في حضور جماهيري كبير من أهل الإسكندرية أقام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير  ماستر كلاس للفنان سيد رجب من داخل المتحف الروماني اليوناني حاورته خلالها الفنانة سلوي محمد علي في حضور محموعة من السينمائين والفنانين ضيوف المهرجان منهم الفنانة رانيا يوسف والفنان حمزة العيلي ورمزي العدل والمخرج هاني لاشين ومستشار وزير الثقافة الدكتور خالد عبدالجليل والمنتج محمدو العدل والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار والمخرج صفي الدين محمود والمخرج العماني حميد بن سعيد العامري.

 

كشف الفنان سيد رجب في بداية حديثه في الـ«ماستر كلاس»، الذي أدارته الفنانة سلوى محمد علي، عن مدى شعوره بالتوتر لعدم اعتياده المشاركة في مثل هذه الفعاليات، مؤكدًا أنه سعيد بتكريمه من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لأنه عاشق لجمهور الإسكندرية، الذي كان ترمومترا للفن الذي كان يقدمه في بداياته الفنية.

 

كما طرق سيد رجب الحديث إلى أن بداياته الفنية كانت من خلال مسرح الشارع، وذلك بمشاركة عبلة كامل، أحمد كمال، ناصر عبدالمنعم وآخرين، وكانوا يجرون البروفات داخل حزب سياسي معروف بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، متابعا: “تحمس لنا عبد الرحمن الشافعي وعملنا مسرحية اسمها النديم، وكنت أظهر فيها بدور كومبارس، وذلك قبل أن يختارني ناصر عبدالمنعم لتجسيد شخصية مهمة ومحورية”.

 

يذكر أن إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون  من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد محمود رانيا يوسف عبلة كامل الفنانة رانيا يوسف المتحف الروماني الإسكندرية للفيلم القصير الفنان حمزة العيلي مهرجان الإسکندریة للفیلم القصیر سید رجب

إقرأ أيضاً:

محمد علي رزق يكشف عن تفاصيل مشاركته في دراما رمضان 2024

كشف الفنان محمد علي رزق، عن تفاصيل مشاركته في مسلسلي صيد العقارب، وجودر، المعروضان في السباق الرمضاني الماضي 2024، وحقق من خلالهما نجاحًا كبيرًا، وقال: صيد العقارب دور مهم جدًا في حياتي ومن أهم الأدوار اللي عملتها، وبتشرف إني اشتغلت مع نجمة بحجم أستاذة غادة عبد الرازق، بتحب تشوف كل اللي معاها ناجحين ودي تجربة مش هنساها.

وتابع: الشخصية مأثرتش عليا نفسيًا وذاكرت كويس جدًا مرض الشلل الدماغي، واتمرنت عليه والحمد لله رب العالمين كانت النتيجة اللي الجمهور شافها.. تجربة جودر عظيمة وفخور إني جزء من ألف ليلة وليلة، إحنا كنا خايفين بس من مقارنته بـ ألف وليلة وليلة بتاع زمان، ولكن إحنا عملنا شغلنا بـ احترام والجمهور استقبل مجهودنا وربنا كان معانا الحمد لله.

 أبطال مسلسل صيد العقارب

 

مسلسل صيد العقارب، من بطولة: الفنانة غادة عبد الرازق، الفنان رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، أحمد ماهر، محمد نجاتي، مي القاضي، محمد على رزق، منال سلامة، عايدة فهمى، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطي، صفاء جلال، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، عزوز عادل، رحاب عرفة، وغيرهم، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

قصة مسلسل صيد العقارب

 

وتدور أحداثه  حول "عايدة"، التي لا تعيش حياة هنيئة، فبعد مقتل أخيها، تتحول حياتها إلى جحيم، وصراعات مستمرة بين عائلتها وعائلة (الغول)، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي يحمل أحداث تنوعت بين التشويق والغموض، وتجسد غادة عبد الرازق، دور امرأة ناجحة في مجال الأعمال التجارية، حيث تتعرض لأزمة مالية كبيرة، تدفعها إلى الدخول في صراع مع مجموعة من رجال الأعمال.

 أبطال مسلسل جودر

 

ومسلسل جودر، بطولة كل من: الفنان ياسر جلال، الفنانة نور اللبنانية، الفنانة ياسمين رئيس، الفنان عبد العزيز مخيون، الفنانة جيهان الشماشرجي، الفنانة وفاء عامر، الفنان محمود البزاوي، الفنان وليد فواز، الفنان أحمد فتحي، محمد التاجي، تارا عماد، أحمد بدير، والعمل من تأليف أنور عبد المغيث، وتحت قيادة المخرج إسلام خيري.

 تفاصيل احداث مسلسل جودر

 

تدور أحداث مسلسل جودر لـ ياسر جلال عن جودر بن التاجر عمر وما حدث له ولأخويه، فجودر الصياد كان بارا بأمه ومحب لإخوته، ويدخل في مغامرات تذهب به بعيدًا في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنى أغنياء الدولة، مسلسل فانتازيا فريدة من نوعها تعتبر من أهم وأضخم إنتاجات رمضان 2024، وتدور الأحداث حول جودر المصري الذي تعقدت مقادير حياته قبل قدومه إلى الدنيا حيث إنه المفتاح الوحيد للعدو شمعون للوصول إلى الكنوز الحكيم شمردل الأربعة، يا ترى هينجح أنه يتصدى لشمعون ولا قوة الشر هي اللى هتنجح.
 

مقالات مشابهة

  • نبيلة عبيد تهنىء ريم سامي بمناسبة حفل زفافها
  • في ذكرى وفاة سمير غانم.. لماذا ندم على فيلم «الرجل الذي عطس»؟
  • محمد علي رزق يكشف عن تفاصيل مشاركته في دراما رمضان 2024
  • سوسن بدر تهنئ ريم سامي بحفل زفافها.. شاهد
  • أجمل عروسة.. عبير صبري تهنئ ريم سامي بمناسبة زفافها
  • شاهد.. منة فضالي تتألق في أحدث ظهور لها
  • بكاء والدها وقبلة شقيقها.. أبرز لقطات حفل زفاف الفنانة ريم سامي
  • لهذا السبب.. ريم سامي تتصدر تريند جوجل
  • عمرو دياب يشعل الأجواء في حفل زفاف ريم سامي
  • بقدم واحدة.. «عبادة» يتحدى السرطان ويوثق جمال الإسكندرية (صور)