أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء ارتفاع حالات الحصبة والحصبة الألمانية التي تصيب الأطفال في اليمن.

 

وقالت المنظمة في بيان مقتضب نشرته على فيسبوك- إن اليمن شهد في عام 2023 ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الحالات المشتبهة، حيث بلغ العدد إلى قرابة 51,500 حالة مقارنة بـ 27,000 حالة في عام 2022.

 

 

وذكرت أن تأثير انتشار هذا المرض على النساء الحوامل، اللاتي يعتبرن من الفئات الأكثر  عرضة للخطر، يُعد أيضاً مصدر قلق بالغ.

 

وأكدت الصحة العالمية أن هناك حاجة ماسة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من هذه الأرقام المقلقة وحماية صحة مجتمعاتنا.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الصحة العالمية الحصبة أطفال وباء

إقرأ أيضاً:

عضو بالوكالة الدولية «IARC»: مدة تشخيص سرطان الثدي في مصر انخفضت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور هشام الغزالي، عضو المجلس العلمى للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC»، الشكر للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان على المجهود الذى تم بذله بالتنسيق مع وزارة الخارجية فى هذا الملف لدخول مصر عضو فى الوكالة الدولية لبحوث السرطان المهمة والمعنية ببحوث السلطان، مؤكدا أنه من الأشياء المهمة التى جعلت لمصر موقع متميز هو النجاحات الكبيرة التى تم تحقيقها من خلال المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة وبالأخص المبادرة الخاصة بـ«فيروس سي».

وأشار «الغزالي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أنه خلال الـ4 سنوات الماضية حققت الدولة المصرية إنجازا كبيرا جدا للوصول للمؤشرات العالمية التى وضعتها منظمة الصحة العالمية للوصول لأهداف محددة والتى تقلل من احتماليات الوفاة بسرطان الثدى بنسبة 2.5% وحتى تصل هذه النسبة لـ40% فى عام 2040، مؤكدا أنه من الإنجازات المهمة أيضا فى هذا المجال، تقليل عدد الحالات المبكرة لسرطان الثدى من التى كانت موجودة فى مصر من 70% والوصول بهذه النسبة خلال 4 سنوات لـ19%.

وأضاف أن مؤشر الأداء الآخر هو الوصول فى تشخيص تام للسيدة فى سرطان الثدى لمدة تشخيص 48 يوما وهو أقل من المعدلات التى طلبتها منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أنه تم إقرار بروتوكولات صحية عالمية ليكون هناك تساوٍ بين السيدات المصريات والسيدات على كل مستوى العالم من خلال مستوى علاجي ودوائى واحد.

ونوه عضو بالوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC»، بأن نسب الشفاء والحفاظ على صحة السيدة أصبح أعلى مما كان عليه فى السابق، مشددا على أن لهم أربع طرق فى مكافحة السرطان فى العالم، منها البحث عن الأسباب للوصول للطرق تكوين الخلية السرطانية وتم الوصول لأسباب عديدة والعمل على منع هذه الأسباب.

مقالات مشابهة

  • السودان والأراضي الفلسطينية بين أكثر الدول بعدد النازحين داخليًا جراء الصراع في 2023
  • ارتفاع خسائر «سينومي ريتيل» 171.3% خلال الربع الأول إلى 151.7 مليون ريال
  • متاحف الصين تسجل أكثر من مليار زيارة سنة 2023
  • 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع الماضي
  • الصحة العالمية تحذر من الملح: يسبب ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب
  • 2.3 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع
  • الإحصاء: 71016 إصابة في حوادث الطرق خلال عام 2023
  • عضو بالوكالة الدولية «IARC»: مدة تشخيص سرطان الثدي في مصر انخفضت
  • الصحة: 31 شهيدا و56 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة