النهار أونلاين:
2024-06-03@01:22:34 GMT

إقبال بالمئات على حج VIP والتكلفة بـ240 مليون

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

إقبال بالمئات على حج VIP والتكلفة بـ240 مليون

وصلت تكلفة حج من صنف “vip” إلى ما يربو عن مائتي مليون سنتيم لموسم 2024، نظير الخدمات التي تقدمها السلطات السعودية لهذه الفئة من الحجاج ومن ضمنها المشاعر.

كشف الاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار على لسان رئيسه مولود يوبي في تصريح أدلى به لـ”النهار أنلاين” اليوم الأحد، عن تسجيل إقبال كبير على أداء فريضة الحج لموسم 2024، من صنف المتميز أو “vip”وأكد على أن إجمالي تكلفة هذا الصنف تتراوح بين 160 و240 مليون سنتيم، يتمكن صاحبها من المبيت في فندق من خمس نجوم لفترات تتراوح بين اثنى عشر وخمسة عشر يوما، والاستفادة من مختلف الخدمات الراقية بما فيها المشاعر “سجلنا إقبال كبير بالمئات من طرف المواطنين الجزائريين الراغبين في أداء فريضة الحج من صنف المتميز لموسم 2024 والحجوزات انتهت قبل أن تنطلق تلك المتعلقة بالحج العادي الذي عرف هذه المرة تنظيما محكما وغير مسبوق من قبل وزارة الحج السعودية، التي أطلقت مايعرف ببطاقة الحج الالكترونية لاستعمالها أثناء دخول المطارات أو ركوب الحافلات وغيرها من الخدمات الأخرى والتي تسهل من معرفة مسار الحج طيلة مراحل أداء الفريضة.

وأثنى رئيس الاتحاد على مختلف الخدمات التي قدمتها السلطات السعودية لفائدة الحجيج هذه السنة، والتي ساهمت وبشكل كبير في التخفيف من حالات الضغط التي كنا نشهدها في المواسم السابقة، بعد تسلميها لتأشيرات الحج بشهر قبل استقبال أولى الرحلات الجوية “حتى توقيت الرحلات تم تحديده بصفة محكمة” يقول محدثنا.

إلى ذلك، حذر مولود يوبي المواطنين الحائزين على تأشيرات سعودية سياحية من استغلالها بغرض أداء فريضة الحج “هناك محتالون يحاولون التحايل على مواطنين جزائريين بإيهامهم امكانية أداء فريضة الحج بتأشيرة سياحية من أجل سلب أموالهم”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: أداء فریضة الحج

إقرأ أيضاً:

يا رايحين للنبي.. التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج

تطعيمات الحج 2024.. بدأت المملكة العربية السعودية في استقبال حجاج بيت الله، ويبدأ بقية الحجاج في استكمال الإجراءات المطلوبة لأداء مناسك الحج 2024، ومن ضمن تلك الإجراءات تلقي التطعيمات الطبية المقرّة من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية، ووزارة الصحة السعودية.

تطعيمات الحج 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تطعيمات الحج 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

تطعميات الحج 2024التطعيمات اللازمة قبل أداء مناسك الحج 2024

ومن ضمن إجراءات الحج، تلقي التطعيمات اللازمة قبل أداء مناسك الحج 2024، والتي هي:

- جرعة واحدة من لقاح كوفيد-1.

- جرعة واحدة من لقاح الأنفلونزا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

- على أن تكون الجرعتين خلال العام الجاري 1445.

- تطعيم الالتهاب السحائي مع الحصول على شهادة سارية المفعول تثبت تطعيم الحاج بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي ACYW135 ضد فيروس الالتهاب السحائي.

- يجب تلقى التطعيم قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات ويتم الحصول على الشهادة من جميع مكاتب التطعيم الدولية بكل المحافظات.

عناوين مكاتب تطعيم الحجاج 2024

أوضحت «الصحة»، خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أماكن وعناوين مكاتب تطعيم الحجاج 2024 بجميع المحافظات، ويمكن الوصول إليه من خلال الضغط على هذا الرابــــــــــــــــــــط.

تطعيمات الحج 2024تعليمات وزارة الصحة المصرية للحجاج 2024

وجهت وزارة الصحة عدة تعليمات للحجاج، للحفاظ على صحتهم أثناء أداء مناسك الحج 2024، والتي تتمثل في:

- على الحجاج الحذر من التعرض للتسمم الغذائي الذى قد يتعرض له البعض خلال أداء مناسك الحج، وفي هذه يجب اتباع التعليمات المتواجدة في الدليل الإرشادي للوقاية من التسمم الغذائي.

- يجب استشارة الطبيب في حال كنت من أصحاب الأمراض المزمنة، للتأكد من استقرار الحالة الصحية ومراجعة المواعيد الخاصة بالعلاج خلال فترة الحج.

موسم الحج 2024

- لا بد من اصطحاب كمية وفيرة من العلاجات الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة، خلال فترة الحج.

- على أصحاب الأمراض المزمنة اصطحاب تقارير طبية توضح تفاصيل الحالة الصحية والأدوية وجرعاتها وأي تعليمات إضافية خاصة بالحالة الصحية.

- على الحجاج ارتداء الملابس البيضاء وتجنب التعرض لأشعة الشمس، والحرص على شرب السوائل، واستخدام المظلة لتجنب التعرض لأشعة الشمس، لتجنب الإجهاد الحرارى.

اقرأ أيضاًمع بدء موسم الحج.. مفاجأة في سعر الريال السعودي اليوم السبت 1 يونيو 2024

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة.. اغتنموا فضل صيامها

خطوة بخطوة.. كل ما تريد معرفته عن نية الإحرام وأركان الحج والمناسك

مقالات مشابهة

  • ما حكم أداء فريضة الحج عن المتوفى؟.. دار الإفتاء تجيب
  • ‎حاج مغربي يروي رحلته إلى الحج قبل 30 عامًا وعودته مرة أخرى .. فيديو
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تستكمل استعداداتها لموسم الحج
  • قبل ما تسافر السعودية.. اعرف التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج
  • استعدادًا لموسم الحج.. 1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريع
  • 1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريع استعداداً لموسم الحج
  • يا رايحين للنبي.. التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج
  • إقبال كبير على المراجعات النهائية للثانوية العامة في كفر الشيخ
  • خطيب الجامع الأزهر: فريضة الحج تعيدنا إلى نقاء الطبع وسماحة الخلق
  • شروط وضوابط حج الأبناء عن الوالدين بسبب حالتهم الصحية