تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعًا موسعًا، اليوم، لمناقشة آليات تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد وتشكيل اللجان الفنية والفرعية وآليات تفعيل القانون وتقنين الاوضاع.

وأشار المحافظ، إلى أن صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء في صالح المواطنين ويسمح للمواطنين الراغبين في التصالح التقدم بطلباتهم للجهات المعنية، ويعطي فرصة جديدة للمواطنين لتوفيق أوضاعهم  .


وأكد محافظ السويس على اهمية تدريب القائمين علي العمل بالاحياء علي بنود قانون التصالح ولائحته التنفيذية بمختلف التخصصات، مشددا علي تذليل اي معوقات اوعقبات تواجه العمل وضرورة تكاتف كل الجهود وتيسيرالإجراءات على المواطنين لتنفيذ آلية العمل والمتابعة الدورية لأعمال اللجان لإنجاز ملفات التصالح في موعدها طبقا للقانون ولائحته التنفيذية.
وكلف المحافظ رؤساء الاحياء بالمتابعة المستمرة لملف التصالح والتأكيد علي تيسير الاجراءات للمواطنين .. ومشددا علي الادارات الهندسية وجميع الجهات المعنية بملف التصالح بمحاسبة المقصرين أو المخالفين لشروط التصالح بتحويلهم لجهات التحقيق .

حضر الاجتماع الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة، وأحمد وزيري السكرتير المساعد للمحافظة، العقيد  رامي سعد مدير الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، ورؤساء الأحياء ملف التقنين والتصالح ، والقيادات التنفيذية ومديري الادارات والمديريات المعنية والإدارات الهندسية بالأحياء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اللجان الفنية سكرتير العام للمحافظة قانون التصالح في مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تخفيض 25% من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفوري

كتبت -داليا الظنيني:

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المجلس وافق بمنح نسبة تخفيض مقدارها 25% من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء، في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وفقاً لأحكام المادة 8 من قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023، وذلك بما يقدمُ حافزاً يدعم سرعة التحرك في هذا الاتجاه، بما يستهدفُ مُعالجة التشوهات الناجمة عن مُخالفات سابقة وإعادة المظهر الحضاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، أن نسبة التخفيض المعينة حال سداد المبلغ سداد فوري ، وهناك تسهيلات عديدة حال السداد الفوري.

كما أشار إلى أنه تمت الموافقة على مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها أو التي تساهم فيها.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء بالغربية
  • صور.. استمرار تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء بـبنها
  • تفاصيل تخفيض 25% من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفوري
  • محافظ شمال سيناء يتابع تقديم طلبات التصالح.. ادفع 25% وسدد الباقي على 3 سنوات
  • التصالح فى مخالفات البناء 2024.. طريقة الحصول على تخفيض 25%
  • بالصور.. نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح بالمراكز التكنولوجية
  • السكرتير المساعد يتفقد المركز التكنولوجي بديروط لتقديم التسهيلات في التصالح
  • محافظ المنوفية يتفقد المركز التكنولوجي بكفر داود لمتابعة إجراءات تلقي طلبات التصالح علي مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية» للمواطنين: سارعوا بتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • برلمانى بالقليوبية: قانون التصالح فرصة عظيمة للمواطنين لتصحيح أوضاعهم