الاقتصاد نيوز - بغداداد

أعلنت وزارة النفط، الخميس، إنجاز مشروع تشغيل وحدة الأزمرة بمصفى البصرة.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية حامد يونس في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الجهود المخلصة في شركة مصافي الجنوب تمكنت من إنجاز وتشغيل وحدة الأزمرة في مصفى البصرة، بطاقة مليون و300 ألف لتر يومياً".



وأشار، إلى أن "ذلك يأتي ضمن خطط الوزارة للاستفادة من الطاقات الإنتاجية المتاحة من خلال مشاريع وحدات (الأزمرة) التي تهدف إلى زيادة وتحسين الوقود ومنها البنزين".

وتابع، أن "الإنجاز الثاني الذي تحقق هو بتشغيل وحدة "الأزمرة " في شركة مصافي الوسط بالدورة والذي يسهم في تعظيم وتحسين الخزين وإضافة طاقة إنتاجية بمعدل (750) ألف لتر باليوم، إلى جانب الاستغناء عن استيراد البنزين عالي الأوكتان بكمية مليون و500 ألف لتر باليوم".

وأكد، أن "الحكومة حريصة على زيادة معدلات إنتاج الطاقة التكريرية وتحسين الإنتاج للمصافي الوطنية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والتحول التدريجي إلى التصدير للأسواق العالمية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حجز شقق فالي تاورز Valley towers ورابط التقديم

قالت وزارة الإسكان، إنه تم طرح وحدات سكنية للأفراد ضمن محور الوحدات بعدد 984 وحدة سكنية بمدينة حدائق أكتوبر ضمن مشروع «فالي تاورز» جاهزة للاستلام الفوري.

ويمكن للراغبين في الحصول على الوحدات بالدخول على الرابط التالي www.reserve.newcities.gov.eg ، ومعرفة شروط الطرح وأسلوب الحجز والموقع والمساحات والأسعار.

إنجازات وزارة الإسكان فى 10 سنوات.. 1.4 مليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة بتكلفة 607 مليارات وزير الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بـ "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية

حددت وزارة الإسكان موعد فتح باب حجز شقق فالي تاورز Valley towers بمدينة حدائق أكتوبر والمقرر لها الأحد الموافق 30/6/2024.

مشروع فالي تاورز عبارة عن أبراج سكنية تضم شققا تتكون من 3 غرف وصالة وحمام، مساحة 95 و100 متر مربع، ويقع المشروع بمدينة حدائق أكتوبر وبالقرب من المتحف المصري ويطل مباشرة على الأهرامات.

وتضم المرحلة من مشروع Valley towers حوالي 984 وحدة سكنية، يقوم المواطن الراغب في الحصول على وحدة سداد جدية حجز بقيمة 150 ألف جنيه، إضافة لمبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ.

طريقة الدفع في مشروع Valley towers

 

يقدر سعر المتر بـ 15 ألف جنيه، للمثال على ذلك تكون أسعار الشقق مساحة 95 مترا بـ مليون و425 ألف جنيه، ويختلف سعر المتر من دور لآخر حسب موقع ودور الوحدة المطروحة للبيع.

يتم استكمال سداد 20 % إضافة إلى 1 % مصاريف إدارية و0،5 % لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة، ويتم سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط.

ويتم سداد باقي ثمن الوحدة المقدر بـ 70 % على أقساط ربع سنوية متساوية، بأنظمة سداد متنوعة 3 أو 5 أو 7 سنوات بحد أقصي، محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و0،5 % مصاريف تحصيل).

مقالات مشابهة

  • بمناسبة فصل الصيف.. السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح
  • تفاصيل حجز شقق فالي تاورز Valley towers ورابط التقديم
  • عجز في الميزانية بقيمة 17,6 مليار درهم عند نهاية ماي 2024 وفق وزارة الاقتصاد والمالية
  • تجارة القليوبية: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الاقتصاد وقدرته على جذب الاستثمارات
  • علماء يستخلصون النفط من النفايات البلاستيكية
  • روسيا.. ابتكار وحدة لاستخلاص النفط من النفايات البلاستيكية بمساعدة الماء
  • تفاصيل وموعد حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • تأثير عيد الأضحى على الاقتصاد المحلي في مصر| اعرف التحديات
  • الحكومة الليبية المؤقتة: نحث السلطات الروسية على بناء مصافي نفط على الساحل الليبي
  • أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب