تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، تشكل كتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى وكذا بهضاب الفوسفاط و الماس.

كما يرتقب نزول أمطار رعدية محلية بأقصى جنوب البلاد. وخلال الظهيرة، سيلاحظ تساقط أمطار متفرقة بمرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير. وستكون الأجواء أحيانا غائمة بشمال الأقاليم الجنوبية وبالشمال-الغربي للبلاد.

وسيبقى الطقس باردا نسبيا مع تكون صقيع محلي بمرتفعات الأطلس والهضاب الشرقية، وذلك خلال الصباح والليل ، فضلا عن تناثر الغبار محليا بالجنوب و بالجنوب- الشرقي للبلاد.

وسيتم تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بكل من السهول الوسطى، الأطلسين الكبير والصغير، الأقاليم الجنوبية وبغرب الساحل المتوسطي. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 07 درجات بمرتفعات الأطلس ، والريف وبالهضاب العليا الشرقية، ما بين 16 و 25 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 07 و15 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة

31 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وانخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “الطقس ليوم غد السبت سيكون صحواً مع بعض الغيوم وتصاعد الغبار في بعض الأماكن، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً “.

وأضاف: “أما في يوم الأحد فسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، ولا تغير في درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية”.

وأشار إلى أن “الطقس ليوم الاثنين سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة على العموم سترتفع قليلاً “.

وأوضح أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. جو حار مع أمطار رعدية ورياح قوية بهذه المناطق
  • الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الأحد
  • طقس السبت.. حار محليا بالجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى
  • حذار.. طقس حار بجل مدن المملكة وتساقطات مطرية رعدية بهذه المناطق
  • منخفض جوي جميل الشهر المقبل.. أمطار وسط صيف العراق
  • أمطار رعدية ورياح على هذه المناطق غدا
  • تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية