التقت مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي في مقر المجلس بالرياض اليوم، وفداً من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونجرس الأمريكي، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى المملكة حالياً.

 وفي مستهل اللقاء رحبت الدكتورة الأحمدي بالوفد، مستعرضة نبذة عن مجلس الشورى وآلية عمله ولجانه المتخصصة وما يقدمه المجلس في المجالين التشريعي والرقابي، وعضويته الفاعلة في الاتحادات القارية والدولية، والجهود المبذولة من قبل لجان الصداقة البرلمانية، كما استعرضت خلال اللقاء ما تشهده المملكة العربية السعودية من نقلة نوعية في جميع المجالات بشكل عام وعلى مستوى الأنظمة والتشريعات مواكبة لرؤية المملكة 2030.

 كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين إلى جانب بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتعلق في المجال البرلماني.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى الدكتور إبراهيم النّحاس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية، وأعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة السعودية الأمريكية نائب رئيس اللجنة اللواء علي آل الشيخ، والدكتورة ريمه اليحيا، والدكتور فيصل آل فاضل، والأستاذ بندر عسيري، والدكتورة نجوى الغامدي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رئيس مجلس الشورى مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

وفد مجلس الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية

زار وفد أعضاء لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة معالي الأستاذ محمد بن حمود المزيد مقر هيئة تطوير المنطقة الشرقية بمدينة الدمام، وقد كان في استقبالهم الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عمر العبداللطيف والعديد من المسؤولين في هيئة تطوير المنطقة الشرقية.
وقدم المسؤولون في الهيئة نبذة عن أدوار الهيئة وجهودها، وأبرز المشاريع التنموية التي تشهدها المنطقة الشرقية، حيث شاهد الوفد عرضاً مرئياً يتضمن أبرز منجزاتها وخططها التطويرية والمستقبلية.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبّه من رياح شديدة على منطقة الحدود الشماليةخادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي قطاع غزةويضم وفد مجلس الشورى برئاسة الأستاذ محمد المزيد، أعضاء المجلس الدكتور حسين الشريف، والمهندس إبراهيم آل دغرير، والأستاذ سعد العتيبي، والأستاذة كوثر الأربش، والمهندس محمد العلي، والمهندس نبيه البراهيم، والأستاذ فضل البوعينين.
يذكر أن لجنة الحج والإسكان والخدمات ضمن اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، وتدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة التي تُحال إليها من المجلس لدراستها، وتقديم تقريرها المتضمن توصياتها حيال ما يرد إليها من موضوعات قبل رفعها للمجلس لمناقشتها وإقرارها تحت قبة مجلس الشورى.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يزورالهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية
  • وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية
  • السعودية ترحب بتبنّي مجلس الأمن مشروع القرار الأمريكي بالوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • تكالة يزور مجلس الشورى القطري
  • مفتي السعودية: المملكة سخرت كل إمكاناتها ليؤدي الحجاج نسكهم بكل يسر وسهولة
  • وفد من مجلس الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • وفد مجلس الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • تكالة يزور مجلس الشورى بدولة قطر لتعزيز علاقات التعاون
  • حل البرلمان.. سيناريوهات تصويت مجلس النواب على منح الثقة للحكومة الجديدة