كرَّم د. محمد الضويني، وكيل الأزهر، والسفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، والدكتور عبدالكريم العلماء، المدير التنفيذي بمؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية، اليوم الأحد، الطلاب الفائزين من الأزهر في المرحلة النهائية من مشروع «تحدي القراءة العربي» في نسخته السابعة، وذلك بمركز الأزهر للمؤتمرات.

أخبار متعلقة

انطلاق احتفالية الأزهر لتكريم الطلاب الفائزين في «تحدي القراءة العربي»

فوز منطقة الإسكندرية الأزهرية بالمركز الرابع على الجمهورية بمشروع تحدي القراءة العربي 2023 (صور)

غدًا.. تكريم طلاب الأزهر الفائزين في المرحلة النهائية بمشروع «تحدي القراءة العربي»

وأعلن وكيل الأزهر المراكز العشرة الأوائل على مستوى الأزهر الشريف، كما أعلن المراكز الثلاث من ذوي الهمم على مستوى الأزهر وهم كالتالي: المركز الأول: مريم محمود أحمد، معهد فتيات سمالوط الإعدادية، منطقة المنيا ،المركز الثاني: إيمان إبراهيم السيد مدبولي، معهد فتيات كفر الجمال، منطقة القليوبية، المركز الثالث: إياد محمد صابر، معهد الأمين الأزهري، منطقة بورسعيد.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الفائزين في مشروع تحدي القراءة العربي، متمنيا لهم مزيد من التفوق والاجتهاد، مطالبا طلاب الأزهر جميعا بالقراءة والمعرفة فهي سبيلهم لتحقيق أحلامهم وأهدافهم، كما أنها تفتح آفاقا جديدة لهم تسهم في بناء مستقبلهم ومستقبل أوطانهم.

وفي ختام الاحتفالية، تبادل وكيل الأزهر، الدروع التذكارية مع الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، مؤكدين أن الاحتفالية خرجت بالشكل المناسب والمشرف الذي يناسب المؤسستين، ويعد انعكاسًا لحرص المؤسستين على تشجيع الطلاب من أجل القراءة والتثقيف ورفع الوعي لدى الطلاب ودعم اللغة العربية.

وشهد العام الحالي من المسابقة أكبر مشاركة من طلاب الأزهر، حيث شارك أكثر من 2 مليون طالب وطالبة 2068650 و5100 طالب وطالبة من ذوي الهمم من 9516 معهدًا، وأشرف عليهم 7900 معلمٍ ومعلمةٍ، وتُعد هذه النسخة هي السابعة التي يشارك فيها طلاب الأزهر، وتبوَّأ طلاب الأزهر خلال الأعوام الستة السابقة مراكزَ متقدمة على مستوى المشاركين من مختلف أنحاء العالم في مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي، خلال التصفيات النهائية التي تقام بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

الأزهر الشريف مبادرات محمد بن راشد العالمية تحدي القراءة العربي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الأزهر الشريف تحدي القراءة العربي زي النهاردة تحدی القراءة العربی الفائزین فی وکیل الأزهر طلاب الأزهر

إقرأ أيضاً:

كلية الدعوة بالقاهرة تعلن تقديم دورات في علوم الشريعة واللغة والثقافة الإسلامية

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن وحدة التوعية الفكرية بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة عن عقد دورات تدريبية متخصصة في أكثر من عشرة تخصصات علمية: شرعية، وعقلية، وسلوكية، وثقافية، لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الدراسات العليا والباحثين والوعاظ والأئمة وطلاب الأزهر الشريف في جميع المراحل الدراسية.

وصرح الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، عميد كلية الدعوة، أن الدورات تأتي ضمن البرنامج الصيفي الأول لكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، الذي يهدف إلى الإفادة من الخبرات الأزهرية في تصحيح المفاهيم الخاطئة وبناء الوعي الرشيد لدى الشباب، وحمايتهم من الوقوع في براثن الشبهات، والتأكيد على البناء الفكري الرشيد لأبناء الأزهر الشريف.

بدوره أشار الدكتور محمد رمضان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الدورات التدريبية تتزامن مع بداية الإجازة الصيفية، لافتًا إلى أنه جارٍ إعداد رابط ونشره بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، على صفحة كلية الدعوة لمن يرغب التسجيل في الدورات المختلفة.

وفي السياق ذاته دعا الدكتور صلاح الباجوري، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، كل من يرغب في الإفادة من الدورات إلى المبادرة بالتسجيل مؤكدًا التنسيق لتوافر سكن للدارسين المغتربين.

يذكر أن الدورات المقدمة في البرنامج الصيفي تأتي برعاية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد عبد الدايم الجندي، عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • نقيب المهندسين يكرم طلاب بالجامعة الأمريكية عن مشروع تخرجهم حول إعادة إعمار غزة
  • سليمان الشميمري بطلًا لتحدي القراءة العربي في الكويت
  • تحدي القراءة العربي يتوج سليمان الشميمري بطلاً لدورته الـ 8 في الكويت
  • تحدي القراءة العربي يتوج سليمان الشميمري بطلا لدورته الـ 8 في الكويت
  • تكريم الفائزين في تحدي روّاد الأعمال
  • أحمد بالهول الفلاسي يكرم الفائزين في تحدي روّاد الأعمال
  • نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"
  • وكيل التعليم بالمنيا يكرم الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية
  • كلية الدعوة بالقاهرة تعلن تقديم دورات في علوم الشريعة واللغة والثقافة الإسلامية