كتب- محمد سامي:

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المخابز السياحية والأفرنجية، ضرورة الالتزام بأسعار الخبز السياحي والفينو والأوزان المقررة.

وشددت الوزارة استمرارية تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة عمل المخابز والتصدي لأي مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك، مع تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى النيابة المختصة لاتخاذ قرار بشأنها.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد ألزمت المخابز بكتابة سعر ووزن الرغيف في مكان واضح للمواطنين.

وشملت أسعار الرغيف السياحي وزن 80 جرام 150 قرشا، ووزن 40 جرام 75 قرشا، ووزن 25 جرام 50 قرشا، ورغيف وزن 50 جراما 150 قرشا، ووزن 35 جراما 100 قرش".

يأتي ذلك في إطار الحرص على التصدي لأي محاولات من شأنها التلاعب في الأسعار.

وتقوم غرفة عمليات الوزارة بمتابعة المديريات ولجان الرقابة يوميا وعرض تقرير على الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لاتخاذ أي قرارات بشأن ذلك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان التموين الخبز السياحي وزارة التموين مقاطعة اللحوم الحمراء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الأضحى 2024.. توقف المخابز عن العمل وعودتها بهذا التوقيت

أعلنت وزارة التموين، كتابا دوريا جديدا يخص عمل المخابز البلدية لإنتاج رغيف الخبز المدعم خلال فترة عيد الأضحى المبارك،

ويقدم «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل ما يخص عمل المخابز خلال عيد الأضحى، وفقا لخدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــــــا.

توقف المخابز عن العمل وعودتها بهذا التوقيت

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قرارًا هامًا بمناسبة اقتراب عيد الأضحى 2024 بشأن مواعيد عمل المطاحن خلال أيام عيد الأضحى، مع تحديد أيام الإجازة كضمان لإنتاج رغيف الخبز للمواطنين.

ونص القرار على منح مطاحن التموين إجازة لمدة 4 أيام متتالية أيام 15 و16 و17 و18 يونيو. وعلى المطاحن التي لا ترغب في الحصول على الإجازات إبلاغ التموين على أن تقوم المديرية بإبلاغ شركة سمارت، في موعد أقصاه يوم السبت 8 يونيو.

وتقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية «سمارت» بإرسال ملف «إكسيل» إلكترونيا لمديريات التموين والتجارة الداخلية بجميع المحافظات على مستوى الإدارات التموينية التابعة لها على الإيميل الخاص بكل مديرية، وتشمل البيانات الخاصة بالمخابز الواقعة في نطاق كل مديرية.

بعد ذلك تحدد مديريات التموين والتجارة الداخلية أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز الواردة بالملف الإكسيل المشار إليه أمام الخانات المحددة بأيام 15 و16 و17 و18 يونيو.

تقوم مديريتي التموين والتجارة الداخلية بإرسال الملف إلكترونياً عبر البريد الإلكتروني الذي قد وصل منه الملف إلى شركة تطبيق الكروت الذكية وكذلك الوزارة أيضا، ويجب أن يتضمن الملف بيانات من المخابز المعتمدة فقط، بعد تحديد أيام الإجازة الممنوحة لكل مخبز وبحد أقصى يوم السبت 8 يونيو.

توقف المخابز عن العمل وعودتها بهذا التوقيت

لكن لم تسجل مديريات التموين والتجارة الداخلية ايقاف نشاط المخابز خلال الفترة من 15 الى 18 حزيران 2024 على نظام إدارة مخابز المديرية.

يتم صرف حصة القمح أيام 15 و16 و17 و18 يونيو المخصصة لهذه المطاحن مقدماً وعلى حسب المتوسط المطحون الذي تحدده لجنة برامج القمح التمويني في برنامج الصرف المحلي والتنفيذي للقمح المستورد إلى المطاحن خلال الفترة من 11 إلى 20 يونيو، وعلى ألا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن لفترة البرنامج المذكورة.

وكما تحدد شركة سمارت كميات الدقيق المخصصة للمخابز لأيام 15 و16 و17 و18 يونيو بناءا على متوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل للمخابز على أن يكون متاحاً للصرف يوم 11 يونيو. و 12 و 13 و 14.

نصيب الفرد من الدقيق المدعم على بطاقات التموين

وفقا لما حددته وزارة التموين يمكن لكل فرد لا يرغب في الحصول على نصيبه من الخبز البلدي المدعم الحصول على دقيق مستودعات كبديل لرغيف العيش، وتبلغ شيكارةوزنها 10 كيلوجرامات للفرد المدرج تموينيًا بسعر 30 جنيها لحصة الفرد، يصرفها المواطن شهريا.

اقرأ أيضاًرغيف العيش.. الدعم الموجود

استعدادات خاصة فى المجازر لاستقبال الأضاحي خلال العيد.. محافظة القليوبية تفتحها مجانا للمواطنين

استعدادا لاستقبال عيد الاضحى… محافظ القاهرة يوجه بشن حملات على الأسواق

مقالات مشابهة

  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • تحرير 33 محضرا ضد جزارين بإطسا لعدم إعلان سعر اللحوم
  • التموين: طرح 300 طبق لحم مفروم و كباب حلة زنة 500 جراما بسعر 115 جنيها
  • بمناسبة عيد الأضحى 2024.. توقف المخابز عن العمل وعودتها بهذا التوقيت
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الأضحى
  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 32 كيلو أسماك رنجة ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم