الوطن:
2024-06-02@20:41:13 GMT

لحظة حريق قطار خرج عن مساره في أمريكا (فيديو)

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

لحظة حريق قطار خرج عن مساره في أمريكا (فيديو)

خرج قطار شحن يحمل الوقود عن مساره واشتعلت فيه النيران بالقرب من خط ولاية أريزونا ونيو مكسيكو الأمريكية، مما أجبر على إغلاق طريق سريع بين الولايات يعمل كطريق رئيسي للشاحنات، بحسب ما ذكرته وكالة «أسوشيتد برس».

نشر المارة الأوائل مقاطع فيديو وصورًا على وسائل التواصل الاجتماعي لعربات القطار المنهارة والدخان الأسود المتصاعد.

حريق قطار في أمريكا

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في حطام قطار منتصف النهار بالقرب من لوبتون بولاية أريزونا الأمريكية، وقالت لينا كينت المتحدثة باسم «BNSF» للسكك الحديدية إن أفراد الشركة كانوا في الموقع يعملون على إزالة الحطام.

إغلاق الطريق السريع في أمريكا

أعلنت شرطة ولاية نيو مكسيكو وإدارة السلامة العامة في أريزونا أن الطريق السريع 40 أغلق من قبل السلطات في كلا الاتجاهين في المنطقة في وقت مبكر من بعد الظهر، مما أدى إلى توجيه الشاحنات وسائقي السيارات بعيدًا عن الطريق السريع إلى طرق بديلة.

وقال الملازم في شرطة ولاية نيو مكسيكو فيل فارجاس إن القطار كان ينقل البروبان والبنزين غير الرائحين، واشتعلت النيران في نصف دزينة من عربات السكك الحديدية واحترقت لساعات بعد الخروج عن مسارها.

تم إخلاء المساكن المجاورة ومحطة الشاحنات كإجراء احترازي حيث حملت الرياح دخانًا كثيفًا واستجابت أطقم مكافحة الحرائق المحلية، كما أدى الانحراف عن المسار إلى إلغاء أمتراك لبعض رحلات الركاب، بما في ذلك الطريق بين لوس أنجلوس وألبوكيرك، نيو مكسيكو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا النيران النفط القطار

إقرأ أيضاً:

السودان.. لجان مقاومة مدني تتهم الدعم السريع بارتكاب موجة انتهاكات جديدة

اتهمت لجان مقاومة مدني في السودان قوات الدعم السريع، بمواصلة ارتكاب انتهاكات واسعة على محليات ولاية الجزيرة المختلفة، مخلّفة عشرات القتلى للشهر الخامس على التوالي.

ونقلت صحيفة "التغيير" السودانية عن لجان مقاومة مدني، قولها بأن من بين الجرائم المتهمة بها الدعم السريع القتل والسلب والنهب إلى جانب اغتصاب النساء.

يشار إلى أنه في ديسمبر الماضي، أعلنت الدعم السريع سيطرتها على أجزاء واسعة من ولاية الجزيرة في وسط السودان، دون معارك عسكرية تذكر بعد انسحاب الفرقة الأولى من مدينة مدني إلى تخوم ولاية سنار.

وأصدرت لجان المقاومة بيانا أوضحت فيه إن قوات الدعم السريع تستخدم قوة السلاح في عمليات نهب منازل وأسواق المواطنين الداخلية، مشيرة إلى أنها على الرغم من انقطاع الاتصالات للشهر الرابع، فإنها ستستمر في إصدار بيانات متتابعة عن الأوضاع الأمنية والإنسانية والمعيشية المتردية التي يعاني منها مواطنو الولاية منذ سيطرة الدعم السريع عليها.

وأضاف بيان اللجان أن "طلائع قوات الجيش" تمشط القرى بولاية الجزيرة، وتبث مقاطع الفيديو، ثم تنسحب تاركة المواطنين العُزل في مواجهة مباشرة مع قوات الدعم السريع، كما طالبت اللجان المواطنين بالتواصل معها عبر بريد الصفحة على “فيس بوك” أو منصة(X) لمزيد من الرصد والتوثيق.

وفي وقت سابق، عبرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتاين نكويتا سلامي، أمس الخميس، عن "قلقها البالغ إزاء الأنباء الواردة عن سقوط ضحايا وانتهاكات لحقوق الإنسان في الفاشر في ولاية شمال دارفور غربي السودان".

وقالت نكويتا سلامي، عبر منصة "إكس"، إن المدنيين في الفاشر يواجهون هجوما من جميع الجهات"، مشيرة إلى أن العائلات بما فيها من نساء وأطفال تُمنع من مغادرة المدينة بحثا عن الأمان.

وذكرت أن "أجزاء كثيرة من الفاشر بلا كهرباء أو ماء، وأن نسبة متزايدة من السكان يعانون من محدودية الحصول على الخدمات الأساسية".

وأوضحت المنسقة الأممية أن "الأسر في الفاشر استنفدت مواردها الشحيحة، وتتقلص قدرتها على الصمود بمرور الوقت"، داعيةً جميع أطراف الصراع إلى احترام قواعد الحرب وتجنب استخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان واتخاذ الاحتياطات لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

يذكر أن العمليات العسكرية التي يشهدها السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، منذ منتصف أبريل الماضي، خلفت أكثر من 13 ألف قتيل، ونحو 26 ألف مصاب، وفقا للأمم المتحدة.

 

مقالات مشابهة

  • قطار يخرج عن مساره بعد انهيار أرضي في ألمانيا
  • مساعد قائد الجيش السوداني: نعد لضربة شاملة في الخرطوم
  • مقتل ثلاثة مواطنين في غارة جوية للجيش على قرى الجزيرة
  • شاهد| قطار يخرج عن مساره في ألمانيا بعد انهيار أرضي يبتلع القضبان
  • قطار يخرج عن مساره في ألمانيا بعد انهيار أرضي
  • استعدادا لموسم حج هذا العام ..1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريع
  • استعدادًا لموسم الحج.. 1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريع
  • 1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريع استعدادًا لموسم حج هذا العام
  • 1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريع استعداداً لموسم الحج
  • السودان.. لجان مقاومة مدني تتهم الدعم السريع بارتكاب موجة انتهاكات جديدة