انقطع التيار الكهربائي عن مستوطنتي مرغليوت وكريات شمونة، نتيجة صلية الصواريخ الكبيرة التي أطلقها "حزب الله"، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال موقع Ynet إن إمدادات الكهرباء انقطعت في كريات شمونة وموشاف مرغليوت في الجليل الأعلى، مشيرا إلى أن السكان أبلغوا عن سقوط قذائف في المنطقة دون إنذارات.



واستذكر الموقع الإسرائيلي تأكيدا لـ"حزب الله" بأنه إذا تجاوز العدو الخطوط المحددة لقواعد الاشتباك، سيقابل بتوسيع نطاق الردود في العمق الإسرائيلي.

بدورها، قالت صحيفة "هآرتس" إن ما بين 10 إلى 15 مقذوفا سقطت في مرغليوت تسببت بانقطاع الكهرباء في المستوطنة، دون تفعيل صفارات الإنذار.

هذا وأعلن "حزب الله" أمس الثلاثاء، "استهداف مستوطنة مرغليوت (بلدة هونين اللبنانية المحتلة) بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا، وذلك في إطار الرد ‌‏على اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية، وتحديدا المجزرة ‌‏المروعة في حانين والتي أدت إلى ارتقاء شهداء وتسجيل إصابات". (روسيا اليوم)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: حزب الله ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء يوم الجمعة أن "حزب الله" اللبناني ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات وهناك رقابة عسكرية على طبيعة الهدف و أضرار وقعت بالفعل.

وأوضح موقع "حدشوت بزمان" العبري أن "حزب الله ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات وهناك رقابة عسكرية على طبيعة الهدف ومكان وتوقيت الضربة".

إقرأ المزيد لبنان يطالب مجلس الأمن بإجبار إسرائيل على احترام القانون الدولي الإنساني

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "حزب الله وسع خط النار عبر إطلاق نحو 100 صاروخ على المستوطنات التي لم يتم إخلاؤها في الجليل الغربي، فيما تتعامل الشرطة مع عدة أماكن سقطت فيها صواريخ في المنطقة وأحدثت أضرارا".

وأضافت أن "حزب الله تبنى ضرب القبة الحديدية في الزاعورة بالجولان والجيش الإسرائيلي أصدر بيانا عن انفجار مسيّرتين ولم يستعمل عبارة لم تقع أضرار".

وعرض "حزب الله" اللبناني مساء يوم الجمعة، مشاهد من عملية استهداف مقر قيادة "الفرقة 91" في "ثكنة بيرانيت" التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو في وقت سابق، يظهر لحظة سقوط صواريخ بركان على "مقر الفرقة 91 في بيرانيت".

وأظهر الفيديو "إطلاق رشقة صواريخ مكثفة على ثكنة بيرانيت التابعة للجيش الإسرائيلي مخلفة دمارا هائلا، ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء ‏منها".

المصدر: RT + وسائل إعلام إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا مستوطنتي كريات شمونة والمطلة
  • صافرات الإنذار في «كريات شمونة».. واندلاع حريق في هضبة «الجولان» المحتلة نتيجة انفجار
  • جريحان جراء غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات لبنانية
  • حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا 4" (فيديو)
  • حزب الله يطلق صاروخا تجاه مقر اللواء 769 الإسرائيلي بكريات شمونة
  • الاحتلال يعترف بأضرار جسيمة بقصف حزب الله ثكنة عسكرية بكريات شمونة (شاهد)
  • صواريخ حزب الله تؤذي الكيان .. بلدية كريات شمونة تفيد بوقوع أضرار بالغة
  • بالفيديو: صاروخ ثقيل لحزب الله يدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة
  • سقوط صواريخ واندلاع حريق في مقر قيادة اللواء الشرقي الإسرائيلي 769 في كريات شمونة بالجليل الأعلى
  • وسائل إعلام إسرائيلية: حزب الله ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات