RT Arabic:
2024-06-12@02:54:02 GMT

علم "حزب الله" يرفرف في الجامعات الأمريكية

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

علم 'حزب الله' يرفرف في الجامعات الأمريكية

أثار رفع علم "حزب الله" الذي تصنفه الحكومة الأمريكية جماعة إرهابية في الحركة الاحتجاجية المؤيد لفلسطين في جامعة برينستون الأمريكية الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي.

ساندرز يعبر عن دعمه للاحتجاجات المؤيدة لفلسطين ويدين جميع أشكال التعصب

وشارك مايلز ماكنايت، وهو طالب سابق في جامعة برينستون، صورة على منصة "إكس" تظهر متظاهرين يحملون علم "حزب الله"، وكتب: "في برينستون، أعلام حزب الله".

At @Princeton, Hezbollah flags. pic.twitter.com/OxvrpxiHQS

— Myles McKnight (@MylesJMcKnight) April 25, 2024

وبحسب صحيفة "ديلي برينستونيان"، الصحيفة المستقلة التي يديرها الطلاب في الجامعة، قال منظمو الاحتجاج في الكلية إنهم طلبوا إزالة العلم فور التعرف عليه.

وكتب أحد الأشخاص معلقا: "لماذا علم حزب الله؟ اسأل لماذا لا توجد صورة ضخمة لحسن نصر الله. لأن الفلسطينيين لديهم أمل كبير في أن ينتصر حزب الله في الحرب ضد إسرائيل".

Why Hezbollah flag? Ask why there is no huge Hassan Nasrallah portrait. Because Palestinians have so much hope that Hezbollah would win the Islamic Regime war against Israel.

— Irene Rusman (@irusman) April 26, 2024

وقال آخر: "حزب الله جيش أكثر أخلاقية من جيش الاحتلال".

Hezbollah is a much more moral army than the iof.

— ???????? ???? CeasefireNOW ???????????? (@MrPissant) April 25, 2024

وكتب آخر: "علم حزب الله في برينستون جعلني أتساءل كم من الوقت سنرى علم الحوثي في ​​الجامعات الأمريكية".

The Hezbollah flag in Princeton made me wonder how long until we’ll see the Houthi flag in American universities. pic.twitter.com/wPZjbKc9X2

— Dani Blekman (@Dani_Blek) April 27, 2024

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ككان قد أعرب عن استيائه من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأمريكية، واصفا إياها بـ "المعادية للسامية"، محذرا الولايات المتحدة والدول الغربية بشكل عام من "العواقب الوخيمة" لما اعتبره "تصاعدا لمعاداة السامية".

المصدر: RT + News week

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا أخبار لبنان احتجاجات القضية الفلسطينية حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل

وثّق ناشطون داعمون لفلسطين ملاحقة رجال الشرطة الألمانية لطفل صغير شارك في مسيرات التضامن مع غزة، التي جابت مناطق بالعاصمة الألمانية برلين أمس الأول السبت.

وأظهرت المقاطع المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي محاولة أفراد الشرطة نزع العلم الفلسطيني من يد الصبي، فيما شوهد الطفل وهو يبكي بين يدي والده، الذي فشل في تهدئته خلال المسيرة المؤيدة لفلسطين، والتي شهدت اعتقال حوالي 20 شخصا من بينهم 4 قاصرين.

وتفاعل عدد من رواد شبكات التواصل الاجتماعي مع الفيديو الذي انتشر مؤخرا، واستنكرت بعض التعليقات ما قامت به الشرطة الألمانية.

View this post on Instagram

A post shared by Palestinians and Allies (@pa_allies)

وتساءل البعض عن مصير الطفل ووالده بعد الفيديو، فيما اعتبر آخرون أن ما حدث سيشكّل صدمة سيعاني منها الطفل مستقبلا، مستنكرا تعامل الشرطة مع المظاهرة السلمية.

واستغرب معلّق آخر إحاطة 10 رجال أمن بالصغير ووالده الذي يحاول تهدئته، متسائلين عن التهديد الأمني الذي يشكّله طفلٌ يحمل علما.

وكان آلاف المتظاهرين تجمعوا في محطة مترو شونهاوزر بمنطقة برينزلويربيرغ السبت الماضي، للتضامن مع الفلسطينيين، والتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة.

وجاءت الهتافات في المسيرة التي انطلقت نحو وسط المدينة لتندد بقتل الأطفال، كما طالب المحتجون بوقف إطلاق النار، وبامتناع ألمانيا عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل.

A 6-year old migrant child, seen here waving the #Palestine flag, was reportedly snatched away from his parent and detained on the side by German Police officers in #Berlin today. Even children are not safe from the @Bundeskanzler Police State. #GazaGenocide‌ pic.twitter.com/S5nMYEAo1t

— Ghassan ???? ☭ غسان (@GhassanKDE) June 9, 2024

واعتقلت الشرطة الألمانية نحو 20 متظاهرا "لأسباب مختلفة"، حسب المتحدثة باسم الشرطة أنيا ديرشكي.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتخذ ألمانيا مواقف وصفت بأنها قريبة من إسرائيل، إذ فرضت بعض الولايات شرط الاعتراف بإسرائيل على المتقدمين للحصول على الجنسية الألمانية.

وكان الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير طالب المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بالنأي بأنفسهم عن معاداة السامية وحركة "حماس".

أما المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت، فعقّب بدوره على اعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين في مايو/أيار الماضي، بالقول إن بلاده ملتزمة بحل الدولتين عن طريق التفاوض، لكن الاعتراف بفلسطين كدولة هو أمر بعيد المنال في الوقت الراهن.

مقالات مشابهة

  • قصواء الخلالي: مصر تتعرض لضغوط على كل الأصعدة بسبب موقفها الداعم لفلسطين
  • سلوفينيا تقدم مساعدات بقيمة 2.5 مليون يورو لفلسطين
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: ثقتنا في قدرة الله تطمئننا وسط التحديات
  • وزير الداخلية:حصلنا على آلاف الوثائق والأدلة ذات العلاقة بالشبكة التجسسية
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 
  • قمع الأصوات المعارضة للمجازر الإسرائيلية في غزة يتواصل في الجامعات الأمريكية
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين
  • علمُ دولة عربية يرفرف في سماء لبنان.. إليكم الصور!