استعرض الإعلامي أحمد موسى، جهود الدولة خلال السنوات الماضية في تعمير والتنمية في سيناء.

وتحدث "أحمد موسى" خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، عن التنمية في سيناء من مشروعات استثمارية وصناعية وغيرها عدد من المجالات المختلفة التي نفذتها القوات المسلحة.

وأشاد أحمد موسى بالمشروعات القومية في سيناء، منها  المدن السكنية الجديدة، والمشاريع الصحية، حيث تم تنفيذ 30 مشروع ومخطط تنفيذ مشاريع وخدمات أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى سيناء المشروعات القومية المشاريع الصحية مشروعات استثمارية أحمد موسى فی سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: جهود عظيمة تبذلها أجهزة الدولة فى قطاع الطرق والكبارى

أشاد اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، بحجم الجهود العظيمة التى تبذلها أجهزة الدولة فى كافة قطاعات العمل العام، وخاصة فى قطاع الطرق والكبارى وسط متابعة مستمرة ودؤوبة من دولة رئيس الوزراء الدكتورمصطفى مدبولى، وبالتعاون والتنسيق المتواصل مع وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، ومن بينها مشروع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بمركز نصر النوبة.

وأكد أن ذلك يساهم فى خلق شرايين مرورية جديدة ومتطورة تساهم بشكل مباشر فى تحقيق السهولة المطلوبة والحفاظ على الأرواح وسلامة المواطنين.

 ومن جانبه أوضح المهندس عيد كرومر رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة العامة للطرق والكبارى بمحافظة أسوان، أن مشروع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة يشمل تنفيذ 20 كم بواسطة 2 شركة بنسبة وصلت إلى 67 %، فيما يتم تنفيذ 4 كم منها لأعمال الرصف بتكلفة 169مليون جنيه ، لافتاً إلى أنه بالتوازى تم تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتطوير طريق توشكى / النقرة بطول 50 كم ، والذى تم نهوه بنسبة 100 % ، وبتكلفة 160 مليون جنيه .

انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية

في سياق آخر حرص محافظ أسوان، على متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية الـ 10 بمختلف المراكز والمدن؛ لإستقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية.

وشدد على مواصلة تقديم الخدمات والتسهيلات المتعددة لهم فيما يخص طلبات التصالح ، وتذليل أى عقبات أمامهم ، وشرح المستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد لنهو الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء.

 ومن جانبها أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ومسئول ملف التصالح بمحافظة أسوان، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم العمل على قدم وساق لتحقيق مستويات متقدمة من الإنجاز بهذا الملف الهام والحيوى، حيث نعتبر من أوائل المحافظات التى حققت معدلات متميزة فى تسليم شهادات البيانات المتعلقة بالتصالح فى مخالفات البناء للمتقدمين من أبناء المحافظة عبر المراكز التكنولوجية.

ولفت إلى أنه ساهم فى تحقيق ذلك المتابعة المستمرة من اللواء أشرف عطية للتأكد من حصول الموظفين العاملين بهذه المراكز على البرامج التدريبية اللازمة فيما يخص تنفيذ قانون التصالح قبل فتح باب التقدم فى 7 مايو الجارى ، وهو ما ساهم بدوره فى سرعة إنهاء الإجراءات للمتقدمين فى سهولة ويسر .

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء» يوضح رحلة سعر رغيف الخبز خلال السنوات الماضية
  • «سيدات أعمال أبوظبي» يستعرض جهود رائدات الأعمال الإماراتيات بمعرض «فيفا تيك»
  • مجلس سيدات أعمال أبوظبي يستعرض جهود رائدات الأعمال في باريس
  • في اجتماع بقيادات الوزارة.. "حجازي يستعرض جهود تنفيذ "التربية الإيجابية"
  • وزير التربية والتعليم يستعرض جهود تنفيذ مبادرة التربية الإيجابية
  • وزير السياحة يكشف أسباب ارتفاع معدلات السياحة الوافدة لمصر خلال السنوات الأخيرة
  • أحمد موسى ردًا على لجان الإخوان الإلكترونية: محور فيلادلفيا أرض فلسطينية وليست مصرية(فيديو)
  • "لو الناس قالوا مش عايزين الدعم النقدي؟".. وزير التموين يرد على أحمد موسى(فيديو)
  • الاتحاد الأوراسي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟
  • محافظ أسوان: جهود عظيمة تبذلها أجهزة الدولة فى قطاع الطرق والكبارى