شارك فريق كورال هارموني عربي أحد كورالات جامعة عين شمس في حفل افتتاح مهرجان الأنشطة الطلابية للجامعات المصرية، بفقرات فنية مبهجة. 

جاء ذلك خلال حفل افتتاح مهرجان الأنشطة الطلابية للجامعات المصرية تحت شعار "مصر حرة آمنة سالمة" في إطار اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتشجيع وتنمية مواهب الطلاب.

 

وأقيم مهرجان الأنشطة الطلابية تحت رعاية قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وينظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع جامعة السويس.

هذا وقد  أشاد الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، بالأداء المتميز لكورال هارموني عربي التابع لجامعة عين شمس، واصفًا إياه بـ "الأداء الرائع".


وقدم مستشار وزير التعليم العالي الشكر لجامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة على موافقته لتقديم فريق هارموني عربي لحفل افتتاح مهرجان الأنشطة الطلابية. 

وأبدع كورال هارموني عربي في أدائه الفني خلال تقديم حفل افتتاح مهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات. 

وقدم كورال هارموني عربي خلال مهرجان الأنشطة الطلابية فقرة موسيقية رائعة نالت إعجاب الحضور في جو ساده البهجة. 

كما قدم فريق كورال هارموني عربي  الأغاني الوطنية التي تعبر عن أعياد تحرير سيناء، تحت قيادة المايسترو محمود وحيد.


ويعد كورال هارموني عربي واحدًا من الفرق الموسيقية الشابة الواعدة التي تلقى دعمًا كاملًا من جامعة عين شمس، التي وفرت له كافة الإمكانيات اللازمة من مسارح ومعدات صوتية وآلات موسيقية ودعم مادي ومعنوي لتنمية مواهبه.

وشارك كورال هارموني عربي في العديد من الفعاليات والبرامج التلفزيونية، مؤكدًا نجاحه في الوصول إلى الجماهير بفضل موهبته الفريدة.

 
وتأسس فريق كورال هارموني عربي عام 2022، تحت قيادة المايسترو محمود وحيد، وهو ملحن ومؤلف موسيقي. 

ويتكون فريق كورال هارموني عربي من 100 موهبة، من فئات عمرية مختلفة، أغلبهم من طلاب جامعة عين شمس. 

ويقدم فريق كورال هارموني عربي  مزيجًا من أشكال الغناء المختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رانيا المشاط تكرم فريق عمل فيلم «رفعت عيني للسما» بعد فوزه بجائزة مهرجان كان

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في إطلاق برنامج «تمكين» المرأة المصرية، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وسفارات إيطاليا وأسبانيا، الذي يهدف إلى تعزيز القدرات المؤسسية والفردية للنساء والفتيات، ورفع الوعي حول القضايا المتعلقة بتمكين المرأة وخدمات الحماية التي تقدمها الدولة.

برنامج «تمكين»

يستهدف برنامج «تمكين» الشابات والفتيات المراهقات؛ والنساء في سن الإنجاب؛ والنساء والفتيات الأكثر احتياجًا؛ والنساء في الاقتصاد غير الرسمي؛ والنساء والفتيات ذوات الإعاقة، وتصل فترة تنفيذه إلى 3 سنوات.

تنفيذ اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي

وحضر حفل الإطلاق، الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، والسفير عمرو أيوعيش، مساعد وزير الخارجية ورئيس المكتب الوطني لتنفيذ اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والسفير ميكيلي كوراوني، السفير الإيطالي لدى مصر، والسفير البارو إيرانثو، سفير إسبانيا في مصر، ومسئولي هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة اليونيسيف، كما شاركت إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، بكلمة عبر الفيديو.

تحقق أهداف تمكين المرأة بشكل مباشر

وفي كلمتها، وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن تمكين المرأة يعد محور رئيسيًا من محاور التعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، إذ يجري تنفيذ العديد من البرامج التي تحقق أهداف تمكين المرأة بشكل مباشر، بالإضافة إلى إدراجه كهدف فرعي في العديد من المشروعات في مجالات التنمية المختلفة مثل المياه والتنمية الزراعية والريفية وغيرها، لافتة إلى أن مشروع «تمكين» يُعد نموذجًا للتعاون البناء والنهج متعدد الأطراف، الذي تنفذه الحكومة مع الشركاء الدوليين لتعزيز أهداف التنمية المستدامة.

وثمنت الجهود المبذولة مع كافة الشركاء في تنفيذ المشروع وتنوعها في مختلف المجالات، موجهة الشكر للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي وسفارات أسبانيا وإيطاليا، على التعاون والتنسيق المستمر لتحقيق التقدم في المحاور ذات الأولوية بما يعزز رؤية الدولة وأجندتها التنموية.

شركاء التنمية متعددي الأطراف 

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن ملكية الدولة تحكم العلاقات الاقتصادية وعلاقات التعاون الإنمائي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، كما أن هناك 3 عوامل رئيسية تربط بين مختلف الاستراتيجيات مع الشركاء الدوليين هي الرقمنة، والتحول الأخضر، والشمول لكافة الفئات.

دعم العديد من المبادرات الوطنية الرائدة

وذكرت أنه على مدى السنوات الماضية، عمل الاتحاد الأوروبي بشكل وثيق مع الشركاء الوطنيين، وخاصة مع المجلس القومي للمرأة، لدعم العديد من المبادرات الوطنية الرائدة، مثل المشروع القومي لتنمية الأسرة، وبرنامج تحويشة للشمول المالي وحيا كريمة، ومبادرة الهوية الوطنية والعديد من المبادرات الأخرى، وكان هذا النهج ذا أهمية بالغة لأنه يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية.

رؤية تنموية مشتركة للتقدم والازدهار

وأشارت إلى التقرير الذي أطلقته وزارة التعاون الدولي، حول الشراكة بين مصر في إطار مبادرة فريق أوروبا، تحت عنوان «رؤية تنموية مشتركة للتقدم والازدهار»، الذي يسرد تفاصيل الشراكة مع مختلف دول أوروبا والاتحاد الأوروبي، على مدار السنوات الأربعة الماضية.

أهداف التنمية المستدامة

كما لفتت إلى أن الأمم المتحدة تعد داعمًا رئيسيًا للحكومة، على مر السنين، في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف الخامس «تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات»، إذ جرى إدراج هذا الهدف كمحور رئيسي في الإطار الاستراتيجي للتعاون بين مصر والأمم المتحدة، من أجل التنمية المستدامة 2023-2027.

مهرجان كان السينمائي

وفي ختام الفعالية حرصت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على مشاركة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، في تكريم فريق عمل الفيلم الوثائقي «رفعت عيني للسما» بعدما حقق إنجازًا تاريخيًا بحصوله على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقي في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي الدولي، ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بهذه الجائزة المرموقة في تاريخ المهرجان.

مقالات مشابهة

  • مناقشة خطة الأنشطة الطلابية بـ"جامعة التقنية" في صور
  • محافظ قنا يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية للمدرسة اليابانية
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • تكريم 733 طالب وطالبة في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • فيلم "عيسى" يفوز بالجائزة الكبرى من مهرجان "هارلم" السينمائي الدولي الأمريكي
  • رانيا المشاط تكرم فريق عمل فيلم «رفعت عيني للسما» بعد فوزه بجائزة مهرجان كان