ألقت الشرطة القبض على مدير الرياضة في مدرسة بايكسفيل الثانوية في مدينة بالتيمور الأميركية، بتهمة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء تسجيل صوتي مزيف ينسب تعليقات عنصرية ومعادية للسامية إلى مدير المدرسة.

واعتقلت الشرطة دازون داريان، البالغ من العمر 31 عاما، من مدرسة بايكسفيل الثانوية، الخميس، بعد تحقيق في تسجيل مولَّد بالذكاء الاصطناعي يحاكي صوت، إريك آيسويرت، مدير المدرسة.

ووفقا للسلطات، قام داريان على ما يبدو بإنشاء التسجيل المزيف كوسيلة للانتقام من المدير آيسويرت، الذي كان يجري معه تحقيقا فيما يتعلق بسوء إدارة محتمل لأموال المدرسة، حسبما نقلته صحيفة "الغارديان".

وفي التسجيل، الذي ظهر في 17 يناير، وأثار غضبا سريعا في مجتمع بالتيمور، يُسمَع في الصوت المنسوب للمدير، شكواه من الطلاب وبعض أعضاء هيئة التدريس.

وقال الصوت في المقطع المزيَّف: "بصدق لا أفهم لماذا يجب أن أتحمل هؤلاء الحمقى هنا كل يوم"، واستمر في الشكوى موجها إهانات عنصرية لمن وصفهم بـ"الأطفال السود الجاحدين".

وفي مرحلة ما، يذكر الصوت في المقطع المزيف، عبارة معادية للسامية وتحمل إيحاءات وتلميحات تاريخية معادية لليهود.

وفي مؤتمر صحفي، الخميس، قال رئيس شرطة مقاطعة بالتيمور، روبرت مكولوف: "لدينا الآن أدلة قاطعة على أن التسجيل لم يكن أصليا".

وتوصلت إدارة شرطة مقاطعة بالتيمور إلى هذه النتيجة، بعد إجراء تحقيق مكثف شمل إحضار محلل جنائي متعاقد مع مكتب التحقيقات الفيدرالي لمراجعة التسجيل. 

وأشارت نتائج التحليل إلى أن التسجيل يحتوي على آثار محتوى مُولَّد بالذكاء الاصطناعي.

وأضاف مكولوف، أن المحققين حصلوا أيضا على رأي خبير ثان من محلل جنائي في جامعة بيركلي كاليفورنيا الذي حدد أيضا أن التسجيل غير أصلي.

وقال مكولوف: "بناء على تلك النتائج ومزيد من التحقيق، تم تحديد أن التسجيل تم إنشاؤه باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي".

وأضاف "من خلال تحقيقهم، زعم المحققون أن داريان.. قام بإنشاء التسجيل للانتقام من المدير الذي أطلق تحقيقا في سوء إدارة محتمل لأموال المدرسة".

ووفقا لوثائق اتهام الشرطة التي راجعتها "الإذاعة الوطنية العامة" (إن بي آر)، فتح آيسويرت تحقيقا مع داريان في ديسمبر الماضي بشأن سوء الإدارة المحتمل لـ 1916 دولارا من أموال المدرسة.

علاوة على ذلك، وبّخ آيسويرت داريان لفصل مدرب دون موافقته، وأخبر داريان أن عقده ربما "لن يتم تجديده في الفصل الدراسي المقبل"، حسبما أفادت "إن بي آر".

وكتبت السلطات أيضا أن داريان، بحث في إنترنت المؤسسة عدة مرات، بين ديسمبر  ويناير، عن أدوات الذكاء الاصطناعي، وفقا لموقع "بالتيمور بانر"، الذي راجع أيضا وثائق الاتهام التي وجهتها الشرطة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی أن التسجیل

إقرأ أيضاً:

150 علامة تجارية ضمن فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك”

دمشق-سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة العاشرة لمعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك” حول النظم الذكية الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق وذلك بمشاركة 150 علامة تجارية محلية وعالمية.

وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب وخلال جولة له على أجنحة الشركات المشاركة، أشار إلى مواكبة سورية للتقانات الحديثة العالمية رغم ما تعانيه من حصار اقتصادي جائر، الأمر الذي يثبت قدرة الشعب السوري على الابتكار والإبداع في جميع الظروف، ومن شأنه تحقيق تقدم ملحوظ في استراتيجية التحول الرقمي التي تعمل الحكومة على تنفيذها بخطى حثيثة ومدروسة.

ولفت الوزير الخطيب إلى أن المعرض فرصة لالتقاء الشركات الخاصة والعامة والاطلاع على أحدث توصل إليه العلم في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، منوهاً بالمشاركات الخارجية ودورها في إغناء المعرض وإكسابه تنوعاً في الخدمات المعروضة.

مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض المهندس علاء هلال أوضح أهمية المعرض في رفع الثقافة المعلوماتية وتعزيز انتشارها لما يتضمنه من أحدث الحلول المعلوماتية وتطبيقاتها، كما أنه نافذة لعرض منتجات الشركات العاملة في هذا المجال واستقطاب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات وصناعة البرمجيات والتجهيزات وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت محلياً.

من جهته بيّن مشرف قسم الرعاية والفعاليات بشركة سيريتل أحمد شاهين حرص الشركة على المشاركة في معرض هايتك وتقديم الدعم لكل ما يسهم في عملية التطوير التي تشهدها سورية بمجال التكنولوجيا والاتصالات، وقال: “نعمل باستمرار على تطوير خدماتنا وتلبيه حاجات زبائننا بأعلى جودة وإن وجودنا هنا بجانب العديد من الشركات هو فرصة لتبادل الخبرات والأفكار والتجارب في عالم التكنولوجيا والإنترنت والتقنيات الحديثة”.

وأضاف شاهين: “في جناحنا نعرّف زوارنا على آخر تطوراتنا وجديدنا من الخدمات والعروض، كما نقدم هدايا مميزة لهم مع إتاحة الفرصة للراغبين بالانضمام لعائلتنا في الشركة من خلال تعريفهم على الشواغر المتاحة ومساعدتهم في التقديم للعمل معنا عبر منصاتنا”.

كما رافق المعرض انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر “هايتك” حول النظم الذكية والذي يشارك فيه عدد كبير من الباحثين الأكاديميين المهتمين بمجال الذكاء الاصطناعي من أجل تبادل الخبرات ونتائج الأبحاث والمشاريع العلمية والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه البحوث في هذا الشأن.

ويحوز المؤتمر على اهتمام ودعم من الهيئات والمؤسسات العلمية العالمية من جامعة دمشق والهيئة العليا للبحث العلمي والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع والغرفة الفتية الدولية وتطبيق قريب ومركز أيزون للتدريب.

وتتمثل محاور المؤتمر الذي يستمر 5 أيام بالذكاء الاصطناعي والأنظمة الروبوتية الذكية وأنظمة الأمن الذكية بالإضافة لتسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في مجال إدارة الأعمال، كما يتضمن برنامج المؤتمر محاضرات عامة لخبراء وعاملين وعروضاً تقديمية لأوراق علمية إضافة إلى معرض مشاريع جامعية موجهة لمجال الذكاء الاصطناعي.

وتستمر فعاليات المعرض الذي يتوزع على عشرات الأجنحة حتى الـ 8 من حزيران الجاري ويستقبل زواره يومياً من الساعة الخامسة مساء حتى الحادية عشرة ليلاً مع والنقل مجاني للزائرين من وإلى مدينة المعارض عبر حافلات نقل في مركزي انطلاق بدمشق “تحت جسر السيد الرئيس ومن ساحة باب توما”.

لؤي حسامو ونور يوسف

مقالات مشابهة

  • مقالات بأسماء مزيفة.. الذكاء الاصطناعي يدخل عالم الصحافة
  • روبوت دردشة ذكي يتيح لك التحدث إلى شخصيتك المستقبلية
  • تطبيق إخباري شهير متهم باستخدام الذكاء الاصطناعي لاختلاق قصص مزيفة
  • مدرس أجنبى يكشف تفاصيل جديدة عن سفاح التجمع الخامس
  • بدء التسجيل فى ماراثون جامعة بنها للابتكارات " تطبيقات الذكاء الاصطناعي"
  • بدء التسجيل في ماراثون جامعة بنها للابتكارات والذكاء الاصطناعي
  • جامعة بنها تعلن بدء التسجيل في ماراثون للابتكارات 2024
  • «محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي» تنشر 1000 ورقة بحثية على مستوى العالم
  • 150 علامة تجارية ضمن فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك”
  • Caisec” 24.. التوعية ومشاركة الجهود والخبرات خط الدفاع الأول لمواجهة الاحتيال الرقمي