في إعلان عبر حسابه على إكس، أعرب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي  إيتمار بن غفير عن امتنانه للدعم الذي تلقاه أثناء تعافيه من حادث انقلاب سيارته وشدد على الدور الحاسم للمواطنين المسلحين في الحفاظ على الأمن وحياته. وسلط البيان، الذي نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، الضوء على تصميمه على استئناف واجباته الطبيعية على الفور من أجل إسرائيل.

ووجه إيتمار الشكر إلى الفريق الطبي المتفاني والآلاف الذين صلوا من أجل شفائه، معترفًا بدورهم في تعافيه. وعلى الرغم من دخوله المستشفى، أكد لرئيس الوزراء نتنياهو أنه يعمل بكامل طاقته ويشارك بنشاط في عمليات صنع القرار.

أشار الوزير إلى أن الحادث تم فيها تحييد إرهابي على يد مدني مسلح، مستشهدا بذلك كدليل على فعالية إصلاحه لتسليح المواطنين. وأشار إلى تأكيده السابق على أن "الأسلحة تنقذ الأرواح"، وشدد على أن المواطنين المسلحين يلعبون دورا حاسما في إحباط الهجمات الإرهابية، وبالتالي حماية أرواح الإسرائيليين.

وفي معرض تناوله للمخاوف بشأن قيادته، أوضح أنه بسبب التهديدات الكبيرة التي يتعرض لها، فإن ترتيبات سفره تتم في شكل عملي، خاصة في البيئات عالية الخطورة. وأعرب عن أسفه للتعبير العلني عن العداء تجاهه، لا سيما من الأفراد الذين شغلوا في السابق مناصب في السلطة، ووصف هذه المشاعر بأنها تهديد لأمن إسرائيل ودعا إلى إدانتهم وطردهم.

وعلى الرغم من الاختلافات الأيديولوجية، حث الوزير على الوحدة بين الإسرائيليين، مؤكدا على الطبيعة العشوائية للهجمات الإرهابية والهدف المشترك المتمثل في ضمان سلامة إسرائيل. وأعرب عن امتنانه مرة أخرى لتدفق الدعم واختتم بتمنياته الطيبة للأسبوع والأعياد القادمة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني يؤكد الاتصال بفردين من طاقم وركاب مروحية الرئيس

حادث مروحية الرئيس الإيراني.. أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الأحد 29 مايو 2024، نقلا عن التلفزيون الإيراني أن مسؤولا إيرانيا أكد تمام الاتصال بأحد ركاب مروحية الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي وأحد أفراد الطاقم.

وأفادت وكالة إرنا الإيرانية، منذ قليل، أنه تم تحديد الموقع الدقيق لحادث مروحية الرئيس الإيراني في منطقة بين أردشير وبرازين التابعة لمدينة فارزغان.

وأكد المساعد التنفيذي للرئيس الإيراني، أن قوات الجيش والحرس الثوري والشرطة توجد في موقع مروحية الرئيس.

حادث مروحية الرئيس الإيراني

يذكر أن المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، تعرضت لحادث، اليوم الأحد، وبدأت فرق الإنقاذ بالتعرف على مكان الحادث فور معرفة الخبر، ومحاولة إنقاذه.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، بعدها أنه تم تحديد الموقع الدقيق للمروحية الرئاسية في محيط قرية عوزي الواقعة في غابات أرسباران بمحافظة أذربيجان الشرقية، ومازال البحث جاريا حتى الآن من أجل إنقاذه.

اقرأ أيضاًإعلام عبري: لا علاقة لإسرائيل بتحطم مروحية الرئيس الإيراني

خامنئي يطمئن الإيرانيين بأن إدارة الدولة لن تتأثر بالحادث

الأرصاد الإيرانية: هطول الأمطار بمنطقة حادث مروحية الرئيس سيتواصل حتى الغد

مقالات مشابهة

  • إيران تطلب من الخارجية التركية تزويدها بمروحية ذات رؤية ليلية
  • واشنطن بوست: الأمريكيون يعانون من تراجع الاقتصاد مع تصدر التضخم المخاوف الانتخابية
  • مسؤول إيراني يؤكد الاتصال بفردين من طاقم وركاب مروحية الرئيس
  • إعلام عبري: لا علاقة لإسرائيل بتحطم مروحية الرئيس الإيراني
  • خامنئي يطمئن الإيرانيين بأن إدارة الدولة لن تتأثر بالحادث
  • الحكومة الإيرانية عن حادث مروحية رئيس البلاد: نمر بظروف صعبة.. ولا جديد حتى الآن
  • بن غفير يدعو نتنياهو إلى إقالة وزير دفاع الاحتلال
  • بسبب الأسرى.. وزير الأمن الإسرائيلي يعتدي على المواطنين بالأسلحة (صور وفيديو)
  • بعد انقلاب سيارته.. تامر حسني يطلب الدعاء للفنان جلال الزكي
  • تفاصيل حادث الفنان جلال الزكي.. وسبب انقلاب سيارته