مصراوي:
2024-05-16@09:02:32 GMT

صور.. حملات لرفع الإشغالات بمختلف أحياء القاهرة

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن العاصمة تشهد حاليًا حملات موسعة من جانب أجهزتها التنفيذية بمختلف الأحياء لرفع الإشغالات ضمن خطة المحافظة لعودة الانضباط لشوارعها، وتحقيق السيولة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

وفي هذا السياق، شنت الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الغربية برئاسة اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات مكبرة لإزالة الإشغالات بشوارع 26 يوليو والجمهورية ومنطقة الإسعاف بحي الأزبكية، وشوارع طه حسين وأبو الفدا ومنطقة الزمالك بحي غرب القاهرة، وشارعي شنن والسبتية بحي بولاق أبو العلا، وشوارع البستان وشريف بحىي عابدين، وشوارع حمدي سيف النصر وسور نادي السلاح ومخرج نفق الأزهر بحي الموسكي.

كما شملت الحملات، شوارع أحمد ماهر والغورية، ومحيط المسجد الحسيني بحي وسط القاهرة، وطريق الأوتوستراد ومزلقان الدويقة وشرق السكة الحديد بحي منشأة ناصر، وشوارع باب البحر وأمير الجيوش والخراطين وبهاء الدين مع ميدان الظاهر بحي باب الشعرية.

وتم خلال الحملات، رفع إشغالات الكافيهات والمطاعم والمحال والأكشاك والباعة الجائلين، وإزالة الحواجز الحديدية ومنع الانتظار الخاطئ وإعادة الانضباط إلى الشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وكلف محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء، بالتواجد الميداني بشكل مستمر ودوري للقضاء على المظاهر السلبية بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حملات لرفع الإشغالات اللواء خالد عبد العال السيولة المرورية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

“أصدقاء مرضى السرطان” تتعاون مع “مستشفى صقر” لدعم حملات التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

 

وقعت “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” مذكرة تفاهم مع “مستشفى صقر”، إحدى منشآت “مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية”، بهدف الارتقاء بالجهود المشتركة لمكافحة سرطان الثدي، من خلال الحملات التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للنساء اللواتي تم الكشف عن إصابتهن بهذا النوع من السرطان.

وبموجب هذه الاتفاقية، تسهم الجمعية في تغطية النفقات المادية لعلاج شريحة تشكّل جزءاً لا يتجزأ من فئات المجتمع، تحت إشراف لجنة مشتركة من الطرفين، بالإضافة إلى تنسيق مجموعة من الحملات التوعوية التي تتضمن توفير الطاقم الطبي والأجهزة الخاصة بإجراء فحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وتعزز المذكرة التي وقعها كل من عائشة الملا، مدير “جمعية أصدقاء مرضى السرطان”، والدكتورة منى عبيد العيان، استشاري جراحة وأورام الثدي ومدير “مستشفى صقر”، العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجال التوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وقالت عائشة الملا، مدير “جمعية أصدقاء مرضى السرطان”: “تواصل جمعية أصدقاء مرضى السرطان استراتيجيتها الرامية لتعزيز الشراكات وتوطيد الروابط، وتفعيل التعاون والعمل المشترك مع المؤسسات والمستشفيات والجهات المعنية بمكافحة السرطان، لا سيما سرطان الثدي، من خلال سلسلة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تسهم بتوحيد الجهود الوطنية لمكافحة سرطان الثدي والحد من انتشاره والتخفيف من تداعياته على حياة المرضى”.

من جهتها، أكدت الدكتورة منى عبيد العيان، استشاري جراحة وأورام الثدي ومدير “مستشفى صقر”، أن “هذه المذكرة تشكل خطوة مهمة لمكافحة سرطان الثدي، عن طريق الحملات التوعوية المعنية بالتعريف بهذا النوع من السرطان والعوامل المسببة له، وأهمية الفحص والكشف عنه في وقت مبكر، وبالتالي فعالية علاجه، لهذا نشكر حرص جمعية أصدقاء مرضى السرطان على دعم رؤيتنا وجهودنا، ونقدر دورها الفعال بالمساهمة في تغطية جزء من تكاليف العلاج”.

توفير فحوصات مجانية
وتنص المذكرة على التزام “مستشفى صقر” بتوفير فرق عمل طبية وإدارية لتغطية حملات العيادة المتنقلة وتوفير الدعم عند الحاجة، وتقديم الاستشارة الطبية والفحوصات المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي تشمل فحص الماموجرام، وفحص الموجات فوق الصوتية عند الحاجة خلال الحملات التوعوية، واستكمال الفحوصات التشخيصية لتشمل العينات المخبرية للحالات التي يشتبه بإصابتها، وتقديم الخدمات العلاجية إما عن طريق المستشفى، أو بالتحويل إلى أحد مراكز الأورام المعتمدة في الدولة بالاتفاق بين الطرفين من قبل اللجنة المشتركة.

عيادات متنقلة وأجهزة للفحص المبكر
وتتضمن بنود المذكرة التزام “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” بتنظيم الحملات التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتوفير العيادة المتنقلة والأجهزة الخاصة بالكشف المبكر، والطاقم الطبي بناءً على طلب المستشفى عند الحاجة في الحملات التوعوية التي ينظمها “مستشفى صقر”، إلى جانب المشاركة في تحمل النفقات المادية لعلاج بعض الفئات بالاتفاق مع المستشفى، وتحويل النساء اللواتي تظهر عليهن أعراض الإصابة بشكل واضح مباشرة إلى “مستشفى صقر” للتشخيص السريع، دون الحاجة لإجراء فحص الكشف المبكر.


مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة بحي غرب أسيوط لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام
  • محافظ أسيوط: شن حملة مكبرة بنطاق حي غرب لإزالة التعديات على الطريق العام
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع مدينة نجع حمادى
  • ضبط 87 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • “أصدقاء مرضى السرطان” تتعاون مع “مستشفى صقر” لدعم حملات التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • ضبط 87 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنوفية يعقد إجتماعاً لمناقشة مشروعات الخطة الإستثمارية للعام المالي الجديد
  • محافظ المنوفية يعقد اجتماعًا لمناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية (تفاصيل)
  • حملات تفتيشية علي الأسواق في القاهرة
  • فاسدة وصالحة مخالفة للمواصفات.. ضبط 29 طن لحوم وكبدة وبرجر وأسماك بالقاهرة