لجريدة عمان:
2024-06-02@20:35:07 GMT

أمطار رعدية على عدد من الولايات

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

(عمان):

شهد عدد من المحافظات اليوم هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تراوحت كمياتها بين 20 و50 ملم، مصحوبة برياح نشطة وتساقط حبات البرد، نتيجة نشاط واسع للتكونات المحلية، أدت إلى جريان الأودية والشعاب.

وقد شهدت ولايات محافظات مسندم والداخلية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة وشمال الشرقية أمطارا غزيرة أدت إلى جريان الأودية والشعاب، حيث امتدت السحب على أجزاء من المناطق الساحلية لبحر عمان.

ورصد ردار مسقط نشاط الخلايا الرعدية على المناطق الجبلية من محافظات جنوب الباطنة وشمال الباطنة والداخلية وجنوب مسقط خلال فترة الظهيرة، وأصدرت الأرصاد الجوية تنبيها بغزارة الأمطار المصحوبة برياح نشطة بلغت سرعتها 35 عقدة.

وتشير التوقعات إلى استمرار نشاط السحب الركامية على جبال الحجر خلال الأيام القادمة، مع استمرار تأثير أخدود لمنخفض جوي بعد غد الخميس، ويتابع المختصون بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تطور التوقعات والتحاليل حول الحالة المرتقبة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من السهول الشمالية وغرب الأطلس الكبير والجنوب الشرقي للبلاد، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بالمنطقة الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويرتقب أيضا نزول أمطار رعدية محليا فوق مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط، وشرق الريف والمنطقة الشرقية، فضلا عن سقوط قطرات مطرية جد خفيفة فوق السواحل الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وخلال الليل والصباح، سيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق سهول المحيط الأطلسي الوسطى، والواجهة المتوسطية والأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 24 و 30 درجة بكل من السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وتادلة وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد. وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا طفيفا أو لن يطرأ عليها أي تغيير مهم بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

 

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. جو حار مع أمطار رعدية ورياح قوية بهذه المناطق
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الأحد
  • طقس السبت.. حار محليا بالجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى
  • أمطار رعدية بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات
  • طقس السعودية.. أمطار على جازان ورياح شديدة في بدر
  • أمطار رعدية ورياح على هذه المناطق غدا
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية