صحيفة الخليج:
2024-06-12@09:37:00 GMT

التوعية المرورية «ثلاثية الأبعاد» في أبوظبي

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

التوعية المرورية «ثلاثية الأبعاد» في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي، تقنية (VFX) في نشر التوعية المرورية، وذلك استكمالاً لمشروعاتها التطويرية، والتي استخدمت فيها صيغة (CGI) ثلاثية الأبعاد وفيديوهات الواقع الافتراضي والمعزز وفيديوهات الموشن جرافيك بصيغة (2D) الكرتون الحركي للشخصيات لتسويق رسالة التوعية بجودة عالية، إلى جانب تقديم قصص توعوية شاملة عبر مسلسل درب السلامة وشخصياته المحببة للأسر والأطفال.

وأوضحت أن التقنية تستخدم لإنشاء صور واقعية أو افتراضية لا يمكن التقاطها بالتصوير العادي، وتدخل ضمن نطاقها مؤثرات بصرية أو إضافة كائنات من العالم الافتراضي، بحيث يتم تغيير مظهر الأشياء المادية والأشخاص بصيغ تتناسب مع التوعية المرورية الرقمية وتقدم صورة افتراضية للمتابع أقرب لما يحدث في الواقع.

الصورة

وأكد العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، الاهتمام باستشراف المستقبل في مواكبة التقنيات الحديثة بمتابعة المستجدات التقنية وتوظيفها في مجتمع إمارة أبوظبي بطرق مبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي في التوعية المرورية، مشيداً بجهود إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء التابعة لمركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي ودعمها لمشروعات المديرية.

فيما قال الرائد أحمد عبدالله المهيري، مدير مشروع التوعية المرورية الرقمية، إن شرطة أبوظبي واصلت جهودها في دراسة المزيد من الأفكار والمقترحات التي تعزز رسالتها المواكبة للتطورات في مجالات التوعية المرورية، وذكر أن استخدام التطورات التقنية شهد تفاعلاً كبيراً من الجمهور والمتابعين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي التوعیة المروریة

إقرأ أيضاً:

ليبيا في المرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!

أعلن المجلس الأعلى للدولة، أن “ليبيا تحتل المرتبة الأولى عالميا في نسبة وفيات حوادث المرور، بناء على التصنيف الدولي للسلامة المرورية”.

وبحسب المجلس، “فإن معدل الوفيات في ليبيا وصل إلى 73 وفاة لكل 100 ألف نسمة، مقارنة بالمعيار العالمي الذي يبلغ 20 وفاة لكل 100 ألف نسمة فقط”.

وجاء إعلان المجلس خلال اجتماع عقدته لجنة الأمن القومي بالمجلس الأعلى للدولة برئاسة السيد “سعيد ونيس” اجتماعًا، بحضور ممثلين عن الجمعية الليبية للسلامة المرورية وهم: رئيس الجمعية الليبية للسلامة المرورية الدكتور “أحمد محمد القاضي” ونائب رئيس الجمعية السيد “مطير جمعة الطريفي” ورئيس النشاط بالجمعية اللواء “سالم العكعاك” ومدير مكتب الإعلام والعلاقات بالجمعية السيد “زهير البحيري” بمقر ديوان المجلس.

وتمحورت بنود الاجتماع حول مناقشة توصيات الجلسة (99) للمجلس الخاصة بموضوع اللجوء والهجرة غير الشرعية مع لجنة الحقوق والحريات بالمجلس، إضافة إلى الاستماع إلى الجمعيه العربية للسلامة المرورية ومشاكل جودة الطرق العامة.

ودعا المجلس الأعلى للدولة، “إلى ضرورة تحسين البنية التحتية للطرق وتكثيف الحملات التوعوية،  كما أكد على أهمية تشديد الرقابة وتطبيق قوانين المرور بصرامة للحد من الحوادث المميتة والحفاظ على أرواح المواطنين”.

مقالات مشابهة

  • نوكيا تحقق إنجازاً تاريخياً بإجراء أول مكالمة صوتية ثلاثية الأبعاد
  • تحرير 1214 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • نوكيا تجري أول مكالمة هاتفية باستخدام الصوت المكاني ثلاثي الأبعاد
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • ليبيا في المرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • «المرور» يعلن عن خطة متكاملة لتسهيل حركة ضيوف الرحمن في موسم الحج
  • «روبوت» للتوعية المرورية بمدارس أبوظبي
  • افتتاح معمل وطاولة التشريح التعليمية ثلاثية الأبعاد في الجامعة اليمنية