تبدأ مديرية الشئون الصحية بمحافظة الودي الجديد، فى تنفيذ توجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الإقليم بتغطية احتياجات الوحدات الصحية بالقرى من الأطباء عن طريق التناوب، وذلك استجابة لمطالب المواطنين بتوفير الأطباء فى جميع الوحدات الصحية وخاصة القرى والمناطق النائية على مستوى المحافظة تحت إشراف الدكتور هشام بكر هارون وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

انطلاق موسم حصاد الذهب الأصفر على مساحة 328 ألف فدان من مزارع الوادي الجديد

وفى سياق متصل يستكمل فريق مكافحه استخدام المضادات الحيويه بالمديرية حملة التوعية باضرار استخدام المضاد الحيوي بدون داعي وذلك ضمنزفاعليات توعية وتثقيف المرضي عن المضادات الحيوية وكيفية التعامل معها تحت شعار "خليك واعى .. بلاش مضاد حيوى بدون داعى"، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور وزير الصحة والسكان بشان الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية والتى تستهدف العاملين بكافة مجالات العمل بالنظام الصحى، للتعريف بضرورة ترشيد استخدام مضادات ميكروبات، ونشر الوعى وتسلط الضوء على آخر التحديثات فى الممارسات الدوائية، فيما يتعلق باستخدام المضادات الحيوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخدام المضادات الحيوية إستخدام المضاد الحيوي الاستخدام استخدام الاستخدام الأمثل اطباء المضاد المضادات الممارسات المديرية المحافظة لمضادات الحيوية للمضادات الحيوية لشئون الصحية

إقرأ أيضاً:

برلماني: مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية يمثل تخلي الحكومة عن واجباتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 رفض النائب محمد عبدالعزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قانون منح والتزام وتشغيل وتطوير المستشفيات الصحية قائلًا: أن هذا يمثل تخلي الحكومة عن واجباتها الاجتماعية  ويمثل القانون خطورة للغاية.
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس،والتي تناقش  مشروع قانون منح التزام إدارة وتشغيل المنشآت الصحية.
وقال إن القانون لم يضع ضمانات لعلاج المواطنين محدودي الدخل والأكثر احتياجًا، وكان من الأولى أن تخلص التأمين الصحي، وبالنسبة لضمان الوحدات الصحية وطب الأسرة فهي لا تقدم غير شهادات الميلاد والتطعيمات.

وأشار "عبد العزيز" إلى أنه كان يجب أن تطور الوحدات في تقديمات خدمات الكشف وإجراء العمليات وتابع قائلًا: وكان يجب أن أعطي القطاع الخاص حق إنشاء مستشفيات خاصة وامنحه حوافز ضريبية وفي الكهرباء وغيرها بدل من مستشفيات الغلابة  مؤكدًا ان القانون يمثل تهديدات للجبهة الداخلية في هذه الظروف.

مقالات مشابهة

  • الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة
  • صحة الإسكندرية: نوادي للمرأة داخل الوحدات الصحية
  • برلماني: مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية يمثل تخلي الحكومة عن واجباتها
  • توريد 300 ألف و 763 طن قمح بصوامع الوادي الجديد .. صور
  • مصرع شاب وإصابة آخر في حادث مروري بالوادي الجديد
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • القصير والزملوط يتابعان جهود استصلاح الأراضي والحصر التصنيفي في الوادي الجديد
  • محافظ الوادي الجديد يتعاون مع «الزراعة» لتطوير استصلاح الأراضي
  • وزارة الصحة الليبية تبحث احتياجات القطاع الصحي في عدد من مناطق الجنوب
  • "صحة بني سويف" تنفذ ندوات للتوعية بمخاطر استخدام المضادات الحيوية بالمستشفيات