“البرهان” وقف على احتياجات دار الأباء والمشكلات التي تواجهها كما ووعد بمعالجتها حتى تقوم بالدور المنوط بها في رعاية المسنين وتقديم الخدمات لهم

التغيير: الخرطوم

نفذ القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم زيارة تفقدية لدار الآباء الذي تستضيفه مدينة شندي بعد اندلاع الحرب.

والثلاثاء، ووصل القائد العام للقوات المسلحة إلى مدينة شندي بولاية نهر النيل في إطار زيارته لولاية نهر النيل.

وقال إعلام مجلس السيادة الانتقالي، في تصريح صحفي، الأربعاء، أن “البرهان” وقف على احتياجات الدار والمشكلات التي تواجهها كما وعد بمعالجتها حتى تقوم بالدور المنوط بها في رعاية المسنين وتقديم الخدمات لهم.

كما تفقد القائد العام للقوات المسلحة عدد من مراكز الإيواء بالمدينة التي تستوعب أعداداً كبيرة من المواطنين النازحين بسبب الحرب.

ووجه البرهان، حكومة ولاية نهر النيل، بتقديم كل ما من شأنه خلق البيئة الآمنة والمريحة لهؤلاء المواطنين الذين نزحوا للمدينة بعد اندلاع حرب الخامس عشر من أبريل.

وقدم القائد العام للجيش، عبد الفتاح البرهان دعماً مادياً وعينياً لدار الآباء ومراكز الإيواء.

وتعرضت قيادة الفرقة الثالثة مشاة التابعة للجيش السوداني، الثلاثاء، للاستهداف عبر أربع طائرات مسيّرة، أعلن الجيش إسقاطها.

وفي الخامس عشر من أبريل الماضي، اندلع قتال ضاري بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، وسرعان ما امتد ليشمل عدة ولايات سودانية.

الوسومآثار الحرب آثار الحرب في السودان حرب الجيش و الدعم السريع والي ولاية نهر النيل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب آثار الحرب في السودان حرب الجيش و الدعم السريع والي ولاية نهر النيل القائد العام نهر النیل

إقرأ أيضاً:

نائب البرهان يزور إريتريا ومباحثات مرتقبة مع أفورقي

نائب رئيس المجلس السيادي، يزور إريتريا رفقة وكيل وزارة الخارجية المكلف، وستتطرق مباحثاته مع الرئيس الإريتري إلى تطورات الحرب السودانية.

بورتسودان: التغيير

أعلن مجلس السيادة الانقلابي السوداني، اليوم الخميس، عن توجه نائب رئيس المجلس مالك عقار إير إلى العاصمة الإريترية أسمرا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام للمشاركة في الاحتفال بالعيد الوطني لاريتريا، وينتظر أن يجري مباحثات مع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي.

وظل الرئيس أفورقي يبدي تحفظه تجاه المبادرات المطروحة لحل أزمة الحرب الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 15 ابريل 2023م، ويؤكد دعمه للحلول الداخلية للأزمة السودانية، ووقوفه مع الشعب السوداني وقضاياه، كما أنه هاجم الاتحاد الأفريقي والهيئات والمنظمات الأفريقية أكثر من مرة، معتبراً أن أدوارها أقل من قضايا القارة.

وأفاد إعلام المجلس السيادي بأن نائب عبد الفتاح البرهان، سيجري خلال زيارته إلى أسمرا مباحثات مع الرئيس الإريترى أسياس أفورقي “تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الان وتأثيرها على المحيط الإقليمي والدولي”.

وأشار إلى أن عقار يرافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الخارجية المكلف حسين الأمين الفاضل.

وكان أفورقي، أبدى خلال لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان رمضان لعمامرة، الشهر الماضي، عدم تفاؤله بشأن التقدم في حل النزاع بالسودان، ووصفه بأنه أصبح بعيد المنال حتى الآن بسبب انتشار المبادرات والمنصات.

فيما أعرب عن دعم بلاده لمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة باعتبارها آلية قابلة للتطبيق لتوحيد جميع الجهود الأخرى.

وسبق أن انتقد أفورقي تعدد المبادرات المطروحة لحل أزمة الحرب في السودان، وأعلن في يوليو الماضي أن بلاده لن تكون طرفا في مبادرات إنهاء الحرب ووصفها بأنها “بازارات سياسية”.

ودخل مالك عقار إلى عضوية مجلس السيادة ضمن حصة الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان 2020م، وعقب اندلاع حرب 15 ابريل أقال رئيس المجلس، قائد الجيش عبد الفتاح البرهان نائبه، قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) وعين عقار بدلاً عنه.

الوسومأسمرا أسياس أفورقي إريتريا الجيش الدعم السريع السودان حرب 15 ابريل عبد الفتاح البرهان مجلس السيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)

مقالات مشابهة

  • نائب البرهان يزور إريتريا ومباحثات مرتقبة مع أفورقي
  • الجيش المصري ينفذ مناورة بالذخيرة الحية ويؤكد مساندة القاهرة لقضية فلسطين  
  • «نصر 16».. وزير الدفاع يفاجئ القوات بهدف «غير مدبر» ويعلق على التنفيذ
  • «نصر 16».. وزير الدفاع يشهد المشروع التكتيكي في الجيش الثاني الميداني (فيديو)
  • البرهان يتفقد الجرحى والمرضى والمصابين بمستشفى شندي العسكري
  • ???? الضغط لتحقيق أهداف محددة وفي استطاعة البرهان وقادة الجيش تنفيذها
  • الدعم السريع تتهم الجيش بتدمير مصفاة بترول.. والبرهان: الحرب في بدايتها
  • البرهان يقدم واجب العزاء في شهداء معركة الكرامة متحرك شندي
  • لا ندري كيف نام القائد العام البرهان وهو يشاهد هذه المناظر
  • إلى معالي السيد رئيس مجلس السيادة – القائد العام للقوات المسلحة