شهد سوق السيارات المستعملة بمحافظة بني سويف، انخفاضًا ملحوظًا في أسعار السيارات المعروضة، والتي تنوعت ما بين سيارات موديلات قديمة، بينها سيارة عمرها 62 عامًا، وذلك عقب انتظام السوق بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إنتظام سير العمل بساحة سوق بيع السيارات بمنطقة شرق النيل واستئناف العمل بها عقب انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث استأنفت ساحة بيع السيارات نشاطها واستقبال المواطنين والعملاء، وسط توافر العديد من الخدمات المرورية والأمنية اللازمة لتنفيذ عمليات البيع والشراء بسهولة ويسر.

 

حيث ورد التقرير الذي أعدته لجنة إدارة مشروع سوق السيارات، برئاسة مؤمن علي ذكي، والمتضمن الإشارة إلى انتظام سير العمل في سادس أيام التشغيل بالشكل المطلوب، وأفادت اللجنة أنه تم دخول 150 سيارة الجمعة الماضية، عبارة عن 20سيارة تابعة لمعارض وتجار السيارات، و130سيارة تتبع المواطنين، وذلك في ظل توفير الخدمات الأمنية والمرورية والبريدية وخدمات الشهر العقاري، حيث يفتح السوق أبوابه يوم الجمعة من كل أسبوع، من الساعة 10 صباحًا وحتى 7 مساءًا.

 

فيما يتم حاليًا تركيب تندات انتظار لتوفير سبل الراحة للمواطنين من خلال أماكن انتظار مناسبة وحماية لهم أثناء فترات إرتفاع درجة الحرارة وأشعة الشمس، وتقوم اللجنة بتلقي طلبات المواطنين الراغبين في الانتفاع بمساحات لإقامة بعض الأنشطة التجارية داخل منطقة الخدمات والتي تشمل: تقديم مأكولات، ومشروبات، وتصوير أوراق ومستندات، فحص سيارات.

 

وأكد محافظ بني سويف أهمية تضافر جهود الجهات المعنية خاصة في المراحل الأولية للبدء في تشغيل سوق السيارات، مع التأكيد على دور أصحاب المعارض في الدفع بالمشروع، مما يشجع على إمكانية زيادة المساحة المخصصة، ودعمها بمزيد من الخدمات وتوفير كافة التيسيرات اللازمة في هذه المنطقة، لا سيما في ظل وقوعه في مكان حيوي متميز.

 

سوق السيارات المستعملة ببني سويف

 

سوق السيارات المستعملة ببني سويفسوق السيارات المستعملة ببني سويفسوق السيارات المستعملة ببني سويفسوق السيارات المستعملة ببني سويف

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف أخبار بني سويف اليوم سوق السیارات المستعملة ببنی سویف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعقد ورش عمل لدعم خدمات المواطنين بالتعاون مع خمسة أجهزة تنظيمية

 

انطلقت فعاليات سلسلة ورش العمل التدريبية التي يعقدها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتحسين جودة حياة المواطنين ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم بالتعاون مع خمسة أجهزة تنظيمية، وذلك تنفيذًا لتوصيات الملتقى التنظيمي الأول لخدمات المواطنين والذي عقده الجهاز في ديسمبر الماضي، والخاصة بتناول الموضوعات ذات الأولوية للمواطنين وعلى رأسها إدارة منظومة شكاوى المستخدمين، وآليات تسعير الخدمات في السوق، واستراتيجيات أمن البيانات وتأمين البنية الأساسية، وتأتي هذه الخطوة بمشاركة خمسة أجهزة تنظيمية وهيّ جهاز شئون البيئة، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، وجهاز تنظيم إدارة المخلفات، وجهاز تنظيم خدمات النقل البري الداخلي والدولي.


هذا وقد تناولت ورشة العمل الخاصة بإدارة منظومة الشكاوى استراتيجيات التعامل مع شكاوى المواطنين ونوعية الشكاوى الواردة، ومنهجية تلقي وحل الشكاوى إلى جانب الطرق المتبعة لتقليل الفترة الزمنية لحلها، كما استعرضت ما أنجزه الجهاز في هذا الصدد بما في ذلك تعزيز قنوات التواصل مع المستخدمين من خلال إضافة ست قنوات رقمية للتيسير على المستخدمين في التواصل مع الجهاز، واستحداث خدمة تلقي وحل شكاوى خدمات الاتصالات بلغة الإشارة للمستخدمين من ذوي الهمم، بالإضافة إلى تطوير آليات الغرامات والجزاءات على الشركات في حالة مخالفتها لمعايير الاستجابة لشكاوى المستخدمين. 


ومن الجدير بالذكر أن الملتقى التنظيمي الأول لخدمات المواطنين يهدف إلى التشارك ما بين الأجهزة التنظيمية في العمل على تعظيم الاستفادة من الخدمات الرقمية وتيسير حصول المواطنين عليها بشكل سلس، وجاء انعقاد الملتقى في إطار دعم وتعزيز جهود الدولة في تحقيق التحول الرقمي وتقديم الخدمات إلى المواطنين بجودة عالية وبشكل رقمي، حيث تناول الملتقى ثلاثة محاور رئيسية، وهيّ رفع الوعي المجتمعي بالخدمات الرقمية المقدمة للمواطنين وطرق الحصول عليها، وأهمية ودور الأمن السيبراني في تأمين البنية التحتية الحرجة، والدور التنظيمي والحوكمي لمختلف الهيئات التنظيمية بالدولة في الحفاظ على حقوق المستخدمين وسبل تحقيق التشارك فيما بينها، بما يضمن رفع مستوى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعقد ورش عمل لدعم خدمات المواطنين بالتعاون مع خمسة أجهزة تنظيمية
  • «تنظيم الاتصالات» يعقد ورش عمل لدعم خدمات المواطنين
  • «تنظيم الاتصالات» يعقد ورش عمل حول رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • سقوط لصوص سرقة السيارات ببني سويف
  • مصر تشهد أكبر انخفاض "ربعي" بمبيعات السيارات بنسبة 43% منذ 2019.. خبراء: ارتفاع الأسعار ووقف الاستيراد أبرز الأسباب.. وأبو المجد: انتشار ظاهرة المستهلك التاجر فاقم الأزمة
  • بأقل من 150 ألف جنيه.. أسعار ومواصفات السيارات المستعملة في مصر
  • رئيس مركز سمسطا ببني سويف يتابع رصد المتغيرات لمواجهة مخالفات البناء
  • القبض على المتهمين بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين ببني سويف
  • محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل بالمجمع الاسترشادي المطور للجهاز التنفيذي بمجمع المصالح.
  • رئيس مدينة سمسطا ببني سويف يتفقد منظومة تلقي طلبات التصالح