استعرض برنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «DMC»، تقريرا نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن» بعنوان «الحكومة: الإفراج عن البضائع عاد إلى طبيعته بعد إتاحة العملة الأجنبية».

وقال الكاتب الصحفي مصطفى أمير، إنّ عملية الإفراج الجمركي رسالة بأنّ العملة الأجنبية أصبحت متوفرة ومتاحة في القطاع المصرفي، مضيفا: «المواطن بيتابع عملية الإفراج الجمركي لأنه بدأ يحس إن الأمر مرتبط بتوفير المعروض في الأسواق، ورئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بيتابع بنفسه عملية الإفراج الجمركي في المواني المصرية».

وتابع: «جزء مهم جدا من الإفراج الجمركي هو رسائل أنّ العملة الأجنبية متوفرة ومتاحة من القطاع المصرفي لتحقيق المزيد من الإفراجات الجمركية، والنتيجة توفير وزيادة حجم المعروض في الأسواق، وبالتالي انخفاض الأسعار وعرض وطلب السلع بأسعار تنافسية، وتوفير السلع الاستراتيجية التي تهم الأسر المصرية، وزيادة الوتيرة في عملية الإفراج وبالتالي وتيرة أسرع في انخفاض الأسعار وهو ما بدأنا نشاهده خلال الأيام الماضية خاصة بعد عيد الفطر وانخفاض كثير من السلع في الأسواق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمارك الوزراء الافراج عن البضائع برنامج 8 الصبح الإفراج الجمرکی العملة الأجنبیة عملیة الإفراج

إقرأ أيضاً:

سعر الأرز الشعير اليوم الاحد 9 يونيو 2024 في الأسواق

تتزايد عمليات البحث من قبل الآلاف من المواطنين عن آخر تطورات أسعار السلع الأساسية، والتي تشمل الأرز الشعير الذي يتحول إلى الأرز الأبيض بعد أن يمر بعدة مراحل ليصل إلى المستهلك بأعلى جودة، وهناك نوعان من الأرز الشعير: الأرز ذو الحبة العريضة والأرز ذو الحبة الرفيعة. 

تبدأ نسبة الكسر في الحبة العريضة من 3%، بينما ترتفع نسبة الكسر في الحبة الرفيعة إلى 5%، مما يؤدي إلى اختلاف الأسعار بشكل كبير بفارق لا يقل عن 1000 جنيه للطن. 

سعر الأرز الشعير اليوم الاحد 9 يونيو 2024

هناك العديد من السلع التي لا غنى عنها في الاحتياج اليومي للمواطن وضمن أهم السلع هو الأرز لذلك الاهتمام بتغييرات الأسعار في الاسواق أمر في غاية الأهمية، حيث تأتي ألأسعار الجديدة لأرز الشعير في الأسواق المحلية صباح اليوم الأحد 9 يونيو 2024 على النحو التالي:

استقر سعر طن الأرز الشعير الحبة العريضة اليوم ليسجل 16.000 جنيه مصري.ووصل سعر طن الأرز الشعير الحبة الرفيعة 15.000 جنيه.ووصل سعر طن الأرز الأبيض الحبة العريضة 25،000 جنيه.وسجل سعر طن الأرز الحبة الرفيعة 23،000 جنيه.

 

قائمة أسعار السلع الأساسية في الأسواق

اتخذت الحكومة إجراءات هامة جدًا الفترة الأخيرة من أجل خفض الأسعار نظرًا للظروف الصعبة التي يمر بها المواطنين

سعر كيلو الأرز الأبيض الحبة العريضة من 28 وحتى 32 جنيه.سعر الارز الحبة الرفيعة من 25 وحتى 27 جنيه.سعر كيلو السكر المعبأ يتراوح ما بين 32 وحتى 35 جنيه.سعر كيلو الدقيقة يبدأ من 16 جنيه وحتى 20 جنيه.كيلو المكرونة يتراوح ما بين 20 وحتى 22 جنيه.سعر العدس المعبأ 68 جنيه.زيت عباد الشمس سعر الزجاج 95 جنيه.زيت القلية سعر الزجاج يبدأ من 45 جنيه وحتى 80 جنيه.

مقالات مشابهة

  • العاصمة.. الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 800 مليون سنتيم ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة 
  • العاصمة.. الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 800 مليون سنتيم، ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة 
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • أسعار الأرز في الأسواق المصرية اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع
  • سعر الأرز الشعير اليوم الاحد 9 يونيو 2024 في الأسواق