قررت لجنة الأندية والمسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الأربعاء، اعتبار نادي اتحاد العاصمة الجزائري خاسرا بنتيجة (0-3) أمام نهضة بركان في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكونفدرالية الأفريقية بعد أزمة قميص الفريق المغربي.

وأعلن بيان "كاف" أيضا إحالة الملف على لجنة الانضباط لعقوبات محتملة إضافية.

والأحد الماضي، لم ينزل لاعبو نهضة بركان المغربي إلى أرض ملعب "5 جويلية" في العاصمة الجزائرية لمواجهة مضيفه اتحاد العاصمة، حامل اللقب، لخوض ذهاب الدوري نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

واعترض الفريق المغربي على حجز السلطات الجزائرية أمتعته في مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية، لتضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية.

وقبل ساعات من انطلاق المباراة راسل الاتحاد الأفريقي نظيره الجزائري من أجل السماح لنهضة بركان باستعادة قميصه واللعب به، بعد طعن الجزائريين في قرار سابق من لجنة الأندية الأفريقية التي أكدت أن قميص بركان معتمد وسبق له اللعب به خلال الأدوار السابقة من المسابقة.

وتشهد علاقات البلدين أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف العام 2021، متهمة الأخيرة باقتراف "أعمال عدائية" ضدها، في سياق خلاف البلدين حول قضية الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أحمد حمدي يتوجه إلى ألمانيا السبت المقبل

يتوجه أحمد حمدي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى ألمانيا صباح يوةم السبت المقبل ، استعدادًا لإجراء جراحة الرباط الصليبي ، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع الفريق الأبيض في مواجهة نهضة بركان الأخيرة بإياب نهائي الكونفدرالية.
 

الأهلي الليبي لنظيره المصري بعد التتويج الأفريقي : الأحمر يقدم نموذجًا فريدًا


وسجل حمدي هدف فوز فريقه في اللقاء ليحصد لقبه القاري.
وخاض أحمد حمدي مع الزمالك في بطولة كأس الكونفدرالية 7 مباريات ، ولم يغب عن أي مباراة سوى لقاء وحيد كان ضد أكاديمية سوار الغيني في دور المجموعات.

وكان هدف أحمد حمدي الأول مع الزمالك أمام فيوتشر في ربع نهائي الكونفدرالية، قبل أن يمنح الزمالك اللقب بهدف أمام نهضة بركان.

وكان أحمد حمدي انضم إلى صفوف الزمالك قادمًا من نادي مونتريال الكندي ، بعد أن انطلق في مسيرته الكروية في صفوف النادي الأهلي ثم الجونة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تؤكد اعترافها بمغربية الصحراء الغربية بعد جدل أثاره نتانياهو
  • مكتب نتنياهو يعتذر للمغرب بسبب الخريطة.. وغضب متواصل
  • إسرائيل تؤكد اعترافها بمغربية الصحراء الغربية بعد جدل أثاره نتنياهو
  • إسرائيل تحاول تطويق أزمة الخريطة المبتورة في حادث هو الثاني من نوعه خلال 8 أشهر
  • "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة الممكلة دون الصحراء الغربية
  • بين الغضب والسخرية.. هل نجح نتنياهو في استفزاز مشاعر المغاربة؟ (شاهد)
  • رد إسرائيلي رسمي على ضجة نتنياهو وخريطة المغرب دون الصحراء الغربية
  • أحمد حمدي يتوجه إلى ألمانيا السبت المقبل
  • إدارة إتحاد العاصمة تخرج عن صمتها وتكشف مستجدات جديدة بخصوص الإقصاء من كأس الكاف
  • نهضة بركان يضمن مقعدا في كأس الكاف