صحيفة البلاد:
2024-06-12@07:10:13 GMT

الرياض تستضيف ملتقى السياحة الصحية

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

الرياض تستضيف ملتقى السياحة الصحية

البلاد ــ الرياض

تستضيف العاصمة الرياض خلال الفترة من 30-28 إبريل الجاري فعاليات ملتقى “مستقبل السياحة الصحية”، بتنظيم مشترك بين نادي السياحة الصحية، وجمعية السياحة الصحية بالشراكة مع المجلس العالمي للسياحة الصحية “GHTC”
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية السياحة الصحية، رئيس نادي السياحة الصحية أحمد العريج، أن الملتقى الذي سيقام برعاية وزارة الصحة، يندرج ضمن المبادرات المهمة للنادي والجمعية لإبراز وجه المملكة الحضاري وتسليط الضـوء على ما تتمتع به من تطور هائل في تقديم الخدمات الطبية.

وبين أن الملتقى سيقام على مدى ثلاثة أيام، وسيستقطب عدداً من الجهات الطبية والمتخصصين محلياً ودولياً في مختلف التخصصات الطبية والسياحية، إضافة إلى مقدمي خدمات ومنتجات الرعاية الصحية ومراكز الاعتماد بالقطاعين العام والخاص عبر معرض للخدمات والمنتجات التي تخدم هذا القطاع.

وأشار العريج إلى أن الملتقى ستتخلله جلسات وورش عمل متخصصة بالإضافة إلى برنامج المشتركين الدوليين المدعوين وجلسات الأعمال التي تُركز على ترويـج المشـاريع الكبـرى فـي قطاعـات السـياحة والاستشفاء والرعايـة الصحية وتوفر الخيارات والوجهات لراغبي العلاج والاستشفاء من مختلف دول العالم عبر مجموعة منتقاة من مقدمي الحلول والخدمات، حيث يعد الملتقى وجهة لصناعة السياحة الصحية، وسيكون مستقبلاً منصة عالمية رائدة في صناعة السياحة، للترويج للمملكة كوجهة عالمية رائدة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السیاحة الصحیة

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف نهائيات «الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024»

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، استضافة الرياض لنهائيات منافسات "الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024" والتي ستقام خلال الفترة من 27 إلى 28 يونيو، حيث سيتنافس المتأهلون للفوز ببطولتي روكيت ليج – Rocket League، واللعبة الشهيرة عالمياً تيكن 8 – TEKKEN 8، والحصول على إحدى الجوائز من الإجمالي البالغ 150 ألف دولار أمريكي.

وتعد البطولة الأحدث في عالم الرياضات الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يتنافس فيها نخبة من المحترفين وأبرز الأندية من 6 دول عبر سلسلة من المواجهات الحماسية.

وكانت النسخة الأولى من الدوري انطلقت الشهر الماضي بتنظيم دور المجموعات، واستمرت من 12 إلى 21 مايو، حيث تواجه 12 فريقاً من البحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات في بطولة أقيمت بشكل افتراضي للعبة روكيت ليج – Rocket League، لعبة كرة قدم السيارات وإحدى أشهر الألعاب وأكثرها شعبية عبر العالم.

من جهته أكد الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن عشاق الرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء المنطقة ينتظرون انطلاق هذا الحدث الاحترافي الذي ستحتضنه الرياض بحماس كبير, منوهاً أن استضافة هذه النهائيات هو تأكيد على الالتزام بتطوير قطاع الرياضات الإلكترونية ودعم المواهب وتنظيم أقوى الأحداث والبطولات في هذا المجال.

وبعد تصدرهم المجموعتين "أ" و "ب" على التوالي في دوري المجموعات، تأهل إلى النهائيات كل من فريق Xenon Esports ممثلاً عن دولة الكويت، والمنتخب الوطني "ب" ممثلاً عن سلطة عمان، فيما يشارك في تصفيات المجموعة "أ" من الدوري كل من منتخب البحرين الوطني، بالإضافة إلى مشاركة Unity Esports من الكويت وKHK Esports من البحرين الذين تأهلوا ضمن تصفيات المجموعة "ب"، وسيمثّل المملكة Twisted Minds وTeam Falcons.

مقالات مشابهة

  • ملتقى «بيوت التصدير».. تعزيز المنتجات السعودية في الأسواق العالمية
  • «صحة دبي» تستضيف امتحانات المجلس العربي
  • «صحة دبي» تستضيف الامتحانات السريرية
  • الرياض تستضيف نهائيات «الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024»
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية
  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج"
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • ملتقى تقييم وتطوير البرامج بمشاركة 75 شاباً وشابة
  • “الاتحادية للشباب” تنظم “ملتقى تقييم وتطوير البرامج”
  • ملتقى شمال الباطنة السياحي يستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع