بوابة الفجر:
2024-06-12@09:54:25 GMT

اعرف الآن".. التوقيت الصيفي وعدد ساعات اليوم

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

"اعرف الآن".. التوقيت الصيفي وعدد ساعات اليوم.. التوقيت الصيفي هو تغيير في ضبط الساعات يتم خلال فصل الصيف، حيث يتم تقديم عقارب الساعة بشكل مؤقت بغرض الاستفادة من ساعات النهار الطويلة. يهدف ذلك إلى توفير فترات أطول من الضوء الطبيعي خلال فترة النهار، مما يساعد على توفير الطاقة وزيادة النشاط الاقتصادي والترفيهي.

التوقيت الصيفي وعدد ساعات اليوماعرف الآن".. التوقيت الصيفي وعدد ساعات اليوم

المصريون سيكونون الليلة على موعد مع تغيير المواقيت، فعندما تدق عقارب الساعة 12 صباحًا، سيجري تقديمها بـ60 دقيقة كاملة لتصبح 1 صباحًا، وهو ما سينتج عنه تغيير بعض المواعيد مثل الصلاة ومواعيد القطارات ومترو الأنفاق، إضافة إلى موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا المرتقبة، والتي كان من المقرر أن تقام في تمام الـ9 مساءً الجمعة، لكنها ستصبح في الـ10 مساءً، بفرق ساعة واحدة. 

وسيؤدي تطبيق التوقيت الصيفي  إلى تقديم مواعيد فتح وغلق المحلات، ويستمر العمل به 6 أشهر كاملة حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، ليحل بدلا منه التوقيت الشتوي في الجمعة الأولى من نوفمبر 2024.

فوائد التوقيت الصيفي

وهناك فوائد عدة لتطبيق التوقيت الصيفي، ويمكن توضيحها حسب ما ورد في مشروع قانون تغيير العمل بالتوقيت الشتوي والانتقال للصيفي خلال الستة أشهر المقبلة، كما يلي: 
- توفير مصادر الطاقة وترشيد الاستهلاك.
- يزيد عدد ساعات النهار مما يضمن وقتًا أطول للناس خارج المنزل، ما يشجع على ممارسة الرياضة والبقاء أكثر نشاطًا خلال اليوم.
- تعزيز الأنشطة الترفيهية.
- زيادة الإنتاجية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي موعد التوقيت الصيفى امتي التوقيت الصيفي فوائد التوقيت الصيفي

إقرأ أيضاً:

موعد يوم التروية 1445.. «الإفتاء» توضح الأعمال المستحبة للحاج في هذا التوقيت

يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، ويتوجه فيه الحجاج إلى منى استعدادًا ليوم عرفة، كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويستعرض التقرير التالي موعد يوم التروية 1445 هجريا، والأعمال المستحبة للحاج في هذا اليوم، وفقا لما ذكرته دار الإفتاء المصرية.

موعد يوم التروية 1445

وكشفت دار الإفتاء المصرية أنه يحل موعد يوم التروية 1445هذا العام الجمعة المقبل 14 يونيو الجاري، موضحة أنه سمي بهذا الاسم لأن الحجاج كانوا يروون فيه من الماء من أجل ما بعده من أيام.

وأوضحت دار الإفتاء، أنه من أعمال يوم التروية في هذا اليوم، يذهب الحاجّ المُفْرِد والقارن إلى منى في الضحى، وكذلك المُتَمَتِّع لكن بعد أن يُحرم؛ لأنه قد تحلل من إحرامه بعد أداء العمرة، ويُستحب للذاهب إلى منى الاغتسال، ثم يلبس ملابس الإحرام، فإن كان متمتعًا فليحرم بالحج، وليكثر من التلبية.

المبيت في مِنى سنة

ويصلي الحاج في منى الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر، وله أن يقصر الرباعية، لكن دون جمع، والذهاب إلى منى والمبيت بها في هذا اليوم سنة.

مقالات مشابهة

  • كم عدد مرات رمي الجمرات خلال الحج؟.. اعرف التوقيت والطريقة الصحيحة
  • انتشال جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل وسط غزة
  • عاجل - حالة الطقس الآن.. كم درجات الحرارة اليوم في كفر الشيخ؟ (اعرف التفاصيل)
  • عاجل - لايـف الآن وادي النطرون.. اعرف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • «لو معاك دولارات».. اعرف أعلى 3 حسابات توفير بعائد شهري في البنوك
  • توفير أكثر من 1500 فرصة عمل جديدة للكوادر الوطنية.. اعرف التفاصيل
  • سعر الذهب الآن في مصر خلال التعاملات المسائية.. «اعرف عيار 21 بكام»
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ مطروح: انتظام اللجان خلال اليوم الأول للامتحانات
  • موعد يوم التروية 1445.. «الإفتاء» توضح الأعمال المستحبة للحاج في هذا التوقيت