حالة من التقلبات الجوية تعيشها البلاد، خلال الوقت الحالية، إذ ضربت الأجواء مٌوجة حارة خلال الأيام الماضية، وارتفعت درجات الحرارة إلى 41 درجة مئوية، قبل أن تحذر «الأرصاد» من عودة الأجواء الشتوية من جديد، خلال الأيام المقبلة بسبب سيطرة غطاء سحابي يحجب أشعة الشمس، وتنخفض على إثره درجات الحرارة. 

ومع التقلبات الجوية وتحذيرات الأرصاد، يخشى الكثير من الإصابة بالأمراض التنفسية، الناتجة عن تباين درجات الحرارة بين الساعة والأخرى.

 

بعد تحذيرات الأرصاد.. روشتة الدكتور هاني الناظر للحماية من الأمراض

وكان الدكتور الراحل هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، شارك متابعيه قبل وفاته، بنصائح مهمة، للحماية من الأمراض، مع التقلبات الجوية، جاءت على النحو التالي: 

روشتة الدكتور هاني الناظر للحماية من الأمراض يجب على مرضى الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية، تناول قرص مضاد للهستامين طويل المفعول. على الأطفال تناول ملعقة من الأدوية مضاد للهستامين.  على السيدات وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمناعية والأطفال البقاء بالمنزل، أيام التقلبات الجوية.   إغلاق النوافذ جيدًا عند هبوب رياح متربة على الأشخاص الذين يخرجون للعمل أو الحالات الاضطرارية، ارتداء الكمامة أثناء السير في الهواء الطلق بالإضافة للأماكن المغلقة. الابتعاد تماما عن الزيارات والتجمعات العائلية  تناول المياه، لأنه أمر ضروري وحيوي.

ومن المتوقع أن تعود الأمطار والسيول، مجددًا لـ3 أيام متتالية، خلال الأسبوع المقبل، وهو ما أوضحته هيئة الأرصاد الجوية، إذ تشهد أيام، السبت، الأحد، والاثنين، سقوط أمطار خفيفة، تصل إلى متوسطة، رعدية أحيانًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاني الناظر الدكتور هاني الناظر نصائح هاني الناظر الأرصاد الجوية التقلبات الجویة هانی الناظر

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء

يسود طقس شديد الحرارة بقرى ومدن محافظة البحيرة اليوم الثلاثاء الموافق 11 من شهر يونيو 2024 ، خاصة في ساعات الظهيرة ، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة ، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 37 درجة مئوية بينما تبلغ الصغرى 19 درجة مئوية ، مع ارتفاع  نسبة الرطوبة والتي بلغت 33%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23 إلي 24 كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي، والظهير الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، حيث تشتد ذروة الموجة الحارة ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • خبير: السرعة في الأكل تسبب زيادة الوزن.. وأنصح بتناول الطعام في طبق واحد
  • ما كنتش بنام من تأنيب الضمير.. نجل هاني الناظر يكشف تعرضه إلى الابتزاز بعد وفاة والده
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء
  • نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة بعيد الأضحى.. تناول اللحوم باعتدال وواظب على المياه
  • نصائح وكالة الأمن القومي الأمريكي للحماية من الهجمات الإلكترونية
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للحماية من ضربات الشمس
  • نصائح هامة لتجنب الإصابة بضربات الشمس
  • صيام ذي الحجة.. نصائح للصائمين خلال الموجة الحارة
  • أستاذ «صحة عامة» يوجه نصائح مهمة للحماية من التعرض لضربات الشمس