الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات يمنية، وأجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية الغربية، واضطراب البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناَ على مناطق متفرقة من محافظات صعدة، حجة، عمران، الجوف، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة وإب.

ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات الضالع، البيضاء، تعز، شمال لحج، مأرب وهضبة حضرموت.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون درجات الحرارة العظمى مرتفعة في الصحارى والسهول الساحلية الغربية، وهبوب رياح نشطة تصل أقصى سرعة لها إلى 28 عقدة في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها وكذا اتخاذ ما يلزم للوقاية من ضربات الصواعق.

كما نبه من الأجواء الحارة في الصحارى والسهول الساحلية الغربية واضطراب البحر وارتفاع الموج في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

وذكر أنها هطلت أمطار متفرقة خلال الـ24 ساعة الماضية على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ريمة، إب، تعز والبيضاء كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

تنبيهات من المركز الوطني للأرصاد بخصوص الطقس في اليمن

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية ومتفرقة على عدد من المحافظات اليمنية، وأجواء حارة في الصحارى والسهول والسواحل خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، ريمة، إب، تعز وسقطرى وغرب محافظتي صنعاء وذمار وكذا أجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية له.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات محافظات الضالع، لحج، أبين وشبوة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 – 42 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية الغربية من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: المطار ( تعز ) : 16.2ملم، الحوبان ( تعز) : 8.6، سقطرى : 2.5، الكدن ( الحديدة ) : 0.1ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات الحديدة، لحج، إب، ريمه، حجة، المحويت، صعدة.

مقالات مشابهة

  • تنبيهات من المركز الوطني للأرصاد بخصوص الطقس في اليمن
  • توقعات للأرصاد بهطول أمطار متفرقة وأجواء حارة في عدد من المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدد من المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 12 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يكشف عن المحافظات التي ستشهد أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وعواصف على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة على محافظات وأجواء حارة في أخرى.. حالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد": هطول أمطار متفاوتة الشدة على القصيم وجازان