واصل أهالي بورسعيد مقاطعة شراء الأسماك لليوم السابع على التوالي على الرغم من انعقاد اجتماع مجلس إدارة الغرفة التجارية و شعبة الأسماك اليوم مع منسق المبادرة و الداعمين لها.

أجواء مبهجة.. أقباط بورسعيد يؤدون القداس الإلهي «أحد الزعف»| صور رئيس شعبة أسماك بورسعيد للتجار: متستفزوش الأهالي عشان متعندش

وأصر أهالي بورسعيد على، مواصلة قرار المقاطعة لحين الوقوف على قرارات الاجتماع الذي ترأسه محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية بحضور عبده رضوان رئيس شعبة الأسماك ووسام السفطي منسق المبادرة وعدد من الداعمين له وكذا وكيل وزارة التموين ورئيس جهاز حماية المستهلك وعدد من النواب و الأجهزة المعنية .

وشدد أهالي بورسعيد على عدم التراجع عن قرار المقاطعة الا بعد صدور قرارات تضمن حماية المستهلك وتجار التجزئة الذين وقع عليهم الضرر الأكبر من تلك المبادرة .

بورسعيد تواصل مقاطعة شراء الاسماك لليوم السابع 1000302875 1000302874 1000302873 1000302870 1000302871 1000302872 1000302869 1000302868

 

وبدت اسواق بورسعيد خالية إلا من بعض المارة من الرواد و عدد قليل من الزوار القادمين للمحافظة من باقي محافظات الجمهورية فى رحلات اليوم الواحد.

وظهر الجميع فى مشهد حالة ترقب للأحداث وما سيسفر عنه الاجتماع الذي انطلقت فعالياته منذ قليل ليكون بمثابة عودة الحياة الي أسواق بورسعيد او استمرار المقاطعة.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الأجهزة المعنية الغرفة التجارية جهاز حماية المستهلك رئيس جهاز حماية المستهلك غرفة بورسعيد مقاطعة شراء الاسماك وكيل وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

متى تنخفض أسعار الهواتف المحمولة في الأسواق؟.. «الغرفة التجارية» تُجيب

قال المهندس كريم غنيم، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، إن الحكومة المصرية تعطي أولوية كبرى إلى توطين الصناعة فيما يخص المجالات الأكثر تقنية وكفاءة كالهواتف المحمولة والتكنولوجيا بشكل عام، مشيرا إلى أن تصنيع مثل تلك الأجهزة في مصر سيساهم بشكل ملحوظ في خفض سعرها للمستهلك الأخير.

غنيم: تحسن أسعار الهواتف المحمولة نظرا لتوافر الدولار بالبنوك

وأضاف «غنيم» في تصريح لـ«الوطن»، أن ثبات سعر الصرف في السوق المصري وتوافر الدولار بالبنوك ساهم بشكل كبير في إحداث توازن في الأسعار، وبمجرد عودة عجلة التصنيع إلى ما كانت عليه فستتحسن أسعار الكثير من الهواتف المحمولة في السوق المصري.

وتوقع رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، تحسن في أسعار الهواتف المحمولة بعد فترة قليلة من نهاية عيد الأضحي المبارك، ذلك استنادا على عدد من العوامل المهمة التي باتت توليها الحكومة المصرية أهمية كبرى، مثل ثبات سعر الصرف ودخول مستلزمات الإنتاج إلى السوق المحلي.

وأكد أن الحكومة المصرية تعمل خلال الفترة الراهنة على محاربة التضخم في العملة، كما أدى توافر الدولار في البنوك إلى دخول الكثير من البضائع إلى السوق المصري بعد فترة من التوقف بالمواني، مشيرا إلى أنه من أجل الشعور ببعض التحسن في أسعار المنتجات فتستغرق دورة التصنيع من 4 إلى 6 أسابيع حتى تتحسن الأوضاع.

وألفت إلى أن المنتجات التي ستشهد هبوطا في الأسعار بالسوق المحلي كلا من هواتف «فيفو، سامسنج ذا التصنيع المحلي» ذلك لأن مثل تلك الأجهزة لن يتم وضع ضريبة جمركية عليها نظرا للتصنيع في مصر، ما سيؤثر على أسعار المنتج في النهاية بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • محلب يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • غرفة تجارة وصناعة عُمان.. 50 عامًا من الإنجاز والتطور
  • رئيس حماية المستهلك يكشف تفاصيل إفشال مخطط 7 من سماسرة الدواجن (فيديو)
  • جهاز دمياط الجديدة والغرفة التجارية بدمياط يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير المنشآت التابعة للغرفة
  • جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية بشوارع فيصل والهرم وترسا بالجيزة
  • "حماية المستهلك" يشن حملات رقابية على الأسواق للتأكد من نزول الأسعار
  • لضبط الأسعار.. حماية المستهلك يشن حملات رقابية على الأسواق في الجيزة
  • رئيس الإدارة العسكرية المدنية لخاركوف يؤكد تحرير الجيش الروسي أكثر من 200 كلم مربع من المقاطعة
  • متى تنخفض أسعار الهواتف المحمولة في الأسواق؟.. «الغرفة التجارية» تُجيب
  • مقتل شخصين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية