ينطلق غداً السبت، “سباق دلما لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً”، والذي تنظمه هيئة أبوظبي للتراث، على مدار يومين، وذلك ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية.

ويقام السباق في 5 أشواط تتنافس في أربعة منها يوم السبت، القوارب العشرة الأولى الفائزة في كل شوط من أشواط “سباق أبوظبي لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً” الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان التراث البحري على كورنيش أبوظبي في فبراير الماضي.

وتتأهل القوارب الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط إلى شوط “حصباة دلما” الذي تجري منافساته يوم الأحد.

ويبلغ مجموع جوائز السباق أكثر من مليوني درهم، حيث يحصل الفائز الأول في كل شوط من الأشواط الأربعة على 80 ألف درهم، والثاني على 70 ألفاً، والثالث على 60 ألفاً، ويحصل الفائزون من الرابع وحتى العاشر على جوائز تتراوح بين 50 و26 ألفاً.

ويحصل الفائز الأول في الشوط الخامس شوط «حصباة دلما» على جائزة مالية قدرها 100 ألف درهم، والثاني 80 ألفاً، والثالث 70 ألفاً، والفائزون من الرابع وحتى الثاني عشر على جوائز تبدأ من 60 ألفاً وحتى 10 آلاف.

وكان الاجتماع التنويري للسباق عقد أمس الأول، بمجلس محمد خلف في أبوظبي، وتم إجراء عملية القرعة على خط البداية، وتوزيع القوارب على أشواط السباق، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة، والنواخذة، والبحارة المشاركين، وذلك توخياً لتحقيق التوازن والعدالة وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتنافسين. كما تم خلال الاجتماع التأكيد على الشروط والتعليمات الفنية للقوارب.

وأكدت اللجنة المنظمة أن ترتيبات تنظيم السباق سارت وفق الخطة الموضوعة، وتمت وفق ضوابط ولوائح وشروط المشاركة، مشيدة بالتزام النواخذة بكافة التفاصيل الخاصة بإجراءات السباق.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق في 3 دول أوروبية غداً

تشهد مضامير سلوزفيك في العاصمة البولندية وارسو، وباث في العاصمة البريطانية لندن، وليفورنو في ضواحي روما بإيطاليا، غداً، إقامة 3 سباقات لكأس الوثبة “ستاليونز”، للخيول العربية الأصيلة، برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتشارك في سباق كأس الوثبة بوارسو لمسافة 1800 متر الخيول العربية الأصيلة في عمر 3 سنوات، تتصدرها المهرة “لاس دو فاوست” لمربط العين بإشراف ام كاسبرزيك، وقيادة أس ابييف.

وهناك المهر “الثاقب” لسعد المخيني بهوان، بإشراف سي فرايسل، وقيادة دي سابتيكوف، والمهرة “البلقاء” لطالب عبدالله المنذري، بإشراف تي ام بوركويسكي.

وتتنافس 8 خيول عربية أصيلة في عمر 4 سنوات فما فوق في سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2600 متر، على مضمار باث في لندن، ويتصدر الترشيحات “ستورم تروبر” لمالكه الكساندر بويز، بإشراف ميشيل هنت وقيادة شارلي برايس، و”الحطاب” لجاي كيلواي، وقيادة لويس ساندرس، و”فيكتوريا” للمالك والمدرب جيمس أوين وقيادة الفارسة تيجان بادجت.

ويحتضن مضمار ليفورنو بضواحي إيطاليا، فعاليات سباق كأس الوثبة “ستاليونز” لمسافة 1500 متر والمخصص للمهرات والأمهار العربية الأصيلة في عمر 3 سنوات فقط.

ويشهد السباق مشاركة 8 خيول أبرزها المهرة “فرح داجوبيو” لكوجليمو سانتيني، بإشراف كاميليا تراباسي، وقيادة ماريو سانا، والمهر “فورور” لكلوديا كابريليا، بإشراف ماسميليانو ناردوزي، وقيادة اليسيو ساتا، و”أورلاندو جو”، لجايديت أورلاندو، بإشراف ستيفانو ميتيني، وقيادة ساندرو جيسا.وام


مقالات مشابهة

  • هكذا أثّرت الأغاني التراثية.. في هوية الأناشيد الوطنية الفلسطينية
  • بالأغاني التراثية.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية
  • المنتخب الإيراني يحصد عدداً من الميداليات في بطولة آسيا للتجديف
  • تجارب تأهيلية قوية وصعبة للحارثي في سباق لومان 24 ساعة
  • «زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1»
  • الحكمة من كون السعي بين الصفا والمروة سبعة أشواط
  • تقرير دولي: الحوثيون يضعون الدمى على قوارب مسيرة تستهدف السفن التجارية لإخفاء التهديد
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق في 3 دول أوروبية غداً
  • كيف يمكن للتكنولوجيا إحياء المدن التاريخية
  • لتعزيز مكافحة التهريب.. مرحلة ثانية لترقيم قوارب الصيد في حضرموت