صرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن المجلس استعرض تقريرًا حول دور المستشفيات الجامعية في استقبال المرضى والجرحى  القادمين من قطاع غزة، وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم.

هل هناك خضراوات مسرطنة في الأسواق؟.. رد حاسم من القومي للبحوث الزراعية وزير التعليم العالي يوجه الكليات بإعلان جداول الامتحانات قبل موعدها بفترة كافية تخصصات تواكب سوق العمل.

. وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وزير التعليم العالي يهنئ الفائزين بمُسابقة أفضل مقرر إلكتروني على منصة Thinqi وزير التعليم العالي يبحث مع نائب رئيس جامعة لندن تعزيز التعاون المشترك أكاديمية البحث العلمي تعلن بدء قبول مقترحات النهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية اللجنة المصرية للتربية والعلوم والثقافة تعقد ندوة للتعريف بـ الأسبوع العربي للبرمجة وزير التعليم العالي يهنئ رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى تحرير سيناء التعليم العالي تعلن عن فتح التقدم لبرنامجي المنح الجامعية ورواد وعلماء مصر التعليم العالي: المستشفيات الجامعية جاهزة لاستقبال جرحى ومصابي قطاع غزة توجيهات هامة من وزير التعليم العالي بشأن استقبال الجرحى القادمين من قطاع غز

 

وأضاف المُتحدث الرسمي أن وزير التعليم العالي وجه باستمرار استعداد المستشفيات الجامعية لاستقبال المرضى والجرحى القادمين من قطاع غزة خلال الفترة القادمة، وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة وكافة الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس السبت، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، بمقر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور عادل عبدالغفار التعليم العالي والبحث العلمي المستشفيات الجامعية وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: ملتزمون بتعزيز قدرات مصر في مجالات العلوم والتكنولوجيا

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وإيفينيا سيدرياس، القائمة بأعمال السفارة الأمريكية، اجتماع المجلس المصري الأمريكي المُشترك للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بجانب عدد من كبار المسؤولين والعلماء من الجانبين المصري والأمريكي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في خُطوة تعكس التزام الدولة بتعزيز التعاون الدولي في مجالي العلوم والتكنولوجيا.

تعزيز قدرات مصر في مجالات العلوم والتكنولوجيا

وأعرب الدكتور أيمن عاشور عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة بين مصر والولايات المتحدة، مشيدًا بالتعاون المُثمر في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدًا التزام الوزارة بتعزيز قدرات مصر في مجالات العلوم والتكنولوجيا، من أجل تحويل مصر إلى مركز إقليمي للابتكار والبحث العلمي.

وعبرت إيفينيا سيدرياس عن تقديرها الكبير للتعاون البناء بين هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، والأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب (NASEM)، وأكدت أنّ هذا التعاون يُعد نموذجًا يُحتذى به في التعاون الثنائي الذي يُساهم بشكل فعال في تحسين جودة الحياة على مستوى العالم.

وخلال الاجتماع، قدّم الدكتور ولاء شتا عرضًا شاملاً حول اتفاق التعاون المُشترك والمجالات التي يدعمها، مشيرًا إلى الإنجازات المُحققة في قطاعات حيوية مثل «الزراعة، الطاقة، الصحة، والمياه»، كما استعرض نتائج التعاون المُثمر الذي أدى إلى إطلاق العديد من المُبادرات والبرامج المُشتركة.

وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة لتعزيز الابتكار ودعم الأولويات الوطنية في سياسة العلوم والتكنولوجيا، وقدّمت المهندسة مروة علاء، المُشرف على البرامج البحثية في الهيئة، عرضًا مفصلًا عن أهم الإنجازات للمشروعات الممولة وما حققته من أثر إيجابي على المجتمع العلمي، مشيرة إلى تنوع الدعم المُقدم في المجالات التالية:* برنامج تمويل المشروعات البحثية لدعم مشروعات بحثية مشتركة بين باحثين مصريين وأمريكيين في مجالات ذات أولوية متبادلة.

* برنامج تبادل الزيارات: لتبادل الخبرات بين الباحثين من خلال زيارات بحثية قصيرة المدى.

* برنامج ابتكار مصر: لدعم ريادة الأعمال والابتكار في مصر.

* برنامج نقل التكنولوجيا: لتدريب الباحثين على طرق وأساليب نقل التكنولوجيا بالتعاون مع خبراء دوليين.

واختتمت المُناقشات بالاتفاق على مواصلة دعم المشروعات والبرامج، مع التركيز على العلوم المُتقدمة والتكنولوجيا البازغة؛ لضمان مستقبل أكثر إشراقًا وابتكارًا.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير ألمانيا لبحث التعاون المُشترك
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفي الأورام لبحث إنشاء استراحة متطورة للمرضى
  • رئيس جامعة سوهاج يجتمع بوفد الهيئة العربية للتصنيع
  • وزير التعليم العالى يترأس اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات
  • تكثيف الأنشطة الرياضية في الجامعات خلال الإجازة الصيفية
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات
  • وزير التعليم العالي يشهد اجتماع المجلس المصري الأمريكي المُشترك للعلوم والتكنولوجيا
  • وزير التعليم العالي: ملتزمون بتعزيز قدرات مصر في مجالات العلوم والتكنولوجيا
  • الخشت يستقبل وزيري التعليم العالي والشباب لحضور اجتماع الاتحاد الرياضي للجامعات
  • عكاوي يفتتح مشروعات مُطورة بمستشفيات جنوب الوادي الجامعية