شهدت كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية اليوم احتفالات مميزة بأحد الشعانين، المعروف أيضًا باسم أحد السعف، حيث تم تنظيم قداسات خاصة لكل خدمة، وذلك بحضور الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية.

تنوعت القداسات لتشمل الخدمة الناطقة بالإنجليزية يترأسها القس ألين أدرين، والخدمة العربية يترأسها القس جيف جيكوب، بالإضافة إلى الخدمة السودانية يترأسها القس ياسر كوكو.

انطلقت الاحتفالات بموكب مهيب للدخل، حيث حمل القس وشعب الكنيسة سعف النخيل، تيمناً بدخول السيد المسيح مدينة أورشليم في مثل هذا اليوم من التاريخ، حيث يرمز حمل سعف النخيل إلى استقبال أهالي أورشليم للمسيح كملك منتصر، مرددين الهتافات "أوصنا يا رب خلصنا".

يُعدّ أحد السعف ذكرى خالدة لدخول المسيح مدينة أورشليم، حيث استقبله الشعب بحفاوة بالغة، مرددين الهتافات وحاملين سعف النخيل، ومع هذا الحدث الجليل، يبدأ أسبوع الآلام، الذي ينتهي بعيد القيامة المجيد، احتفالاً بقيامة السيد المسيح من بين الأموات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحد الشعانين قداسات رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية أورشليم أسبوع الآلام

إقرأ أيضاً:

القسّام تُنفذ عملاً عسكرياً مُركباً في رفح والعدو يقرّ بمقتل 4 جنود

وفي التفاصيل، أوضحت كتائب القسّام أنّها استهدفت مبنى تحصّن فيه عدد من الجنود الإسرائيلين، بقذيفة “TBG”، بينما استهدفت ناقلة جند تابعةً للاحتلال كانت أسفل المبنى، بقذيفة “الياسين 105”.
إلى جانب ذلك، استهدفت “القسّام” مجموعةً راجلةً من الجنود الإسرائيليين، الذين كانوا بجوار الناقلة، بقذيفة مضادة للأفراد، موقعةً كل أفرادها بين قتيل ومصاب.
وأعلنت كتائب القسّام أيضاً إيقاعها قوةً إسرائيليةً في كمين محكم، حيث فجّرت حقل ألغام مُعدِّ مسبقاً داخل موقع ثكنة سعد صايل، شرقي رفح، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب، وفق “الميادين”.
واستهدفت “القسّام” دبابتين إسرائيلتين بقذائف “الياسين 105″، وذلك في محيط ثكنة سعد صايل شرقي رفح. وفي المنطقة نفسها، دمّرت ناقلة جند تابعةً للاحتلال، بقذيفة “الياسين 105” أيضاً، حيث اشتعال النيران فيها.
وفي منطقة أبو حلاوة، شرقي رفح، استهدفت كتائب القسّام دبابة “ميركافا” إسرائيليةً بقذيفة “الياسين 105”.
وقصفت موقع كرم أبو سالم العسكري، شرقي المدينة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، وموقع “إسناد صوفا” العسكري بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى، من عيار 114 ملم.
بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، سيطرتها على طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع “سكاي لارك”، في رفح.
وقصفت سرايا القدس بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، الجنود الاحتلال وآلياته المتوغلة شرقي حي السلام، في مدينة رفح.
في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي للسرايا مشاهد توثّق دكّها جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة، شرقي رفح، بحمم “الهاون”.
أما كتائب شهداء الأقصى قصفت تجمعات جنود الاحتلال وآلياته، بوابل من قذائف “الهاون” من العيار الثقيل، وذلك في محيط منطقة أبو حلاوة.
وبعد عودتهم من مناطق الاشتباك، أكد مقاتلو “شهداء الأقصى” استهداف آلية إسرائيلية بقذيفة “RPG”، والاشتباك مع قوة راجلة مكوّنة من 8 جنود بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، في شرقي رفح، وإيقاعها بين قتيل وجريح.
كذلك، استهدفت آليةً عسكريةً إسرائيليةً بقذيفة “RPG” في محيط ثكنة سعد صايل.
من جهتها، قصفت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم)، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تحشدات الاحتلال في موقع “إسناد صوفا”، وتجمعاته وآلياته المتوغلة جنوبي شرقي الشوكة، شرقي رفح، بصواريخ “107” قصيرة المدى.
كما فجّرت عبوةً ناسفةً بآلية عسكرية لـ”الجيش” الإسرائيلي قرب مبنى بلدية الشوكة.
وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع “حادثين قاسيين” في رفح، حيث تم تفجير عبوة في آلية من نوع “نمر”، بينما استهدفت آلية أخرى لصاروخ مضاد للدروع.
وأشار إعلام الاحتلال إلى مقتل 4 جنود في هذين الحادثين، وإصابة جندي خامس، موضحةً أنّ حالته ميؤوس منها.

مقالات مشابهة

  • القسّام توثّق تدمير دبابة إسرائيلية
  • أثمن كنوز حياتنا.. تركيا تحتفل بعيد الأم
  • المايونيز السبب.. تفاصيل حادث التسمم الجماعي بأحد مطاعم الرياض
  • مصادرة جميع منتجات المايونيز..بعد التسمم الجماعي بأحد مطاعم الرياض
  • “المايونيز” وراء التسمم الجماعي بأحد مطاعم الرياض
  • أب يفقد جميع بناته الاربع بعد غرقهن بشكل غامض بأحد السدود بمحافظة إب .. والجهات الأمنية تحقق
  • كنيسة يسوع الملك الأسقفية بالرأس السوداء تحتفل بتخرج دفعة جديدة من الحرفيين
  • كنيسة يسوع الملك الأسقفية بالرأس السوداء تحتفل بتخرج متدربين حرفيين جدد
  • إيبارشية الإسماعيلية للأقباط الكاثوليك تحتفل بالتذكار الأول لسيامة مطرانها
  • القسّام تُنفذ عملاً عسكرياً مُركباً في رفح والعدو يقرّ بمقتل 4 جنود