اختتمت فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التي أقيمت على مدار أربعة أيام، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنادي الفروسية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وسط إشادة كبيرة من المشاركين بالإمكانيات التنظيمية واللوجستية التي تتمتع بها المرافق الرياضية بالعاصمة الإدارية.

إشادة المشاركين بالبطولة العربية العسكرية للفروسية

وأكد محمد عيسى الفيروز، رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، أن المنشآت الموجودة في هذه البطولة هي منشآت عالمية ومن الممكن أن يقام عليها أكبر المسابقات العالمية سواء كانت أولمبية أو دولية.

وأشاد رافد عبدالرحمن، عضو مجلس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، بالملاعب التي أقيمت عليها البطولة، مشددًا على أنها ملاعب نموذجية على المستوى الدولي من وجهة نظر جميع المشاركين.

ووجّه العميد ياسين عضه مدير نادي الباسل للفروسية بدولة سوريا، الشكر للدولة المصرية على حسن تنظيم البطولة، موضحًا أن هذا التنظيم رائع، فضلا عن الاستقبال الجيد لكافة الحضور والمشاركين. 

وأوضح فيصل الكحله، مدير المنتخب القطري للفروسية، أن أجواء البطولة العربية العسكرية للفروسية وإقامتها بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة شيء مشرف لكل عربي، مشددًا على أنه يشعر بالفخر بالتواجد في هذا المكان وسط منشآت عظيمة وممتازة.

وشدد اللواء محمد إبراهيم، رئيس وفد المنتخب الليبي، على أنه من الممكن أن يستضيف هذا الصرح في مدينة مصر للألعاب الأولمبية العديد من البطولات الدولية وعلى المستوى المحلي أيضًا.

 

وحصدت البطولة، إشادة كبيرة من قبل الفرسان المشاركين بحسن التنظيم والاستقبال والجهود المبذولة لتنظيم هذه البطولة بهذا الشكل المميز الذي يعبر عن الانطلاقة الحضارية لمصر.

وأشاد الرائد ضاوي العسيلي، مدرب وكابتن المنتخب السعودي، بتنظيم البطولة بمدينة مصر للألعاب الأولمبية، موضحًا أن المكان كان جاهزا بشكل كبير ومرتبا على مستوى كافة الألعاب، كما أن ملازم أول سلمان محمد لاعب بمنتخب قطر، أكد أن التنظيم كان على أعلى مستوى من ناحية المكان والجانب الفني والخيل والتنظيم ومقارب للأماكن الموجودة في أوروبا، وتمنى الفارس عبدالوهاب، لاعب بمنتخب الأردن، أن تستضيف مدينة مصر للألعاب الأولمبية والعاصمة الإدارية الجديدة وهذه المنشآت المميزة لبطولة كأس العالم 2026.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطولة العربية العسكرية للفروسية البطولة العربية العسكرية البطولة العربية للفروسية العاصمة الإدارية الجديدة البطولة العربیة العسکریة للفروسیة مصر للألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا

المناطق – واس

شاركت أكاديمية طويق في مسابقة المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية “ITEX” المقام في كوالالمبور عاصمة ماليزيا خلال المدة من 8 – 11 – 1445هـ الموافق 16 – 5 – 2024م إلى يوم السبت 10 – 11 – 1445هـ الموافق 18 – 5 – 2024م، بمشاريع مبتكرة عمل على تطويرها 19 طالبًا وطالبة من أكاديمية طويق بالشراكة مع وزارة التعليم ومدارس مسك.

وتضمّنت مشاركة الأكاديمية إقامة جناح خاص بالطلاب المشاركين بمسابقة المعرض، لعرض مشاريعهم على المحكمين والعديد من الزوّار من المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم، كما بدأ الطلاب بتسجيل براءات اختراعات لمشاريعهم في المجالات التالية: الأتمتة والتصنيع، تقنية المعلومات والاتصالات، المواد، التعليم، البيئة، الصحة، المنتجات المنزلية والمكتبية.

أخبار قد تهمك أكاديمية طويق تختتم “هاكاثون تقنيات الميتافيرس” 12 مايو 2024 - 12:21 صباحًا أكاديمية طويق تعلن بدء التسجيل في معسكر طويق بمجالات الأمن السيبراني 20 يوليو 2023 - 1:46 مساءً

من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق بجهود طلاب المملكة العربية السعودية المشاركين في مسابقة المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية “ITEX”؛ في تطوير مشاريع إبداعية واختراعات مبتكرة تنافس بها المملكة العالم في مجالات صناعة العلوم والتقنية.

يذكر أن أكاديمية طويق تعمل على تأهيل القدرات الوطنية بالمهارات اللازمة لتمثيل المملكة العربية السعودية في كبرى المنافسات الإقليمية والعالمية، وذلك من خلال إقامة معسكرات وبرامج مكثفة بمنهجيّة تعليم قائمة على التطبيق العملي في مختلف مجالات التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • مناورة عسكرية لدفعة من وحدات التعبئة العامة بمديرية الدريهمي في الحديدة
  • مناورة عسكرية لقوات التعبئة العامة بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة
  • 200 لاعب يشاركون في «دبي المفتوحة للشطرنج»
  • مناورة عسكرية لقوات التعبئة العامة بمديرية الدريهمي في الحديدة
  • «الطاقة الذرية» تنظم دورة تدريبية عن «تطبيقات النيوترونات في الدول العربية»
  • اللجنة الأولمبية تواجه اتهامات بالتقصير.. انتقادات لاذعة بسبب "النتائج المتواضعة" في "الألعاب الخليجية للشباب"
  • رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي
  • زيلينسكي يرفض "هدنة أولمبية" يريدها ماكرون ويتحدث عن أكبر ميزة لروسيا في عمليتها العسكرية الخاصة
  • أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا
  • الملاكمون المشاركون في تحدي «حلبة النار»: السعودية دولة كبيرة ونفخر بوجودنا في ذلك الحدث