يكثف الوسطاء جهودهم من أجل تنفيذ هدنة إنسانية جديدة في قطاع غزة، وصفقة لتبادل المحتجزين والأسرى، بعد أشهر طويلة من العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر، والمعاناة التي لا تتوقف مع أزمة الجوع التي تعصف بالفلسطينيين في غزة، ويزور اليوم وفد من «حماس» القاهرة لإجراء مباحثات موسعة بشأن الهدنة والصفقة المنتظرة.

ومن المتوقع، أن ترد الفصائل الفلسطينية على الصفقة اليوم الاثنين، بحسب القاهرة الإخبارية.

لا توجد عراقيل كبيرة أمام الصفقة

وقال مسؤول كبير في أحد الفصائل الفلسطينية، إنه لا توجد أي عراقيل كبيرة بشأن بنود الصفقة الجديدة، مضيفًا أن الأجواء إيجابية للغاية، إلا إذا وضعت دولة الاحتلال الإسرائيلي مشكلة جديدة في طريق إتمام الصفقة.

موقع «أكسيوس» الأمريكي، نشر تقريرًا، كشف فيه نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين أن دولة الاحتلال تريد إرساء الهدوء في قطاع غزة، وذلك لأول مرة منذ العدوان الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر، يُظهر المسؤولون الإسرائيليون انفتاحًا بشأن الهدنة الإنسانية في غزة.

المباحثات مع مصر إيجابية

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، نقلت عن مصدر مطلع على المفاوضات الجارية بشأن غزة، قال إن المباحثات مع مصر إيجابية، بحسب ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

كما أشار المصدر بحسب قناة «القاهرة الإخبارية» إلى أن هناك تقدمًا ملحوظًا في تقريب وجهات النظر بين الوفد المصري والإسرائيلي.

ونشرت هيئة البث الإسرائيلية السبت الماضي تقريرًا، قالت فيه إن معظم أعضاء حكومة بنيامين نتنياهو أصبحت مؤيدة للمقترح الجديد الذي قدمته مصر.

تفاصيل المقترح المصري

والمقترح المصري يتضمن الإفراج عن 20 إلى 40 من المحتجزين، مقابل الإفراج عن أسرى أمنيين فلسطينيين، كما يقضي أيضًا بوقف إطلاق نار، بجانب تأجيل أو تجميد العملية البرية العسكرية في رفح الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود السابع من يونيو 67، وضمان وصول المساعدات والإغاثات الإنسانية بما يكفي وتحديدًا لشمال القطاع، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوضاع في غزة قطاع غزة غزة أخبار غزة الهدنة الإنسانية المفاوضات وقف إطلاق النار تبادل المحتجزين القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: تلقينا ردودا من الفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر رفيع المستوى عن تلقي مصر ردودا من الفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة مشيرا الى ان الوفد الأمني يكثف اتصالاته مع كافة الأطراف"، وذلك حسبما ورد بقناة "القاهرة الإخبارية"، فى خبر عاجل لها، منذ قليل،

وقال المصدر أن هناك اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات موقف الهدنة في ضوء الردود التي تلقتها مصر وقطر، بشأن المقترح الأخير.

كانت  جمهورية مصر العربية ودولة قطر قد أعلنت عن تسلّمهما اليوم 11 يونيو الجارى، رداً من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين.

واكد الجانبان، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد، والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق النار وسط رفح الفلسطينية
  • مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات الهدنة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • مصدر لـ"القاهرة الإخبارية": اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات موقف الهدنة
  • مصدر رفيع المستوى: تلقينا ردودا من الفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها لبحث تطورات موقف الهدنة
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جنديين إسرائيلين وإصابة 10 آخرين في رفح الفلسطينية
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: محطة الأكسجين الوحيدة بغزة مهددة بالتوقف التام خلال ساعات
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل قصف رفح الفلسطينية طيلة ساعات الليل
  • بعد مجزرة النصيرات.. "القاهرة الإخبارية" ترصد آخر تطورات الأوضاع بقطاع غزة