كتب- محمد سامي:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية إن إجمالي ما تم توريده خلال الأسبوعين الماضيين من القمح المحلي موسم 2024 حتى الآن وصل إلى 750 الف طن.

جاء ذلك بحسب بيان رسمي وخلال ترؤس وزير التموين اجتماع اللجنة العليا للقمح.

وأشار المصيلحي إلى إن المستهدف توريده هذا الموسم 3.

5 مليون طن قمح محلي، وأنه سيتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء نظرا للإقبال الكبير على توريد القمح إلى نقاط الاستقبال.

وأضاف الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة بالإضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة، وخلال الاجتماع قرر الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

من جانبه قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلق حتى الآن أي شكاوى من أي مورد أو مزارع وأن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

وأكد أحمد كمال، أن وزير التموين يتابع لحظيا عمليات توريد الأقماح المحلية ويتلقى تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين.

كما أشار إلى أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن قمح.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان علي المصيلحي توريد القمح طوفان الأقصى المزيد وزیر التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تموين الفيوم تضبط ألف وسبعمائة عبوة أيس كريم منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية وتمكنت الحملة من ضبط ألف وسبعمائة عبوة أيس كريم منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق، كما تم ضبط 111 علبة سجائر تباع أعلى من سعرها المحدد، وتم  تحرير محضر جنحه بالمضبوطات.

 

 وخلال مرور الحملة على المخابز تم ضبط مخبزين ينتجان خبز غير مطابق للمواصفات القياسية، ومخبزان ينتجان خبز ناقص فى الوزن المحدد من قبل الدولة، وتم تحرير 5 محاضر عدم وجود قائمة، بالإضافة إلى 7 محاضر عدم نظافة أدوات العجين بالمخابز.

 

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الأسعار والأوزان، وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

 

يأتى ذلك أستمرارًا لتنفيذ توجهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

 

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.
 

 

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي.

 

 

 

 

 

 

تموين الفيوم تشن حملة على محلات الجزارة وتضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر cf843074-a499-4a4c-8c29-c033aa303717 e076027e-a2b0-41bf-8c49-763db609b1d9

مقالات مشابهة

  • عاجل |استقالة مسؤول كبير بوازة التموين تكشف ملامح الوزير الجديد
  • السيطرة على حريق منزل بسبب ماس كهربائى بالفيوم
  • تموين الفيوم تضبط ألف وسبعمائة عبوة أيس كريم منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق
  • مديرية التموين بالإسكندرية تشن حملات على محطات البنزين
  • مسؤول مهم بوزارة التموين يقدم استقالته لـالمصيلحي
  • مسئول مهم بوزارة التموين يقدم استقالته لـالمصيلحي
  • السلع التموينية تتعاقد على470 ألف طن قمح من 4 دول
  • زيادة حصة محافظة الإسماعيلية بنحو 84.600 ألف إسطوانة بوتاجاز
  • زيادة حصة الإسماعيلية لـ 84 ألف إسطوانة بوتاجاز
  • إعادة توزيع حصص أسطوانات البوتاجاز على الوحدات المحلية بالإسماعيلية