أكد الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية خلال اجتماعه مع أعضاء نقابة الصحفيين لمناقشة أزمة الجنازات والتجاوزات التى تشهدها الجنازات الفنية.

وقال أشرف زكى: نحن والصحفيين وجهان لعملة واحدة".

وأضاف أشرف زكى:" قضيتنا ليست مع الصحفيين ولكن قضيتنا مع التجاوزات التى تحدث خلال الجنازات من قبل البعض لا يعلم عنهم شيء وهؤلاء ليسوا ينتمون لمهنة الصحافة".

وأوضح أشرف زكى : أن الصحافة مهنة عريقة وراقية، والظاهرة الجديدة من قبل أصحاب الموبايلات.

وتسعى نقابة الصحفيين لوضع ضوابط لتغطية جنازات الفنانين والمشاهير وذلك عقب أزمة واقعة تغطية جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني.

وأصدرت نقابة الصحفيين بيانا أوضحت فيه أنه نظرًا للأحداث المتكررة فيما يتعلق بتغطية جنازات المشاهير من الفنانين، والإعلاميين، والرياضيين، والشخصيات العامة، التى تشهد أحداثًا مؤسفة تحتاج إلى تدخل سريع وحاسم لحلها ومنع تكرارها.

تواصلت النقابة مع الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، وذلك لعقد اجتماع عاجل اليوم الأربعاء فى مقر نقابة الصحفيين، وبحضور أعضاء مجلسى النقابتين، والمكتب التنفيذي لشعبة المصورين الصحفيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية.

وتدعو نقابة الصحفيين، الزملاء الصحفيين إلى وقف تغطية الجنازات والعزاءات، وذلك لحين وضع ضوابط ممارسة التغطية والمتابعة لأي حدث من هذا النوع، لتحمي حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وتحفظ كرامة وهيبة الصحفيين.

وإذ تؤكد النقابة على احترامها لمشاعر أسر وأصدقاء المتوفين من كل الفئات، فإنها تشدد أيضا على أن تغطية الجنازات والعزاءات عملا صحفيا يوثق حدثا يهم الجمهور كما يؤرشف لحظات قد تكون لها أهميتها مستقبلا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية اشرف زكي الراحل صلاح السعدني الفنان الراحل صلاح السعدني الفنان أشرف زكى نقابة الصحفیین أشرف زکى

إقرأ أيضاً:

أشرف عبدالباقي يثير الجدل باختبار DNA .. ما علاقة أمريكا بالقصة ؟

تصدر اسم الفنان أشرف عبدالباقي، قائمة الأكثر بحثًا على موقع جوجل العالمي إضافة إلى عدد من منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تصريحات الأخير في أحد البرامج الشهيرة، والذي كشف خلاله تفاصيل خضوعه لاختبار DNA والذي أجراه في أمريكا لمعرفة جذور عائلته.

كشف أشرف عبدالباقي تفاصيل الاختبار الذي أجراه، قائلًا: «عملت اختبار DNA في أمريكا بعد ما اتفرجت على برنامج وجايبين فيه ناس يتكلموا عن أصولهم من انجلترا وبلاد مختلفة ولما عملوا لهم التحليل لقوا أصولهم من بلاد مختلفة تماما، منها بلاد كانوا بيكرهوها».

أضاف «عبدالباقي» : «عجبتني الحكاية ووجدت الموضوع سهل جدا عبارة عن شىء أحضرته من الإخزاخانة وقمت بملأه وببعته لهم فبيبعتوا لي أصولي من 1000 سنة».

أشرف عبدالباقي أشرف عبدالباقي: عرفت عائلتي من ألف سنة

وتابع خلال تصريحاته المتلفزة:« عرفت عائلتي من ألف سنة، وفيه ناس على علاقة بي لكن درجة القرابة قد إيه، وبيطلع كمان الأمراض الوراثية ».

وأردف :« فيه أكلات معينة ممكن تبقى مضرة، وفيه ناس بتضر من الخضار كل ده بيبان من DNA، مضيفًا: 0عائلتي طالعة في الاختبار موجودة حول القاهرة من ألف سنة، فأنا أصولي مصرية تماما بدرجة 98 %».

أشرف عبدالباقي يعتذر عن المشاركة في فهد البطل

اعتذر الفنان أشرف عبدالباقي عن المشاركة في مسلسل فهد البطل، بطولة النجم أحمد العوضي والمقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي .

أشرف عبدالباقيآخر أعماله

كان أشرف عبدالباقي، شارك في مهرجان العلمين «العالم علمين» من خلال مسرحية "البنك سرقوه"، وشاركه البطولة النجم كريم محمود عبدالعزيز والفنانة ميرنا جميل .

 

أعرب وقتها الفنان أشرف عبدالباقي، عن سعادته بنجاح مسرحية البنك سرقوه ضمن فعاليات مهرجان العلمين، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستجرام.

 

ونشر «عبدالباقي»، صورة من كواليس عرض المسرحية مع أبطالها والجمهور، معلقًا:"من عرض مسرحية البنك سرقووه في مهرجان العلمين، العرض كان جميلًا بيكم واتبسطنا جدًا.. شكرًا لكل اللي نورونا".

 تفاصيل مسرحية البنك سرقوه

تدور أحداث مسرحية البنك سرقوه في إطار كوميدي حول هروب أحد المجرمين الخطرين من السجن ليخطط بعدها لسرقة أحد الأحجار الكريمة من البنك.

مسرحية البنك سرقوه

المسرحية بطولة أشرف عبد الباقي، كريم محمود عبد العزيز، أوس أوس، ميرنا جميل، سلوى خطاب، سليمان عيد، مصطفى بسيط، إبرام سمير، مصطفى البنا شريف حسني ومن إخراج أشرف عبد الباقي.

 

تامر فرج: أنا أوسم من أحمد حلمي تامر فرج: تزوجت 6 مرات وأبحث عن السعادة "استنوا شوية" لـ حمزة نمرة تقترب من المليون في يومين مسلسل برغم القانون.. مواعيد وقنوات عرض الحلقات الجديدة تفاصيل مسلسل تيتا زوزو قبل انطلاق العرض عمرو دياب يتألق في حفل أسطوري أمام الأهرامات فيلم The Goat مُتاح للجمهور بالسينمات المصرية .. نال 10 جوائز بمهرجانات عالمية أيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم "عنب" في الإمارات مسلسل برغم القانون الحلقة الرابعة .. قضايا إسقاط نسب ونوايا شيطانية لجان تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية

مقالات مشابهة

  • أشرف غريب يكتب: امرأة من مصر
  • نقابة الصحفيين الجنوبيين تواصل جهودها بنجاح في تعزيز ثقافة التصالح والتسامح والتنمية عبر الإعلام في لحج
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الكاتب الصحفي الفاتح جبرا
  • أشرف عبدالباقي يثير الجدل باختبار DNA .. ما علاقة أمريكا بالقصة ؟
  • نقابة الصحفيين تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي المياحي بصنعاء وآخرين في عدن وحضرموت
  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف "المياحي" وتطالب بسرعة إطلاق سراحه
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اختطاف المليشيات بصنعاء للصحفي محمد المياحي وتطالب بسرعة الإفراج عنه
  • "الصحفيين المصريين" تصدر قرارًا بمنع دخول أي منتجات داعمة للكيان الصهيوني
  • عمر هاشم: نقابة الأشراف تدعو إلى الله وتنشر سيرة الرسول أشرف الخلق
  • «الصحفيين» تتلقى ردا من النواب بشأن ملاحظات النقابة على «الإجراءات الجنائية»