تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاقبت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم السبت، فلاح بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لاشتراكه مع آخرين سبق الحكم عليهم في تكوين تشكيل عصابي لزراعة النباتات المخدرة والاتجار فيها بالظهير الصحراوي الغربي ناحية قرية عرب العمايم بمركز منفلوط .

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة علي فراج و أحمد حسونة عزب نائبا رئيس المحكمة والمستشار أحمد أبو القاسم عضو المحكمة، وأمانة سر أحمد سمير غويل ومحمد عبد الحميد حسن و طارق فارس .


تعود وقائع القضية رقم 19451 لسنة 2021 جنايات مركز منفلوط إلى ورود معلومات إلى ضباط مباحث مركز منفلوط بقيام المتهم " محمد . ج . ح " 24 عاما ، فلاح مقيم قرية عرب العمايم بالاشتراك مع آخرين سبق الحكم عليهم في تكوين تشكيل عصابي قاموا بزراعة مساحة من الأرض بالظهير الصحراوي الغربي بالنباتات المخدرة بقصد الاتجار فيها .
وتوصلت تحريات العقيد خالد شريت رئيس فرع بحث شمال أسيوط بإدارة البحث الجنائي بأسيوط إلى قيام المتهم وآخرين باستئجار ارض صحراوية بالظهير الصحراوي الغربي بزمام مركزي منفلوط والقوصية ويقومون بزراعتها بالنباتات المخدرة " نبات القنب الهندي المهجن "وذلك للحصول على مبالغ مالية طائلة حصيلة بيع تلك الزراعات .
بتقنين الإجراءات القانونية قاد العقيد خالد شريت بالاشتراك مع رئيس مباحث منفلوط وقوة من أفراد الشرطة استهدفت قطعة الأرض وتبين أن مساحتها 5 أفدنة مزروعة بنبات عشبي اخضر يشتبه في كونه نبات الهيدرو ـ القنب الهندي المهجن وبالتفتيش عثر على كمية كبيرة من الأجولة البلاستيكية وبداخلها لفافات لذات النبات معده للبيع كما عثر على 3 جراكن بداخلها كميات من بذور لذات النبات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السجن المؤبد الصحراوي الغربي بالسجن المؤبد أسيوط

إقرأ أيضاً:

المحكمة الجزائية في عدن تصدر أحكاماً بالإعدام على قيادي بارز في الإصلاح وستة آخرين

الجديد برس:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن، جنوبي اليمن، الثلاثاء، أحكاماً بإعدام قيادي عسكري بارز في قوات حزب الإصلاح وستة آخرين.

وقضى قرار المحكمة الجزائية في عدن، بإعدام قائد لواء النقل سابقاً المحسوب على الإصلاح، أمجد خالد، و6 متهمين آخرين، لتورطهم بتنفيذ عدة أعمال إرهابية، بحسب ما نسب إليهم في قرار الاتهام.

وقالت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات إن المحكمة قضت باعدام المتهمين، في قضيتي تفجير موكب محافظ عدن أحمد حامد لملس، وتفجير مطار عدن الدولي.

وقضى منطوق الحكم الصادر عن المحكمة “بإدانة الضابط الإخواني أمجد خالد فرحان القحطاني غيابياً و6 آخرين هم هارون خالد محمد وصالح وديع صالح الحداد وإبراهيم وديع صالح الحداد وفهد فهيم مرعي الملقب حمودي الشاطري وأحمد علي أحمد المشدلي الملقب أحمد البيضاني ومحمد أحمد يحيى الميسري بما نسب إليهم في قرار الاتهام ومعاقبتهم بالإعدام حداً”، وفق وسائل إعلام الانتقالي.

وأضافت أن المحكمة الجزائية برئاسة القاضي يحيى السعيدي وأمين السر سليم محمد وبحضور خالد الجعدني عضو النيابة العامة، أصدرت أحكاماً بالسجن لسنوات متفاوتة بحق متهمين بالاشتراك في عصابة مسلحة.

ويتوقع أن يثير حكم الإعدام، موجة جديدة من الصراعات بين المجلس الانتقالي وحزب الإصلاح، خاصةً وأنه يأتي تحت ضغط واضح من المجلس المدعوم إماراتياً الذي سبق وأن طرد القيادي أمجد خالد من المحافظات الجنوبية، ضمن مساعيه لتقليص نفوذ الإصلاح.

مقالات مشابهة

  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ «سائق وسباك» لاتهامهم بالاتجار في المخدرات بـ شبرا الخيمة
  • شوبير: إيقاف محمد الشيبي 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • المشدد 10 سنوات لعامل وربة منزل وغرامة 100 ألف جنيه لإتجارهما بالمخدرات بالخصوص
  • المحكمة الجزائية في عدن تصدر أحكاماً بالإعدام على قيادي بارز في الإصلاح وستة آخرين
  • 17 مصابا إثر تصادم سيارتين ميكروباص بصحراوي المنيا
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بصحراوي ملوي بالمنيا
  • الحبس 6 أشهر لمتهم بترويج المخدرات فى حلوان
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بالاتجار في الهيروين بـ القليوبية
  • المؤبد لـ «سمسار وسائق» وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامهما بالاتجار في المخدرات بالقليوبية