في المجالات الأدبية

كما تضمنت الفعاليات فقرة رسم على الوجه واكتشاف مواهب في مجالي الإلقاء الشعري وكتابة القصة القصيرة، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ قدمت مجموعة من الأنشطة التوعوية بالصرف الصحي لمشروع حياة كريمة، وسلوكيات التعامل مع الشبكات وتهيئة المجتمع للمشروع، وترشيد استهلاك المياه، وذلك من خلال أداء بعض الألعاب التفاعلية كالسلم والثعبان وورش الحكي مع الأطفال، كما تم توزيع الكتيبات الإرشادية.

واختتمت الفعاليات مع عرض فني لفرقة كفر الشيخ للآلات الشعبية بقيادة المايسترو أحمد إسماعيل، وقدمت الفرقة مجموعة من الأغاني التراثية والشعبية والوطنية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة قصور الثقافة وزارة الثقافة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: طالبان يحرزان المركز الثالث عالميًا بمسابقة معرض «ريجينيرون» الدولي للعلوم والهندسة بلوس أنجلوس

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ، عن فوز الطالبين أدهم محمد طه، ومحمد أحمد عارف، الطالبين بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، بالمركز الثالث عالمياً، في مجال علم الطب المُتعدي بمسابقة معرض Regeneron "ريجينيرون" الدولي للعلوم والهندسة و المُقام بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، بإشراف محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وكانا قد شاركا في المعرض العالمي بمشروع "مُزامنة نمط حياة مرضى الكلى الإسفنجية النخاعية" حيث قاما باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لدعم عملية إدارة الكشف عن المرض، ومتابعة تطوراته مما يعمل على تعزيز حياة المُصابين بما في ذلك الأطفال.

وأضاف محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الطالبين أحمد قدري حسن، وأحمد حنفي حسن من مُحافظة كفر الشيخ بالحصول على جائزة خاصة في مجال الهندسة الطبية الحيوية عن مشروع "إستخدام الذكاء الإصطناعي بشكل مُبتكر لتصنيف أنواع سرطان المبيض" من "مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع" حيث حصل كلاً منهما على منحة كاملة من جامعة الملك عبد العزيز لاستكمال الدراسة هناك.

مقالات مشابهة

  • لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل
  • معرض زايد لكتب الأطفال .. ورش وعروض عرائس ضمن فعاليات قصور الثقافة
  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «مشروعات مصر القومية» ضمن أجندة فعاليات قصور الثقافة بالغربية
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش بكفر الشيخ لمدة يومين
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية قرية ميت غزال بالسنطة ضمن «حياة كريمة»
  • تفاصيل فوز طالبين من كفر الشيخ بالمركز الثالث عالميا في مسابقة «آيسف 2024»
  • محافظ كفر الشيخ: طالبان يحرزان المركز الثالث عالميًا بمسابقة معرض «ريجينيرون» الدولي للعلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • طالبان يحرزان المركز الثالث عالميًا بمسابقة معرض «ريجينيرون» الدولي بكفرالشيخ
  • قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجيستير والدكتوراه