قال الشيخ سلامة سالم الرقيعي، أحد مشايخ قبيلة الدواغرة، أن عجلة التنمية لم تتوقف في سيناء منذ الولاية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2014 وحتى تاريخه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «DMC»، قائلًا «تحية للقيادة السياسية التي أبلت بلاءًا حسنًا في كل العهود، وتلاحم المواطنين مع أجهزة الدولة المعنية في الوقوف بالمجهود الحربي في صد العدوان في تعاقبه على مر العصور، بالإضافة إلى الجانب الآخر الذي كان بذات القوة في صده، وهو مكافحة الإرهاب في سيناء، وفي كل ربوع مصر».

وتابع: «الحمد لله تم تلاشيه والقضاء عليه تمامًا فعاد الأمن والأمان والإستقرار، وبدأت عجلة التنمية، والتي لم تتوقف، في عناية ورعاية الرئيس السيسي منذ بداية الولاية الأولى في عام 2014 وحتى تاريخه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قبيلة الدواغرة السيسي سيناء تنمية سيناء

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة

في إطار تعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير بإختيار تراكيب محصولية تناسب المواد المائية والأرضية لتلبية احتياجات مستلزمات الاعلاف فى المناطق التى تعانى من محدودية الموارد المائية، وتكليفات الدكتورحسام  شوقى  رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور محمد عزت نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية قامت محطة بحوث شمال سيناء (الشيخ زويد) التابعة للمركز بعمل قوافل إرشادية لاستعراض أصناف المحاصيل العلفية لتعظيم الإنتاجية وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة فى الأراضى الصحراوية .

 الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة

وقال شوقي إن هذه التكليفات تنفيذا لخطة وزارة الزراعة وفى إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة ( مصر ٢٠٣٠ ) وضمن خطة المركز التى تعتمد على الجانب التطبيقى للبحوث العلمية مؤكداً على أن محافظة سيناء تأتى على رأس أولويات البحوث العلمية فى مركز بحوث الصحراء نظرا لأنها تحتل أهمية كبرى فى خطة الدولة للتنمية الشاملة .

وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين



وأوضح شوقى تنفيذا لهذه الخطة قامت محطة بحوث شمال سيناء (الشيخ زويد) التابعة للمركز بعمل قوافل إرشادية بمنطقتين قرية التومه وقرية ابو العراج بالشيخ زويد بحضور كلا من صالح محمد عبد الرحمن-رئيس مجلس ومدينة الشيخ زويد، والمهندس جمال الدع -مدير مديرية الزراعة بمحافظة شمال سيناء، والمهندس جمعة عبد ربه- مدير الإدارة الزراعية بالشيخ زويد، و ابراهيم عبد الله، رئيس قرية التومة وحسين اسبيتان رئيس قرية ابو العراج لتعريف مزارعى المنطقة ببعض المحاصيل العلفية المتميزة المقاومة للاجتهادات البيئية كنبات البونيكام وتعريفهم بأهم الأصناف مثل        (موسباسا، تنزانى) الذى يسمى مارد الاعلاف الخضراء وذلك نظرا لأنه يعد بديل للبرسيم الحجازى وأقل منه من ناحية الاحتياجات المائية ومن النباتات المعمرة ذات القيمة الاقتصادية العالية كأحد أفضل الاعلاف.

جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بمقر تربية الجديد

 توزيع عدد ٣ الآف
وذكر المهندس محمد رضا  رئيس محطة الشيخ زويد أنه تم عمل عدد ٣٥ حقل ارشادى تعليمى بهذه المناطق وتوزيع التقاوى على المزارعين بالمجان لتشجعهم على زراعته كما تم توزيع عدد ٣ الآف شتلة اكاسيا التى تعد مصدر حماية وغذاء للعديد من الكائنات الحية وذلك من خلال دور المحطة الإرشادى والتنموى فى شمال سيناء .
واكد شوقى أن المركز يسعى من خلال المحطات البحثية لتقديم الدعم للمزارعين سواء إرشادية أو فنيا أو عينيا من خلال خبراء مركز بحوث الصحراء والمتخصصين فى مجال الزراعات الصحراوية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: توجه مصر الاستراتيجى نحو البريكس لا يجب تفسيره أنه معادى لأى جهة
  • اليوم.. بداية موجة شديدة الحرارة والقاهرة تسجل 38 درجة
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • جمال الكشكي: الرئيس السيسي حذر من اتساع الحرب في غزة منذ اللحظة الأولى
  • جمال الكشكي: هذا ما حذر منه الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولى من الحرب في غزة
  • جمال الكشكي: الرئيس السيسي حذر منذ اللحظة الأولى على اتساع الحرب في غزة والإقليم
  • "بحوث الصحراء" ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • انطلاق عملية انتخابات البلدية المنتهية الولاية والمستحدثة بمجالس تسييرية
  • روشتة برلمانية لتعظيم دور الذكاء الاصطناعي لدفع عجلة التنمية الاقتصادية