احتفالاً باليوم الدولى للفتيات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يوافق 25 أبريل/ من كل عام، تُعلن منظمة المرأة العربية عن فتح باب التقدم لجائزة "الفتاة العربية والتكنولوجيا لعام 2024".

تأسيس اتحاد المراة العربية فى المانيا بمشاركة13 دولة عربية اتفاقية بين الجامعة العربية والإقليمي لهيئة الأمم المتحدة في إطار مشروع المرأة والأمن لعام 2024

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الفتيات للانخراط في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية مهارات الإبداع والابتكار عندهن لتقديم حلول فعَّالة لخدمة قضايا المجتمع.

ويُفتح باب التقدم للجائزة أمام الفتيات من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة في الفئة العمرية ما بين 12-24 عاماً، وتُقدم الجائزة في فئتين: الفئة الأولى تطوير/برمجة مشروع تكنولوجي لخدمة قضايا المرأة فى المجتمعات العربية باستخدام أحدث البرمجيات والأساليب التكنولوجية المتطورة، والفئة الثانية: القيام بحملة توعوية إلكترونية أو تصميم مبادرة تكنولوجية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى تشجيع الفتيات على الدراسة والعمل في المجالات العلمية والتكنولوجية.

يمكن التقدم للجائزة بصفة فردية أو من قبل فريق من الفتيات، وينبغي أن يكون العمل المُقدم مبتكر ولم يحصل على جوائز من قبل. ويشترط استيفاء استمارة التقديم للجائزة الكترونيا على الرابط التالي:

جائزة منظمة المرأة العربية للفتاة العربية والتكنولوجيا لعام 2024

وآخر موعد لتلقى طلبات التقدم للجائزة هو 30 سبتمبر/ 2024، وسيتم التواصل مع الفائزات عن طريق وسائل التواصل الموضحة فى استمارة التقديم، وستُستبعد الأعمال التي لا ينطبق عليها شروط الجائزة.

 وسيقام حفل تكريم للفائزات، وتُقدم منظمة المرأة العربية جوائز المسابقة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وتتضمن جوائز عينية (كومبيوتر محمول وشهادات تقدير)، بالإضافة إلى جوائز معنوية من خلال حضور دورات مجانية متخصصة للفائزات فى مجال تكنولوجية المعلومات والاتصالات لثقل مهاراتهن الابتكارية والتكنولوجية، بالإضافة إلى ضم أسماء الفائزات إلى قائمة شرف منظمة المرأة العربية تحت عنوان "فتيات مبتكرات" والتنويه عن إنجازاتهن.

من جهة أخرى، قامت المنظمة أيضاً بإطلاق منصة الكترونية جديدة تحمل اسم "المنصة الإلكترونية لمنظمة المرأة العربية لعرض نماذج مُلهمة للفتيات العربيات المبتكرات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وتستهدف هذه المنصة الفتيات في الفئة العمرية نفسها (ما بين 12-24 عاماً) واللائي لديهن شغف بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتسعين إلى إحداث تأثير إيجابي فى المجتمع، حيث تتيح المنصة للفتيات المشاركة بأفكارهن وتطلعاتهن وعرضها على المعنيين  وذلك من خلال إعداد فيديو قصير مدته ثلاث دقائق يوضح اسم المتقدمة، وسنها، ودولتها، وتقوم فيه المتقدمة بعرض فكرتها وطموحها في مجال التكنولوجيا، وأهم إنجازاتها إن وجدت، والنماذج الملهمة لها من العالمات العربيات.على أن يكون الفيديو مصحوباً بهاشتاج #arabgirlsinict والمنصة مفتوحة أمام مشاركات الفتيات العربيات المبدعات على مدار العام.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرأة العربية منظمة المرأة العربية الفتاة العربية قضايا المجتمع تکنولوجیا المعلومات والاتصالات منظمة المرأة العربیة لعام 2024

إقرأ أيضاً:

عاجل:- أول ولادة في مشعر عرفات لعام 2024

شهدت مستشفى جبل الرحمة اليوم أول حالة ولادة في مشعر عرفات لعام 2024، حيث أنجبت أم باكستانية طفلًا ذكرًا، وتمت رعاية الأم والطفل بنجاح، وهما الآن بصحة جيدة.

تفاصيل الولادة

أعلن الطبيب المسؤول عن الحالة أن الطفل، واسمه "إياد"، ولد بعد 37 أسبوعًا من الحمل، ويزن 3 كيلوغرامات و40 جرامًا. وأكد أن الطفل كامل النمو ومؤشراته الحيوية جيدة جدًا.

حالة الأم

الأم الباكستانية، البالغة من العمر 34 عامًا، هي في حالة صحية جيدة وليس لديها أي سجل مرضي، وهذه الولادة هي الثالثة لها.

سوابق ولادة في مشعر عرفات

يُذكر أنه في عام 2018، سجلت مستشفى جبل الرحمة ولادة لحاجة من الجنسية الأردنية في مشعر عرفات.

تستمر مستشفى جبل الرحمة في تقديم الرعاية الطبية الشاملة للحجاج، وتؤكد هذه الحادثة على كفاءة الخدمات الصحية المقدمة في هذا المشعر المبارك.

مقالات مشابهة

  • صادرات تكنولوجيا المعلومات الكورية تقفز بأكثر من 30% في ايار
  • الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة
  • عاجل:- أول ولادة في مشعر عرفات لعام 2024
  • مصروفات وبرامج جامعة برج العرب التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلوم والثانوي
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • المساواة بين الجنسين.. لماذا تتذيل الدول العربية المؤشرات العالمية؟
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 مصر..ما هو موعد ذبح الأضحية؟