في مباراة مثيرة، تغلب فريق أرسنال على منافسه التقليدي تشيلسي بنتيجة 5-صفر يوم الثلاثاء، مما جعله يبتعد بفارق ثلاث نقاط في صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

أرسنال رد بشكل قاطع على أي شكوك قد تكون متبقية بشأن قدرته على المنافسة، إذ منح لياندرو تروسار التقدم المبكر، تلاه بن وايت وكاي هافرتس بتسجيل هدفين لكل منهما في فترة مثيرة من المباراة في بداية الشوط الثاني، مما أدى إلى تفوق مذهل على تشيلسي المذهول.

هذا الانتصار يُرسل رسالة قوية من أرسنال، الذي تعافى بشكل ملحوظ من الهزيمة السابقة أمام أستون فيلا والخروج من دوري أبطال أوروبا، مما يضع ضغطًا على ليفربول ومانشستر سيتي قبل أربع مباريات متبقية.

أرسنال يمتلك الآن 77 نقطة من 34 مباراة، بينما يمتلك ليفربول 74 نقطة من 33 مباراة، ويمتلك مانشستر سيتي 73 نقطة ولكن لديه مباراتين مؤجلتين، الأولى ستكون مع برايتون آند هوف ألبيون يوم الخميس المقبل.

وهذه هي المرة السادسة التي يسجل فيها أرسنال خمسة أهداف أو أكثر في مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم. وفي مثل هذا السباق المتقارب، يتمتع الفريق بفارق أهداف كبير وهو ما قد يكون حاسما.

وبالنسبة لتشيلسي صاحب المركز التاسع، كانت هذه أكبر هزيمة له على الإطلاق أمام أرسنال وضربة قوية في محاولته الزحف إلى مركز مؤهل للعب في أوروبا بعد أيام فقط من هزيمته بصعوبة في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي.

رويترز

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

كالفين فيليبس يحسم موقفه من الرحيل عن مانشستر سيتي

كشفت تقارير صحفية عن موقف كالفين فيليبس، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من الرحيل عن النادي. وقد قضى فيليبس نهاية الموسم الماضي على سبيل الإعارة في صفوف وست هام يونايتد الإنجليزي، ولفت انتباه نادي ليدز يونايتد.

فيليبس يحسم موقفه من الرحيل عن مانشستر سيتي

وبعد فشل نادي ليدز في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قرر فيليبس التراجع عن فكرة الانتقال إلى هذا النادي.

تقارير صحيفة "ذا صن" البريطانية أشارت إلى رغبة إيفرتون في ضم فيليبس على سبيل الإعارة، لكن مانشستر سيتي لا يميل لفكرة إعارته مرة أخرى.

عاجل.. فيتوريا يكشف عن أسباب رحيله عن منتخب مصر وأزمة إصابة محمد صلاح عاجل.. فيتوريا يكشف حقيقة تدخل حازم إمام في عمله

ووفقًا للتقرير، يدرس فيليبس خيار الرحيل عن الدوري الإنجليزي الممتاز بأكمله، واستكشاف فرص احترافية خارج إنجلترا، حيث أنه محل اهتمام عدة أندية أوروبية من بينها لايبزيج الألماني، وسالزبورج النمساوي، وروما الإيطالي.

ويعتقد فيليبس أن فترته في مانشستر سيتي قد انتهت، وأنه من غير المرجح أن يحظى بفرص كافية تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

مقالات مشابهة

  • فتوح: "قلت لأوسوريو نحن لسنا مانشستر سيتي"
  • هل تعاقد تشيلسي مع الإيطالي ماريسكا خلفا لبوتشيتينو ؟
  • تشيلسي يتعاقد مع المدرب الإيطالي ماريسكا
  • تشيلسي يتعاقد مع الإيطالي ماريسكا للإشراف على تدريبه
  • مانشستر سيتي يستهدف ضم نجم ريال مدريد واللاعب يحسم موقفه
  • نجم مانشستر سيتي يسهل عملية رحيله إلى برشلونة
  • مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج
  • ثلاثي أوروبا يتحدى مانشستر سيتي لخطف الجوهرة
  • اليوم.. 3 مواجهات في دوري نجوم العراق
  • كالفين فيليبس يحسم موقفه من الرحيل عن مانشستر سيتي