أجابت هند حمام، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول متى يتخذ الزوجان قرارًا بتأجيل الإنجاب كنوع من أنواع تنظيم النسل؟

الزوجان أصحاب القرار في تأجيل الإنجاب

وقالت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوارها مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج «حواء»، المذاع على فضائية الناس، اليوم: «الزوجان أصحاب القرار في تأجيل الإنجاب، لما يكون في استقرار نفسي بينهما، ويكون عندهم استعداد صحي وقدرة مالية يعنى يقدروا يصرفوا على الطفل اللي هيجي».

وتابعت: «يجوز عادي تأجيل الإنجاب بسبب وجود ظروف عدم استقرار الأسرة أو وجود مشكلات سواء مالية أو عائلية أو صحية يعنى لو الزوجة عندها مشكلة صحية هتنجب إزاي».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنجاب الناس تأجيل الإنجاب الأسرة تأجیل الإنجاب

إقرأ أيضاً:

تحت الإنشاء.. فرع جديد لبيت العود بدار الأوبرا المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية الدكتور وليد قانوش، إنه جار العمل حاليًا على إنشاء فرع جديد لبيت العود العربي بدار الأوبرا المصرية، وذلك في ظل توجيهات الدكتورة نيڤين الكيلاني، وزيرة الثقافة بزيادة فروع بيت العود بمصر.

وأضاف رئيس صندوق التنمية الثقافية،  أن وزارة الثقافة، ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، ستنظم العديد من الفعاليات خلال الفترة المقبلة، احتفالًا باليوبيل الفضي بإنشاء بيت العود العربي بالقاهرة، مؤكدًا أن هناك خطة لإنشاء أكثر من فرع جديد بالقاهرة والمحافظات، لإحياء تراث الموسيقى العربية وخلق جيل جديد من الموهوبين.

وأوضح أن هناك تشاورا مع الفنان نصير شمة، مؤسس بيت العود، لإعادة تشغيل فرع بيت العود الإسكندرية بعد توقفه منذ عام 2011، والاتفاق مع مدربي وأساتذة العود بمحافظة الإسكندرية لإعادة إحياء هذا الفن الأصيل وصون التراث الموسيقي.                                                                        وكانت الدكتورة نيڤين الكيلاني، قد وجهت بإنتاج فيلم تسجيلي قصير لتوثيق تجربة الفنان نصير شمة، وإنشائه بيت العود العربي بالقاهرة، كأول فرع للبيت بالعالم العربي، والإعداد مع صندوق التنمية الثقافية لإصدار كتاب يوثق 25 عامًا لبيت العود العربي بالقاهرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • هل يجوز رمي الجمرات الثلاث في يوم واحد؟.. «الإفتاء» تجيب
  • حقيقة فيديو متداول لمفتي مصر وهو يروّج للعبة إلكترونية
  • تحت الإنشاء.. فرع جديد لبيت العود بدار الأوبرا المصرية
  • يروج لتطبيق مشبوه.. الإفتاء تُحذر من فيديو مزيف لمفتي الجمهورية
  • الإفتاء تُحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي لمفتي الجمهورية يروج لتطبيق مشبوه
  • «الإفتاء» تحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي يروج لتطبيق مشبوه
  • المركز الإعلامي بدار الإفتاء يحذر من فيديو مزيف لمفتي الجمهورية يروج لتطبيق مشبوه
  • ما هو الزواج الفندقي وحكمه؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • ما حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة؟.. «الإفتاء» تجيب (فيديو)
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الأضحية فرصة من الشرع للتكافل بين الغني والفقير