الموقع بوست:
2024-06-02@06:31:17 GMT

تحذير أممية من خطر الفيضانات في اليمن

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

تحذير أممية من خطر الفيضانات في اليمن

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) من تزايد خطر الفيضانات المفاجئة، جراء هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من اليمن خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وتوقعت المنظمة في نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية، أن يشهد اليمن خلال الأيام المقبلة، زيادة تدريجية في هطول الأمطار إلى ما بين 150 و200 ملم في المتوسط، خاصة على محافظات المرتفعات الوسطى: "ذمار وإب وريمة وأجزاء من صنعاء والضالع"، وقد تؤدي إلى فيضانات واسعة النطاق.

 

وذكرت أن نماذج التنبؤ بالفيضانات تشير إلى هطول أمطار غزيرة وطويلة الأمد (أكثر من 80 ملم في بعض الأجزاء وأكثر من 100 ملم في أجزاء أخرى) حتى في المناطق التي عادة ما تكون بها فترات قليلة في مثل هذا الوقت من العام.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الفاو فيضانات الطقس سيول الأمطار

إقرأ أيضاً:

اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، إن الطقس سيكون في المرتفعات الجبلية صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، المحويت، حجة، عمران، ريمه، لحج وغرب كلاً من ذمار، صنعاء وصعد.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 39 درجة مئوية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة،و نشطة جداً على أرخبيل سقطرى حيث تصل سرعتها إلى 30 عقدة.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو إلى غائم جزئياً وحار إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39 – 45 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

ونصح المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، منبه كبار السن والأطفال ومرضى الربو بعدم التعرض للغبار.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • وكالات أممية تُحذر من إنتشار المجاعة في أجزاء كبيرة من السودان
  • تقرير دولي: مقتل 12 شخصاً وتضرر أكثر من 3 آلاف نازح نتيجة الأمطار والفيضانات في اليمن خلال مارس وأبريل
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة الباحة ‎
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة الباحة ‎وجازان