يقام حفل ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بدورته الثامنة، اليوم الخميس، و حرصت الفنانة ناهد السباعي على حضور الحفل، كما حضر السفير كريستيان برجر رئيس الاتحاد الأوروبي في مصر والمونتيرة منى الصبان

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

وفي وقت سابق، كرم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بدورته الثامنة، خلال حفل الافتتاح، مجموعة من نجوم الفن، منهم الفنانة هند صبري، وغادة عادل، كاهنة عطية، منى الصبان، والمخرجة هالة خليل، وأقيمت فعاليات المهرجان في الفترة من 20 إلى 25 أبريل.

وحرص على الحضور عدد من الفنانين وأعضاء لجان التحكيم أبرزهم: صبري فواز، الفنانة رندا البحيري، والمونتيرة التونسية كاهنة عطية، والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، والكاتبة الفلسطينية ليال بدر، والمؤلف هيثم دبور وزوجته، والمؤلفة آيتن أمين.

غادة عادل في مهرجان أسوان الدوليالسينما الفلسطينية في مهرجان أسوان

عرض مهرجان أسوان، خلال دورته الثامنة 6 أفلام فلسطينية احتفالاً بالسينما الفلسطينية، وتعبر الأفلام عن واقع المرأة الفلسطينية وهي «أنا من فلسطين» إخراج إيمان ظواهري، و «لو أخذوه» إخراج ليالي كيلاني، و«مستقبل مقطوع» إخراج علياء أرصغلي، و «سَرد» إخراج زينة رمضان، و«خيوط من حرير» إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و«محاولة للنجاة» إخراج بشار البلبيسي.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تشهد افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

بمشاركة 76 فيلمًا.. انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

بسبب عزاء صلاح السعدني.. غادة عادل تغادر مهرجان أسوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة مهرجان أسوان مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ناهد السباعي مهرجان أسوان الدولی لأفلام

إقرأ أيضاً:

حدادًا على فاروق صبري.. تأجيل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

أعلنت إدارة جمعية الفيلم، تأجيل الحفل الختامي وتوزيع جوائز وتكريمات دورة اليوبيل الذهبي، حدادًا على وفاة السيناريست الكبير فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، الذي وافته المنية مساء أمس الثلاثاء.

تأجيل الحفل الختامي لمهرجان جمعية الفيلم

وجاء بيان جمعية الفيلم كالتالي: قررت إدارة جمعية الفيلم تأجيل الحفل الختامي، وتوزيع جوائز وتكريمات دورة اليوبيل الذهبي للمهرجان، بسبب رحيل السينمائي الكبير فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس، وسوف يتم الإعلان عن ميعاد حفل توزيع الجوائز في وقت لاحق، والبقاء لله ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

فاروق صبري

حيث كان من المقرر أن تختتم اليوم الأربعاء الموافق 12 يونيو، فعاليات الدورة الـ 50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، في تمام الساعة السادسة مساء، في دار الأوبرا المصرية وذلك بـ حضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما، حيث أقيم هذا المهرجان تحت شعار تحيا المقاومة «لتحيا فلسطين».

ومن المقرر أن يشهد حفل ختام الدورة الـ 50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، توزيع جوائز الدورة التي تتنافس عليها 5 أفلام حسبما أعلنت إدارة المهرجان.

وفي تلك الدورة تم اختيار 5 أفلام مصرية فقط، من بين 42 فيلمًا من خلال الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم لاختيار أحسن 8 أفلام عرضت خلال العام الماضي 2023، للمشاركة في الدورة الـ 50 في مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، والأفلام هي 19 ب، للمخرج أحمد عبد الله السيد، وبيت الروبي للمخرج بيتر ميمي، ووش في وش للمخرج وليد الحلفاوي، وفيلم فوي فوي فوي، للمخرج عمر هلال.

اقرأ أيضاًاليوم.. عرض فيلم «وش في وش» بمهرجان جمعية الفيلم السنوي

مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس

مهرجان جمعية الفيلم يكشف عن قائمة أفلام دورته الخمسين

مقالات مشابهة

  • حدادًا على فاروق صبري.. تأجيل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم
  • رئيس «الرقابة الصحية» يشهد ختام مشروع دعم جهود مكافحة كوفيد-19
  • ختام مشروع "دعم جهود مصر لمكافحة فيرس كوفيد-19"
  • الاتحاد الأوروبي يرحب باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة
  • وسائل إعلام: شارل ميشيل يريد منع فون دير لاين من حضور اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بتبني مجلس الأمن لقرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الأوروبيون ينتخبون برلمان الاتحاد ومكاسب منتظرة لليمين المتطرف
  • رانيا المشاط تكرم فريق عمل فيلم «رفعت عيني للسما» بعد فوزه بجائزة مهرجان كان
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • المشاط تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين» المرأة المصرية