قال الرئيس السابق لهيئة الأمم المتحدة لمكافحة الألغام في العراق، بير لودهامار: إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خلفت 37 مليون طن من الأنقاض.

وأفاد لودهامار، في مؤتمر صحفي بـ جنيف، نشرته صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن القنابل غير المتفجرة والأنقاض في قطاع غزة يستغرق إزالتها 14 عامًا، لافتًا إلى أن ما يعادل 10% من الذخائر التي أطلقها الجانب الإسرائيلي في الحرب على غزة لم تنفجر، وهو ما يعقد المهمة بشكل كبير.

وأكد الرئيس السابق لهيئة الأمم المتحدة لمكافحة الألغام في العراق، أن 65% من المباني المدمرة في قطاع غزة كانت مبانٍ سكنية، مشيرًا إلى أنه بسبب استمرار الحرب داخل الأراضي المحتلة فمن المستحيل تقدير المدة التي قد تستغرقها عملية تطهير قطاع غزة.

وأضاف لودهامار: ستكون عملية تطهيرها وإعادة بنائها عملًا بطيئًا وخطيرًا بسبب التهديد الناتج عن القذائف أو الصواريخ أو غيرها من الأسلحة المدفونة في المباني المنهارة أو المتضررة.

ومن جانب آخر، أكد أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، الثلاثاء الماضي 23 أبريل 2024، أنه بعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته، ولا يزال عالقًا في رمال غزة.

وأضاف أبو عبيدة، في مقطع فيديو مصور، أن الاحتلال الإسرائيلي لن يحصد إلا الخزي والهزيمة، مؤكدًا أن الجماعة ستواصل ضرباتها ومقاومتها ما دام عدوان الاحتلال أو وجوده مستمرًا على أي شبر من الأراضي المحتلة.

اقرأ أيضاًالاحتلال عالق في غزة.. أبو عبيدة يكشف هزيمة «إسرائيل» أمام العالم

أبو عبيدة يكشف خسائر إسرائيل بعد مرور 100 يوم على الحرب: دمرنا 1000 آلية عسكرية

أبو عبيدة يعلن تدمير 180 دبابة وآلية وقتل العديد من جنود الاحتلال الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو عبيدة أخبار إسرائيل أخبار فلسطين ابو عبيدة اخبار اسرائيل اخبار فلسطين الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الاراضي المحتلة الامم المتحدة الحرب الإسرائيلية الحرب الاسرائيلية القسام الكيان الصهيوني غزة الآن غزة الأن غزة الان قوات الاحتلال كتائب القسام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: نشر الأكاذيب يؤكد فشل الاحتلال.. ومصر صمام أمان القضية الفلسطينية

قال رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إنّ مصر صمام أمان القضية الفلسطينية، وتتحرك منذ بداية العدوان، من أجل رفع المعاناة عن أشقائنا الفلسطينيين، لافتًا إلى أنّ الدولة المصرية تحركت في ظل ظروف معقدة، في حل كثير من الأزمات التي نتجت من العدوان الإسرائيلي على أهل قطاع غزة.

محاولات إسرائيل الفاشلة في لم الشمل الداخلي

وأضاف «صقر»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه من الطبيعي أن وكالات الأنباء الإسرائيلية والمواقع الإخبارية، تتعمد نشر الأكاذيب غير صحيحة، لصرف النظر عن التخبط في الداخل الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنّ إسرائيل فشلت في لم الشمل الداخلي والحرب والقضاء على حماس والأنفاق وإنهاء ملف الأسرى، وكل ذلك نتج عنه المزيد من الضغط العالمي على إسرائيل بشأن العدوان على قطاع غزة.

ترويج الأكاذيب عبر وسائل الإعلام 

وأردف: «كل سلسة الفشل التي حدثت تجاه العدو الإسرائيلي، وجهته بشكل تلقائي نحو الإشاعات والأكاذيب من خلال وسائل الإعلام، سواء الداخلية أو وسائل إعلام خارجية ذات صلة بدولة الاحتلال، وهذا ما يؤكد فشل الكيان الصهيوني المحتل، وأيضًا نجاح مصر في الفترة الأخيرة على كل المستويات».

مقالات مشابهة

  • حزب الاتحاد: نشر الأكاذيب يؤكد فشل الاحتلال.. ومصر صمام أمان القضية الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل دمرت 75% من إجمالي المنشآت في قطاع غزة
  • مصدر دبلوماسي إسرائيلي: محكمة العدل الدولية تستعد لإصدار أمر بوقف الحرب في غزة
  • اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي في ورطة.. كيف استنزفت الحرب على غزة الموارد المالية؟
  • الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من بيت لحم صباح اليوم
  • دعم أممي لاستئناف التفاوض ووقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يحدد ثلاث خطوات لوقف الحرب على غزة
  • عضو بـ«المصري للفكر»: مصر تعاملت بحكمة شديدة تجاه ما يحدث في قطاع غزة
  • إسرائيل هاجمت المستشفى وحاصرت المخيم.. ماذا حدث في جنين ليلا؟
  • 228 يوما من العدوان.. عشرات الشهداء والجرحى وتصعيد أممي تجاه الاحتلال