الوطن:
2024-06-11@20:54:36 GMT

خبير استثماري: مصر لا تتاجر بالأزمات المحيطة

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

خبير استثماري: مصر لا تتاجر بالأزمات المحيطة

أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن مصر أبرمت اتفاقا مهما للغاية مع صندوق النقد الدولي، والذي بموجبه رفع حد التمويل الممنوح لمصر من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار، يرى أن الحكومة المصرية تتعامل مع ما يواجه الاقتصاد المصري من تحديات بشكل جيد والجزء الأكبر من هذه التحديات ناتجة عن الأزمات المحيطة، موضحًا أن هناك عبءا إضافيا على الاقتصاد المصري ينتج من ما يحدث في المنطقة وفي حرب غزة.

مصر لا تتاجر بالأزمات المحيطة

وأشار «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر شاشة «الحياة اليوم»، إلى أن مصر تتعامل مع ما ينتج عنها من تحديات نتيجة الأزمات المحيطة، ومصر لا تتاجر بمثل هذه الأمور، مشددًا على أن المجتمع الدولي يرى أن مصر دائمًا جزء من الحل، وتعمل بدبلوماسية رشيدة وتصبح دائمًا جزء من الحل وتسعى لإنهاء من الأزمات.

وأوضح أنه عندما يتصادف وجود مسؤول مصر سواء على مستوى رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء يتاح الفرصة للقاء مسؤولي المؤسسات الدولية كل ما يكون الأمر طيبا ومفيدا على كل المستويات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور هشام إبراهيم التمويل الاقتصاد المصري صندوق النقد الدولي الحياة اليوم

إقرأ أيضاً:

نائب يطالب وزارة الشباب باتخاذ إجراءات عاجلة بحق مشروع استثماري بكربلاء

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. طالب عضو اللجنة القانونية النيابية النائب محمد جاسم الخفاجي ، اليوم الثلاثاء، وزارة الشباب والرياضة باتخاذ الإجراءات العاجلة للاحتفاظ بحق الوزارة والشريحة المستهدفة من الشباب بحق تحويل منتدى شباب الوحدة الرياضي في محافظة كربلاء المقدسة الى مشروع استثماري يضم منتجع مطاعم وكافيهات لا جدوى منها وتجريده من هويته الثقافية والرياضية .

وقال الخفاجي في تصريح لــ (المستقلة) بعد “إحالة مشروع منتدى الوحدة الرياضي الى الاستثمار واطلاعنا على الاوليات الخاصة بالمشروع، وجدنا اغلب المرافق التي سيتم إنشاؤها عبارة عن مطاعم واسواق لا تتناسب وتم تجريده من الطابع العام والهدف المرجو من إنشائه “.

من جانبها أوضحت وزارة الشباب والرياضة في كتاب رسمي تلقت (المستقلة) نسخة منه، إن “المشروع حاصل على عقد واجازة استثمارية منذ عام 2018 وتم تسليم الموقع الى المستثمر، وبانتظار تزويدنا بالمخططات لغرض اكمال متطلبات المباشرة مع العرض “.

وأضافت إن ” الامتيازات المقدمة من الوزارة تشير الى ان انشاء منتدى بنفس الاسم (منتدى الوحدة) ويتكون من طابقين بمقدار مساحة المنتدى القديم حسب التصاميم المصادق عليها من الجهات ذات العلاقة “.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • نائب يطالب وزارة الشباب باتخاذ إجراءات عاجلة بحق مشروع استثماري بكربلاء
  • العراق وكندا يؤكدان أهمية تشجيع الحوار لحل الأزمات وخفض حدّة التوترات في المنطقة
  • خبير تربوي يوجه نصائح لحل مادة الإحصاء والاقتصاد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بعد وضع حجر الأساس.. مشروع استثماري لم يرَ النور في المفرق
  • البحر الأحمر عبث المساومة واستدعاء الأزمات؟؟
  • إبراهيم محلب: فضلت المصري اليوم كقاريء وتقبلت نقدها كمسؤول
  • عزت إبراهيم: هدفان رئيسان من زيارة «بلينكن» للمنطقة
  • الكاتب الصحفي عزت إبراهيم: يوجد هدفان رئيسيان لزيارة «بلينكن» إلى المنطقة
  • خبير بـ«المصري للفكر»: الدعم النقدي هدفه تقليل الهدر
  • خبير اقتصادي: الدعم بصورته الموجودة يستنزف جزء كبير من إيرادات الدولة النقدية