قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة شخص بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مستديمة لمواطن في مصر القديمة. ‏

 

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏

 

وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. ‏

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أمن المنافذ يضبط شخصين معهما مبالغ مالية مُخبئة بمطار القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع أمن المنافذ من ضبط (مدير مبيعات ، تاجر) أثناء إنهاء إجراءات سفرهماعلى متن إحدى الرحلات الجوية بميناء القاهرة الجوي..وبحوزتهما مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" مخبأة داخل حقائبهم بالمخالفة للقانون.

واقرأ بملكيتهما للمبالغ المالية المضبوطة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاً: السم في رشفة القهوة.. رجل يكشف مؤامرة شريكة العُمر ‏

ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزة عنصر إجرامى بالإسكندرية تفاصيل محاولة اختطاف شخص وإجباره على توقيع إيصالات أمانة

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمين بالسجن لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهما بحيازة السلاح واستعراض القوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم كلاً منهم مبلغ 1000 جنيه، ووضع المُتهمين تحت مُراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة الحكم والزمتهما المصاريف.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.ع ومحمد.م بأنهما وآخرين سبق الحكم عليهم في يوم 24 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أحرزا وحازا وآخرين أسلحة نارية غير مششخنة بدون ترخيص.

كما أحرزا وحازا وآخرون مجهولون ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص. 

وأسندت إليهما أيضاً أنهما استعرضا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالتهديد والعنف واستخدامهما ضد بعضهم البعض والمجني عليهم حال كون المجني عليه الأول طفلاً مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وذخائر. 

وجاء ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم وفرض السطوة عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم للخطر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما أحزرا وحازا وآخرون مجهولون أسلحة بيضاء (سكين – نصل معدني) دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت بتقرير المعمل الجنائي أن الأسلحة النارية المضبوطة خرطوش صناعة محلية وغير مششخنة وصالحة للاستعمال وأن الطلقات سليمة وصالحة للاستعمال على الأسلحة المضبوطة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات لمتهمين بإحداث عاهة مستديمة لعامل فى سوهاج
  • أمن المنافذ يضبط شخصين معهما مبالغ مالية مُخبئة بمطار القاهرة
  • تأييد حكم الحبس والغرامة على الفنانة منة شلبي بتهمة إحراز الحشيش
  • سفاح الإسماعيلية وجها لوجه مع «عشماوي»
  • المشدد 5 سنوات لمتهم أحدث عاهة مستديمة لسيدة بالقاهرة
  • السجن 3 سنوات لسائق أحدث عاهة مستديمة لعامل بدار السلام
  • المشدد 5 سنوات لثلاثة متهمين بإحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لثلاثة متهمين بأحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • مُحاكمة 13 مُتهماً بإنهاء الحياة واستعراض القوة في بولاق.. غدًا
  • اليوم..استكمال مُحاكمة مُتهم بالشروع في إنهاء حياة جاره